أخبار النجومالرياضة

لوكاس يستجم في البحر الميت..الألوسي يتدرب في السلط

أبو زريق يمدد عقده مع معيذر.. "الوحداتية" يستعدون لتدريبات شاقة.. مطلبان لأندية الأولى.. ورؤساء أندية يتأثرون بـ"الفيسبوك"

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
لوكاس يستجم في البحر الميت
استثمر المحترف البولندي في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم لوكاس سيمون، حصول الفريق على يوم استراحة، للاستجمام في منطقة البحر الميت.
واعتاد لوكاس القيام برحلات متعددة لمنطقة البحر الميت، خلال السنوات الماضية التي احترف فيها ضمن فريق الفيصلي.
الألوسي في تدريبات السلط
التحق اللاعب يوسف الألوسي بتدريبات فريق السلط لكرة القدم، بعد اختتام رحلة الاحتراف في فريق نادي بغداد بالعراق.
وباشر اللاعب تدريبه مع فريق السلط، للمحافظة على جاهزيته البدنية، لحين حسم وجهته المقبلة في الأردن.
وتفيد المعلومات، أن الألوسي الذي سبق وأن لعب في فريقي الفيصلي وشباب الأردن، لديه رغبة باللعب في فريق السلط، لتواجد عدد من زملائه المقربين أمثال محمد مصطفى ويوسف النبر وغيرهم من اللاعبين.
وفي حال قرر اللاعب العودة للعب في أحد الأندية المحلية، فإنه سيسجل كلاعب هاو، لحين إعادة فتح باب الانتقالات.
إلى ذلك، يواصل لاعبو فريق السلط، تدريباتهم بمعنويات عالية، استعدادا لمنافسات الدوري.
ويترقب نجوم الفريق، حلول يوم الخميس المقبل، لتسلم جزء من مستحقاتهم، وفق ما وعدت به إدارة النادي.
أبو زريق يمدد عقده مع معيذر القطري 3 أشهر
أعلن اللاعب الأردني المحترف في فريق معيذر القطري لكرة القدم محمد أبو زريق، تمديد عقده مع فريقه القطري لمدة 3 أشهر جديدة، بحيث ينتهي العقد بتاريخ 31 آب (أغسطس) المقبل.
وأعلن اللاعب في تصريح لـ”الغد”، من العاصمة القطرية الدوحة، موافقته على تمديد عقده مع معيذر لأشهر حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وآب (اغسطس)، علما أن العقد الأصلي كان ينتهي بنهاية شهر أيار (مايو) الماضي.
وكشف اللاعب عن إمكانية انتقاله للاحتراف في الدوري السعودي الموسم المقبل، بعد انتهاء عقده مع الفريق القطري.
لاعبو الوحدات على موعد مع حمل تدريبي قاس
ضرب لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، موعدا مع تدريبات شاقة وقاسية الأسبوع المقبل، عندما قرر الجهاز الفني إقامة تدريبات صباحية ومسائية ولعدة أيام، لرفع درجة جاهزية اللاعبين.
وتفيد المعلومات، أن المدير الفني لفريق الكرة عبدالله أبو زمع، وضع برنامجا تدريبيا قاسيا في الأسبوع المقبل، يتمثل بتدريبات لياقة وقوة بدنية، وبمعدل وجبتين تدريبيتين يوميا صباحية ومسائية.
وتأتي هذه الخطوة لتعويض صعوبة اقامة معسكر تدريبي خارجي في الفترة المقبلة، بسبب جائحة كورونا، وبالتالي الاستعاضة عن هذا المعسكر بتمارين صباحية ومسائية، أملا في تحقيق الغرض منها، ثم الانتقال للمباريات الودية قبيل انطلاق الدوري.
لاعبو العقبة ومعان يتنازلون عن راتب شهرين
أعلن لاعبو ومدربو فريقي شباب العقبة ومعان، تنازلهم عن مستحقاتهم المالية عن شهري أيار (مايو) الماضي، وحزيران (يونيو) الحالي، دعما منهم لنادييهما، في ظل الآثار التي تركتها جائحة كورونا.
وبلغت قيمة ما تنازل عنه لاعبو معان حوالي 31 ألف دينار، فيما لم يعلن فريق العقبة عن قيمة المستحقات التي تنازل عنها اللاعبون والمدربون.
كما أعلن لاعبو نادي معان، موافقتهم على توزيع ما تبقى من إجمالي عقودهم على عشرة أشهر بدلا من سبعة، مساندة لظروف النادي الذي تأثر بجائحة كورونا.
يشار إلى أن لاعبي فريق الرمثا كانوا المبادرين إلى دعم ناديهم، بالموافقة على خصم 30 % من رواتبهم الشهرية خلال الأشهر الماضية، مساندة للنادي الذي يمر بظروف صعبة بسبب جائحة كورونا، كما هو حال جميع الأندية، قبل أن تعود بقية الأندية لاحقا وتعلن عن مبادرات للاعبيها بخصم جزء من مستحقاتهم المالية خلال الأشهر الماضية.
مطلبان على مائدة رؤساء أندية الأولى الأربعاء
تداعى رؤساء أندية الدرجة الأولى، لعقد اجتماع في مقر نادي اتحاد الرمثا، عند الساعة الرابعة من مساء يوم بعد غد الأربعاء، لمناقشة العديد من المواضيع، استعدادا لانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى.
ووفق المعلومات، فإن أندية الدرجة الأولى، سترفع عريضة لاتحاد الكرة، لتحديد مطالبها المالية، والحصول على حصة من دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاتحاد الأردني، فيما يتلخص المطلب الثاني، بالسماح لفرق الأولى استعارة لاعبين من الدرجتين الثانية والثالثة خلال الدوري، وهو أمر كان معمول به قبل سنوات، قبل أن يتم منعه.
ووجه نادي اتحاد الرمثا، الدعوة إلى عوض شعيبات وفليح الدعجة من اتحاد كرة القدم، لحضور الاجتماع، والمشاركة في النقاش وتمثيل وجهة نظر الاتحاد.
يشار إلى أن أندية الدرجة الأولى، ستستهل اجتماعها، بكتاب تأييد لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الرافضة لمحاولات دولة الاحتلال الصهيوني، ضم أراضي فلسطينية جديدة.
إلى ذلك، تداعى أيضا رؤساء أندية الدرجة الثانية، لاجتماع قريب، لمناقشة مطالبهم المفترض رفعها إلى اتحاد كرة القدم بمناسبة عودة المنافسات.
وربما يحتاج اجتماع أندية الدرجة الثانية لموافقات رسمية، في ظل ارتفاع عدد تلك الأندية، ما يعني ضرورة احتشاد عدد كبير من الأشخاص المعنيين.
رؤساء أندية المحترفين يجتمعون ويبحثون عدة نقاط
عقد رؤساء أندية المحترفين يوم الجمعة الماضي، اجتماعا عبر تطبيق “زووم”، خصص لمناقشة رد اتحاد الكرة على مطالبهم واستفساراتهم.
الاجتماع الذي تغيب عنه ناديان، خرج باتفاق الأندية على العودة للتدريبات، والتأقلم مع المبالغ المالية التي ستصلهم من اتحاد كرة القدم، رغم مطالبة البعض بضرورة قيام اتحاد الكرة بصرف مبلغ المليون ونصف المليون من ريع التلفزيون كاملا للأندية، وعدم اقتطاع أي مبلغ كما فعل الاتحاد.
وتطرق رؤساء الأندية ايضا للعديد من المواضيع المتعلقة بالبروتوكول الطبي للمباريات الرسمية والودية، وبعض التفاصيل المالية.
رؤساء أندية يستجيبون لضغوطات “الفيسبوك” وآخرون يهملونها
ناقشت مجموعة من الرياضيين، مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي والجماهير، على قرارات رؤساء أندية المحترفين، سواء في تعيين المدربين، أو استقطاب اللاعبين، وما شابه من قرارات تتعلق بفريق كرة القدم.
وصنف المتحدثون رؤساء أندية المحترفين، بحسب تأثرهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ومدى تأثير هذه المواقع على قراراتهم، بحيث تحدث البعض عن رؤساء أندية يتابعون “الفيسبوك” بدقة متناهية، ويرصدون كل الكلام، ويتأثرون به، فيما آخرون يهملونه ولا يؤثر على قراراتهم.
وأشار المتحدثون في جلسة رياضية إلى وجود حوالي 3 رؤساء أندية، سريعي التأثر بمواقع التواصل الاجتماعي التي تغير من قناعاتهم وقراراتهم.
الحديث تطرق أيضا إلى قيام بعض الإدارات، بتسخير أشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي لترويج نفسها ومحاربة الخصوم من وراء “ستار”، وهو أمر اعتبره المتحدثون لا يليق بإدارات أندية تلعب في مصاف المحترفين، يفترض أن تكون محترفة في كل شيء.
نتائج سلبية لفحص كورونا في نادي الجزيرة
كشفت فحوصات كورونا التي خضع لها لاعبو فريق الجزيرة، عن نتائج سلبية، وبالتالي العودة للتدريبات.
وظهرت يوم أمس نتائج الفحوصات للاعبين الذين باشروا تدريباتهم رسميا، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين الذي ينطلق يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
وقاد المدير الفني أمجد أبو طعيمة، تدريب الفريق، بعد حصوله على مطلبه المالي المتأخر.
اختبارات لياقة لحكام المحترفين
حددت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، يومي الجمعة والسبت المقبلين، موعدا لإجراء اختبارات اللياقة البدنية لحكام دوري المحترفين.
ويهدف هذا الاختبار لقياس مستوى اللياقة البدنية عند الحكام، مع بدء العد التنازلي لاستكمال مباريات الدوري التي تنطلق يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
إلى ذلك، عقدت مساء يوم أمس، محاضرة لمقيمي الحكام، في اطار التحضير لاستئناف مباريات دوري المحترفين.
وحاضر بالمقيمين الخبيران عوني حسونة وإسماعيل الحافي اللذين ناقشا التعديلات التي طرأت حديثا على قانون اللعبة.
وكانت الأيام الماضية، شهدت العديد من المحاضرات التي اقيمت عبر تطبيق “زووم”، خاصة لحكام المحترفين وبقية الدرجات، لاطلاعهم على آخر التعديلات، استعدادا لتطبيقها خلال المباريات المقبلة.

كواليس النجوم

• عدد كبير من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، توجهوا يوم الجمعة الماضي في رحلات استجمام في عدد من المناطق في العاصمة وخارجها.. أغلب اللاعبين خرجوا في مجموعات مع بعضهم البعض في مزارع خاصة عائدة للاعبين أو لمشجعين.. عدد من النجوم، حرصوا على اصطحاب محترفين أجانب معهم في رحلات الشواء.
• عدد من المتابعين للشأن الكروي المحلي، تساءلوا عن استبعاد ملعب تطوير العقبة، من استضافة مباريات دوري المحترفين.. الكثيرون عزوا ذلك لضغط المباريات خلال الدوري، وبالتالي عدم قدرة الأندية على اللعب في العقبة ومن ثم العودة للعب مباراة في عمان أو إربد خلال يومين.. البعض توقع أن يكون نادي شباب العقبة طلب عدم اقامة مبارياته في العقبة، بسبب التكاليف المالية الكبيرة، كون جميع لاعبي الفريق من سكان الزرقاء وعمان.
• عدد كبير من مسؤولي أندية المحترفين، حرصوا خلال اليومين الماضيين، على تكثيف اتصالاتهم مع اتحاد الكرة، لمعرفة الموعد الدقيق لصرف مستحقات الأندية، التي وعدت لاعبيها بصرف قريب، وبالتالي تخشى الوقوع في الإحراج مع اللاعبين.
• رئيس نادي الجزيرة الأسبق سمير منصور، يستحق يوم غد الثلاثاء، مبلغ 30 ألف دينار من النادي، وفق اتفاق جرى بينه وبين الإدارة، لاستعادة حقوقه المالية التي حكمت بها المحكمة.. إدارة الجزيرة تسعى جاهدة لتأمين المبلغ المستحق، خوفا من ارتفاع قيمة المستحقات المالية في حال لم تلتزم بدفع المبلغ في موعده.
• يقال أن عضو إدارة متنفذ في أحد أندية المحترفين، بدأ منذ الآن في مساعيه ضد المدير الفني لفريق الكرة، رغبة منه في تغييره بسبب عدم اقتناعه بمستواه الفني، ولأسباب أخرى ايضا.
• مدير فني لأحد فرق المحترفين لكرة القدم، أكد أن التدريبات القوية التي يخضع لها اللاعبون حاليا، بدأت بكشف طبيعة المرحلة الماضية التي عاشها هؤلاء اللاعبين.. المدرب أشار إلى أن هناك لاعبين كانوا يتدربون بشكل مقبول خلال فترة الحظر، فيما هناك آخرين ابتعدوا كليا عن التدريبات، ما تسبب في انحدار مستوى لياقتهم البدنية بشكل ملفت.
• مفاوضات ما يزال يجريها أحد أندية المحترفين لكرة القدم، مع المحترف الأجنبي في الفريق بشأن فسخ عقده، أو استمراره مع الفريق خلال المرحلة المقبلة… نتائج المفاوضات تتضح خلال ساعات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock