رياضة عربية وعالمية

لومير مدرب تونس : آسف للمغاربة .. الطريق إلى ألمانيا لا يتسع لاثنين!

  تونس – أعرب الفرنسي روجيه لومير المدير الفني للمنتخب التونسي عن عميق أسفه للشعب المغربي لحرمانه “أسود الأطلسي” من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.


وقال لومير لصحيفة لصحيفة الصباح التونسية يوم امس الاثنين : “أنا متأسف للمغاربة ، فالطريق لم يكن يتسع لاثنين ، كان لا بدّ من مرور أحدنا ، فكنا الأجدر بالتأهل”.


وتعادلت تونس على أرضها مساء السبت مع المغرب بهدفين لكل منهما في ختام الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الأفريقية الخامسة المؤهلة للمونديال ، وانتزعت بطاقة التأهل الوحيدة بعد تصدرها المجموعة برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن المغرب.


وأضاف المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي : “المنتخب المغربي قدم مباراة كبيرة ، لكن أبنائي كانوا واقعيين طوال التسعين دقيقة وفرضوا كلمتهم في النهاية”.


ومن ناحيته قال رياض البوعزيزي قائد “نسور قرطاج” : “منذ البداية كنت أعرف أن خبرتي ستضيف شيئا للمنتخب وكنت على استعداد تام للتضحية بنفسي من أجل تونس”.


وقال راضي الجعايدي مدافع بولتون واندررز الإنجليزي : “المباراة كانت صعبة للغاية ، بل كانت الأصعب لنا طوال مشوات التصفيات ، فالمنافس لعب مباراة كبيرة وتقدم علينا مرتين قبل أن ندرك التعادل الذي ضمن لنا الظهور في ألمانيا”.


ومن جانبه قال علي بومنيجل حارس المرمى : “المباراة كانت عصبية ، وتأهلنا جاء نتيجة ثمرة تعب وجهد استمر لأكثر من عام ، وأقدم الشكر العميق للجمهور التونسية الوفية التي ساندتنا طوال المباراة حتى في لحظات الخسارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock