رياضة عربية وعالمية

لومير يطالب التونسيين الثقة في قدرات منتخب بلادهم

 


تونس- طلب الفرنسي روجيه لومير مدرب منتخب تونس لكرة القدم من التونسيين أول من امس الخميس ان يثقوا في قدرات فريقهم قبل ايام من انطلاق نهائيات كأس الامم الافريقية بغانا.


وقال روجيه لومير الذي يتعرض لانتقادات واسعة بسبب اختياراته “أقول لجميع افراد الشعب التونسي.. لا تشكوا في قدرات منتخبكم.. سنذهب الى تامال (بغانا) حاملين آمال شعب بأكمله”.


وهاجمت وسائل الاعلام المحلية بشدة لومير لاختياره اللعب وديا مع فرق حمام سوسة وحلق الوادي من دوري الدرجة الثانية في تونس كما انتقدته بسبب عدم ضم الزهير الذوادي أحد ابرز لاعبي الدوري التونسي ونجم الفريق زياد الجزيري لقائمة المشاركين في بطولة امم افريقيا، وقال لومير في مؤتمر صحافي “تذكروا جيدا بدايات المنتخب السلبية مع (هنري) كاسبرزاك عام 1996 قبل ان تصل تونس للدور النهائي لبطولة افريقيا آنذاك”.


وتلعب تونس ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا السنغال وجنوب افريقيا وانغولا، وقال لومير “علينا ان نتخطى الدور الاول من المسابقة ثم للحديث بقية.. اليوم لدينا لاعبون قادرون على رفع التحدي”.


لكن مدرب تونس اعتبر ان المهمة لن تكون سهلة في وجود منافسين مثل السنغال وانغولا وجنوب افريقيا، وقال “السنغال تمثل تحديا حقيقيا امام لاعبينا ويجب علينا تجاوز هذا الحاجز”.


وسافرت بعثة المنتخب التونسي أمس الجمعة الى غانا وسط اجواء مشحونة بعد ان اصبحت العلاقة متوترة حتى بين الصحافيين واللاعبين الذي رفضوا الادلاء بتصريحات للصحافيين الاربعاء الماضي رغم السماح بذلك لهم من قبل المسؤولين عن المنتخب.


وعن قرار اللاعبين عدم التصريح للاعلام رغم الترخيص لهم بذلك قال قائد المنتخب راضي الجعايدي “نحن نحس ان الاعلام ليس بصدد دعمنا ومن الجحود ان نحاسب اللاعبين في وقت نضحي فيه نحن من اجل تونس، رغم كل هذا نقول اننا ذاهبون لتحقيق نتيجة ايجابية وسنشرفكم وسنشرف تونس”.


شرح الصورة: الفرنسي روجيه لومير مدرب تونس يجيب على أسئلة الصحافيين أول من أمس -(أ.ف.ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock