أخبار النجومالرياضة

لوكاس يرغب بالعودة.. الليلي يقيّم لاعبيه ويتحدث عن البطولات

لاعبو الحسين يتفاجؤون بحريق بالفندق..لاعبو الكويت فضلوا جولة سياحية على العشاء ..منذر ينذر الفحيحيل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الليلي يعيد تقييم لاعبي الفيصلي تمهيدا لاستبعادات متوقعة
تفيد المعلومات الواردة من النادي الفيصلي، أن المدير الفني التونسي لفريق الكرة شهاب الليلي، سيعيد تقييم أداء لاعبيه خلال الفترة القليلة المقبلة، تمهيدا لاعتماد قائمة الفريق الذي سيمثل الفيصلي في البطولات المحلية والآسيوية المقبلة.
وتفيد المعلومات، أن الليلي الذي تسلم مهمته قبل أيام قليلة، تفاجأ بتواضع مستوى لاعبين كبار في الفيصلي، ما دفعه لإعادة تقييم احتياجات الفريق من لاعبين محليين ومحترفين أجانب، تمهيدا لتسليم قائمة باللاعبين الذين سيكملون المشوار، والآخرين الذين من الممكن الاستغناء عنهم، وبالتالي إعلان عدد من الأسماء الذين من الممكن إعارتهم أو بيعهم لأندية أخرى.
وتفيد المعلومات، أن الليلي ربما يجري تغييرا محدودا في الجهاز الفني، دون تأكيد ذلك، في انتظار تقريره الفني للإدارة.
وكان عدد من لاعبي الفيصلي وإدارة النادي، تعرضوا لهجوم من قبل الجماهير بسبب الخسارة، حيث انتقد الجمهور أداء بعض اللاعبين النجوم، كما انتقدوا تأخر الإدارة في بناء الفريق وتجهيزه للمشاركة في الدور التمهيدي بدوري الأبطال.
الليلي للاعبيه..لم نخسر شيئا والبطولات متاحة
رفع المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم شهاب الليلي، من معنويات لاعبيه بعد الخسارة أمام الكويتي الكويتي، معتبرا أن الفريق لم يخسر الشيء الكثير، وأن البطولات أمام الفيصلي متاحة.
وعقب نهاية المباراة، تحدث الليلي إلى لاعبيه، لافتا إلى أن البطولات متاحة أمام الفيصلي الباحث عن الإنجازات، مشيرا إلى أن الفريق لم يخسر شيئا، وأن هناك بطولات محلية وآسيوية قادمة، بإمكان الفيصلي تحقيقها ومواصلة حصد الألقاب.
وطلب المدرب التونسي من لاعبيه، الاستعداد للمرحلة المقبلة المزدحمة بالمباريات الرسمية، خاصة في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث يستهل الفريق مشواره في البطولة بلقاء فريق الوثبة السوري في عمان يوم 10 شباط (فبراير) المقبل.
اعتماد حكام الدرع والدوري والمبعدون “يتذمرون”
اعتمدت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، أسماء الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات بطولتي الدوري والدرع لأندية المحترفين للموسم الكروي الجديد 2020.
جاء ذلك، خلال اجتماع دائرة الحكام برئاسة الدنماركي لارسن، حيث تم دعوة الحكام المعتمدين للتدريب أيام الثلاثاء، فيما لم يطلب من المستبعدين الحضور، والاكتفاء بالتدريب في مناطقهم.
وعقب إعلان دائرة الحكام لهذه الاختيارات، خرج عدد من الحكام المستبعدين، لتوجيه انتقادات لهذه الاختيارات، معتبرين أن قرار إبعادهم لم يكن مقنعا، مطالبين اتحاد الكرة بإعادة التقييم أملا في انصافهم.
وتاليا أسماء الحكام المعتمدين للدوري والدرع: أدهم مخادمة وأحمد فيصل ومحمد عرفة ومحمد مفيد ومراد زواهرة وعمر المعاني وصدام عمارة وقيس غوانمة وأسامة حسن وإبراهيم سمارة وموسى اللحام ومحمد شديفات وعمار ماجد ومحمود سوالمة وأحمد مؤنس ومحمد الخلف ومحمود ظاهر وأيمن فيصل وسمارة محسن وعبدالرحمن عقل وحمزة أبو عبيد وحمزة سعادة وعمرو عجاج وقيس خميس وهادي عطاري وأحمد عكور وقصي الشمايلة ومحمد كنعان وفتحي عمر وسفيان طاهات وعبدالعزيز خوالدة وقصي فراية ويزن خزاعلة وكريم شديفات.
أما أبرز الحكام الذين تم استبعادهم فهم: طارق الدردور وفايز حسن ومنذر عقيلان وإبراهيم العموش ومهند عقيلان وعبدالرحمن شتيوي ومعتز فراية وعيسى عماوي وخالد أبو الخيل ومحمد بدرانة وغيرهم.
الجعافرة ينضم لشباب الأردن
أنضم لاعب ذات راس قصي الجعافرة، إلى فريق شباب الأردن لكرة القدم، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الجديد.
وتوصل الطرفان يوم أمس إلى اتفاق على تفاصيل العقد، في انتظار أن يكون اللاعب التحق يوم أمس بتدريبات الفريق.
ويعتبر فريق شباب الأردن من أكثر الأندية “حكمة” في ابرام العقود، من خلال عدم الذهاب لإبرام عقود عالية القيمة، تضع النادي في مواجهات مع اللاعبين لاحقا، كما يسعى للتركيز على فرق الفئات، لرفد الفريق الأول.
زيد أبو عابد ينضم لوالده في السلط والنبر يقترب
أعلن نادي السلط، تعاقده مع اللاعب زيد جمال أبو عابد، للعب في فريق كرة القدم، خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2020.
وشهدت الأيام الماضية مفاوضات بين السلط وأبو عابد، اسفر عنها عن اتفاق مساء أول من أمس، وبالتالي التوقيع على كشوفات الفريق.
وانضم زيد في السلط إلى والده جمال أبو عابد الذي يشرف على تدريب الفريق، في مشهد يحتمل الإيجابيات والسلبيات.
ويرى البعض أن هذا التعاقد ربما يجلب انتقادات أكثر للمدرب لاحقا، في حال لم يتوفق اللاعب في تقديم أداء جيد، رغم أن زيد تنافس أكثر من نادي محترف على ضمه، قبل أن يستقر في السلط.
إلى ذلك، بات اللاعب يوسف النبر، الأقرب إلى فريق السلط بعد مفاوضات جرت أول من أمس.
وأبلغ النبر إدارة السلط، انه يأمل بعرض خارجي، وفي حال لم يتحقق ذلك، فانه سيكون الأقرب للعب في السلط.
لاعبو الحسين يتفاجؤون بحريق في الفندق بالعقبة
تفاجأ لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، بعد عودتهم من التدريب الصباحي في مدينة العقبة، بسيارات “الأطفاء” تتجمهر أمام الفندق الذي يسكنون فيه، في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في العقبة، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
وتابع اللاعبون عملية إطفاء الحريق الذي بدأ في المطبخ الفندق، وتم السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى غرف الفندق التي تأثر بعضها فقط بإنبعاث الدخان، ليكمل الفريق معسكره التدريبي واقامته في الفندق.
يشار إلى أن فريق الحسين يواصل تدريباته في العقبة، بإشراف المدير الفني عثمان الحسنات، الذي يرى فيه النادي المدرب الشاب صاحب الإمكانات العالية، والفكر التدريبي الراقي الذي يؤهله لبناء فريق قادر على تقديم عروض متميزة في المنافسات الرسمية.
لاعبو الكويت يفضلون الجولة السياحية على حفل العشاء
اعتذر لاعبو فريق الكويت الكويتي لكرة القدم، على تلبية دعوة العشاء التي دعا اليها عضو مجلس إدارة الفيصلي عصام أبو طويلة، بسبب رغبتهم في القيام بجولة سياحية في عمان و”مولاتها”.
وكان الفيصلي وجهة الدعوة للفريق الكويتي لتناول طعام العشاء بعد المباراة، وهو ما تم الاتفاق عليه، قبل أن يطلب لاعبو الكويت الاعتذار عن العشاء، بسبب الرغبة في التجول في “المولات” وبعض المجمعات التجارية في عمان.
يشار إلى أن فريق الكويت غادر عمان يوم أمس الأربعاء عائدا إلى بلاده.
الجزيرة يواصل البحث عن حارس مرمى
يواصل فريق الجزيرة لكرة القدم، محاولاته في البحث عن حارس مرمى، لتدعيم صفوف الفريق خلال المنافسات المحلية والآسيوية المقبلة.
الجزيرة الذي لا يملك حاليا سوى حارسي مرمى من الشباب، ينتظر ردا نهائيا من الفيصلي، بشأن استعارة نور بني عطية، دون أن يحصل على جواب شاف حتى يوم أمس، في انتظار رد ايجابي، أو اللجوء لمفاوضة حارس مرمى آخر يلعب في ناد محلي محترف.
الحسين ينتظر البينيني و”رويال أوكس” ترعى الفريق بالدرع
بات فريق الحسين إربد لكرة القدم، قريبا من التعاقد مع محترف دولة بينين الذي يلعب في مركز الدفاع، وذلك في اطار تحضيرات الفريق للموسم الكروي الجديد.
وبدأ النادي بإجراءات استقطاب المحترف، بعد قناعة تامة بمستواه الفني وفقا لمشاهدات الجهاز الفني، في انتظار الحصول على الموافقات الرسمية، تمهيدا للتعاقد معه.
الحسين إربد يستعد ايضا لإبرام صفقة أو صفقتين محليتين، حيث جرت مفاوضات ايجابية في انتظار الحسم، حيث فضل النادي عدم الكشف عن هوية اللاعبين لحين انتهاء المفاوضات.
إلى ذلك، وافقت شركة مجموعة “رويال أوكس”، على رعاية فريق كرة القدم، خلال منافسات بطولة درع الاتحاد.
ونجحت إدارة النادي في استقطاب هذه الشركة التي يرأس مجلس إدارتها عامر أبو عبيد لتقديم الدعم لبطولة الدرع، أملا في رعاية في بطولة الدوري لنفس الشركة أو شركة أخرى.
وتبذل إدارة النادي جهدا كبيرا، لتأمين مستحقات فريق الكرة المالية، رغم صعوبة الأوضاع المالية.
ويحسب للإدارة دورها في سداد مديونية السنوات الماضية، والبحث بجدية عن استثمارات مستقبلية، وتوفير مستحقات اللاعبين الحالية وفق الامكانات المتاحة، ومحاولة تفعيل الجوانب الإدارية عبر استقطاب كفاءات إدارية شابة، مثل ليث أبو عبيد الذي تولى الاشراف على لجنة كرة القدم.
لوكاس يرغب بالعودة للفيصلي
كشف المحترف البولندي لوكاس، عن رغبته بالعودة للعب في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، في حال تلقى عرضا رسميا من الإدارة.
وكشف لوكاس في رده على استفسارات “الغد”، عن وجود مفاتحات لم ترق للعرض الرسمي، وأنه يرحب بفكرة العودة للعب في الفريق، إذا ما تلقى عرضا رسميا، وسارت الأمور بشكل جيد.
ويرتبط لوكاس بعلاقة طيبة مع جماهير النادي الفيصلي، بعد أن تألق خلال احترافه في صفوف الفريق، ونجح مع الفيصلي في تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات، قبل أن يرحل عن النادي بعد انتهاء عقده، ليخوض تجربة احتراف غير موفقة في نادي الباطن السعودي.
ولمس لوكاس حالة العشق التي تربطه بالفيصلي وجماهيره، الأمر الذي دفعه في الموسم الماضي، للحضور إلى عمان في زيارة خاطفة لم تتعد اليومين، لمتابعة لقاء فريقه السابق مع الوحدات، قبل أن يغادر بعد المباراة.
مرضي يحتجب بسبب مطالب مالية
احتجب لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمود مرضي عن تدريبات الفريق الأخيرة، بسبب عدم حصولهما على المستحقات المالية.
ويطالب مرضي بمستحقاته المتأخرة، التي وعد بتسلمها في الفترة الأخيرة، دون أن يتمكن من ذلك، ليجد خطوة الاحتجاب الخيار الأفضل للضغط على اللجنة المؤقتة.
كما احتجب اللاعب جبر خطاب ايضا عند عدد من التدريبات، للمطالبة إيضا بالمستحقات المالية.
ويعيش فريق الجزيرة هجرة جماعية للاعبيه، بسبب عدم القدرة على تأمين مستحقاتهم المالية المتراكمة.
وساهمت هذه الهجرة في تقليص قوة الفريق بعد خروج نجوم أمثال أحمد سمير وأحمد عبدالستار ويزن عرب وفراس شلباية وفادي الناطور وعمر مناصرة وغيرهم من النجوم، مع ترشيح مواصلة الهجرة من قبل لاعبين آخرين في الأيام القادمة.
أبو عمارة يوجه إنذارا للفحيحيل ويسعى للعلاج في قطر
وجه اللاعب منذر أبو عمارة يوم أمس الأربعاء، انذارا لناديه السابق الفحيحيل الكويتي، مطالبا إياه برواتبه الشهرية وتعويضات مادية، بعد أن قام النادي الكويتي بفسخ عقده، بعد تعرضه لاصابة ستبعده عن الملاعب لحوالي ستة أشهر.
ووجه المحامي عماد حناينة يوم أمس الأربعاء، انذارا للفحيحيل، للمطالبة بالمستحقات والتعويض، معتبرا أن طريقة فسخ العقد تمت بشكل غير قانوني، وأن اللاعب لم يتلقى العلاج المناسب بعد إصابته خلال مباراة للفريق بالكويت.
إلى ذلك، يسعى أبو عمارة لإقناع اتحاد الكرة، بتأمين علاج له في مركز سبيتار الطبي في العاصمة القطرية الدوحة.
وزار اللاعب اتحاد الكرة أخيرا، للتنسيق بشأن امكانية ارساله للعلاج في قطر، في ظل الاتفاقية المبرمة بين الاتحادين الأردني والقطري.

كواليس النجوم

• الجهاز الفني الأردني لفريق النجوم السعودي لكرة القدم بقيادة إسلام ذيابات، تعرض لصدمة أول من أمس، عندما خسر فريقه أمام فريق جدة بنتيجة 2-3، في اطار منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.. النجوم تقدم بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن ينجح جدة في “ريمونتادا” بتسجيل 3 أهداف في الدقائق الأخيرة “84 و87 والدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع”… في مباراة أخرى بالدوري تعادل فريق أحد الذي يلعب في صفوفه بهاء عبدالرحمن مع فريق الثقبة بدون أهداف.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، ينهون اليوم الخميس، الجزء الأول من المعسكر التدريبي المقام حاليا في عمان.. اللاعبون يغادرون المعسكر عائدين إلى منازلهم، ليخضعوا يوم غد لفترة استراحة، قبل أن يعودوا للمعسكر التدريبي في عمان يوم السبت المقبل.
• ما تزال مفاوضات سرية تجرى بين لاعبين يستعدون لفسخ عقودهم من أنديتهم وأندية أخرى، بهدف تعزيز الصفوف.. اللاعبون ينتظرون فقط قرار لجنة أوضاع اللاعبين لفسخ عقودهم، تمهيدا للانتقال إلى فريق آخر.
• عضو مجلس إدارة النادي الفيصلي الدكتور جمال الدلاهمة، كان ينوي توزيع 500 دينار لكل لاعب، في حال الفوز على الكويت الكويتي.
• فريق الوحدات لكرة القدم، ينتظر أن يلتقي فريق الوصول الإماراتي يوم السبت المقبل.. الفريق يلتقي يوم غد الجمعة مع فريق بني ياس في المعسكر التدريبي الذي يعتبر من المعسكرات الناجحة، في ظل توفر الملاعب العشبية النموذجية، والمرافق اللازمة للتدريبات، إلى جانب خوض مباريات قوية… المعسكر أتاح أيضا للوحدات منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة واقتحام المنافسات، ما سينعكس ايجابا على جميع اللاعبين.
• لاعبا فريق الجزيرة لكرة القدم محمد طنوس وزيد جابر اللذان طالبا بمخالصة مالية من النادي، تمهيدا للرحيل عن الجزيرة، يتجهان للعب في فريق واحد… اللاعبان ينتظران رد الإدارة على طلبهما بالرحيل، استعدادا لتحديد وجهتهما الجديدة.
• حارس مرمى في فريق محلي محترف، طلب فسخ عقده مع ناديه، بسبب استقطاب حارس آخر ربما يكون أساسيا.
• محترف أجنبي سبق وأن احترف في أحد الأندية الأردنية، يبذل جهدا لاقناع ناد محلي بإعادة التعاقد معه في الموسم الكروي المقبل.. المحترف لديه رغبة كبيرة في العودة للاحتراف في الأردن.
• اتحاد كرة القدم، طلب تأجيل اجتماعه مع الهيئة التأسيسية للاعبي كرة القدم المحترفين في الأردن الذي كان مقرر أمس، ليقام اليوم… طلب الاتحاد بالتأجيل جاء بداعي وجود مجلس إدارة.
• رئيس أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، قدم استقالته من الإدارة لأسباب عديدة.. الإدارة تفضل الابقاء على سرية الاستقالة وعدم ظهورها للعلن، أملا في اقناع الرئيس بالعودة عن الاستقالة.
• فريق الصريح، فاز على الحسين إربد بنتيجة 3-2 في المباراة الودية التي جرت يوم أمس في مدينة العقبة، في اطار المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريقان هناك.

المحترف البولندي لوكاس يضع صورته بالفيصلي غلافا لصفحته -(من المصدر)
اللاعب منذر أبو عمارة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock