لومير يشيد بشجاعة نجوم تونس بعد الفوز على جنوب افريقيا

لومير يشيد بشجاعة نجوم تونس بعد الفوز على  جنوب افريقيا
لومير يشيد بشجاعة نجوم تونس بعد الفوز على جنوب افريقيا

   الاسكندرية - أبدى الفرنسي روجيه لومير المدير الفني لمنتخب تونس لكرة القدم سعادته بالفوز الذي حققه فريقه مساء أول من أمس الخميس على جنوب أفريقيا (2-0) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين.

اضافة اعلان

   وأكد لومير أن الفريق أكد بهذا الفوز والتأهل المبكر للدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة جدارته بالمنافسة على الاحتفاظ باللقب الذي حصل عليه في عام 2004 عندما أقيمت البطولة الافريقية الماضية في تونس، وقال لومير في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إن فريقه حقق فوزا ثمينا للغاية وتقدم خطوة جديدة على طريق الدفاع عن اللقب، وأوضح: الفوز جاء بعد المجهود الذي بذله اللاعبون في التدريبات وخلال المباراة ليثبتوا جدارة الفريق بالمنافسة على اللقب الافريقي.

   وأوضح لومير لدى سؤاله عن السبب وراء الاداء الاوروبي للفريق في المباراة أن لاعبي الفريق معظمهم من المحترفين بأوروبا ولذلك من الطبيعي أن يسيطر عليهم الاداء الاوروبي، وأضاف لومير أن الفريق التونسي لديه الثقة التي تساعده على اللعب بشكل جيد في المباريات وبالتالي يتقدم بثبات في طريق الدفاع عن اللقب الافريقي.

   وأكد لومير أن مواجهة غينيا في ختام مباريات المجموعة بعد غد الاثنين ستكون في غاية الصعوبة وهي حاسمة على قمة المجموعة كما أنها ستكون مباراة ثأرية لان المنتخب الغيني هو الفريق الوحيد الذي تغلب على المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 والمؤهلة لنهائيات البطولة الحالية.

   وأوضح لومير أنه يسعى مع فريقه للتغلب على الفريق الغيني والبقاء في صدارة المجموعة للبقاء بمدينة الاسكندرية بعد تعود اللاعبين على مناخها والمساندة الجماهيرية التي يجدها الفريق بالاسكندرية.

   أما الروماني تيودور ديميترو المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا فأرجع هزيمة فريقه لفارق الخبرة بين الفريقين مشيرا إلى أن معظم لاعبيه من الشبان صغار السن الذين لم يلعبوا من قبل مع بعضهم البعض، وأكد أن فريقه تأثر سلبيا بالامطار الغزيرة التي هطلت على الملعب مشيرا إلى أنها من الاسباب الرئيسية وراء الهزيمة.

   وقال ديميترو إن فريقه خاض البطولة في ظروف صعبة حيث لم يستعد للبطولة إلا قبل 21 يوما فقط من بدايتها واقتصرت تجاربه الودية على اللقاء مع المنتخب المصري الذي انتهى بفوز فريقه 2-1 في القاهرة.

   وعن مصيره مع الفريق بعد هذه الهزيمة أكد ديميترو أنه تولى تدريب منتخب جنوب أفريقيا بشكل مؤقت ومهمته مع الفريق تنتهي بانتهاء البطولة الحالية مشيرا إلى أنه سيفكر مع المسؤولين في هذا الموضوع بعد عودته إلى جنوب افريقيا عقب انتهاء مشاركة فريقه في البطولة.