آخر الأخبار الرياضة

لويد ضيفة على مونديال الأردن 2016

يحيى قطيشات

عمان– علمت “الغد” أن لاعبة المنتخب الأميركي لكرة القدم كارلي لويد، الفائزة بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم للعام 2015، التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلة “فرانس فوتبول”، خلال حفل بمدينة زيوريخ السويسرية الاثنين الماضي، ستكون حاضرة وضيفة شرف على اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.
والتقى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة والمرشح لرئاسة الفيفا مع اللاعبة كارلي لويد، خلال حفل توزيع الجوائز الذي جرى يوم الاثنين الماضي.
وتعد كارلي النجمة الأميركية الأولى بكرة القدم النسوية، وأسهمت في فوز منتخبها بلقب كأس العالم للسيدات بكندا 2015، عندما سجلت في المشهد الختامي ثلاثية رائعة في مرمى حارس منتخب اليابان “بطل آسيا” والتي انتهت بنتيجة 5-2، كما نالت كرة اديداس الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعبة في البطولة.
ويترسخ في ذكريات محبي النجمة كارلي، هدف الفوز التاريخي الذي سجلته في مرمى المنتخب البرازيل، ضمن نهائي بطولة كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية العام 2008، وبعد أربع سنوات من ذلك، عادت لويد لتكرر الإنجاز نفسه وتسجل ثنائية حاسمة في شباك المنتخب الياباني.
وحسب مصدر مطلع في اللجنة المنظمة المحلية للمونديال، فإن العديد من نجمات الكرة العالمية سيتم دعوتهن لحضور مباريات البطولة والمساهمة في ترويجها.
“الفيفا” يواصل الترويج لمونديال الأردن
يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الترويج على موقعه، لاستضافة المملكة منافسات بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 بكرة القدم؛ حيث تضم الصفحة الخاصة بمونديال الأردن 2016 العديد من المواضيع الخاصة بتاريخ الأردن ومدنه، والأماكن التاريخية خصوصا البتراء والعقبة ورم وجرش، كما يتابع الموقع التفاصيل كافة الخاصة بأخبار النهائيات.
ويستعرض الموقع تاريخ الكرة النسوية الأردنية والإنجازات التي سجلتها خلال السنوات الماضية، وتصريحات لأعضاء اللجنة المحلية المنظمة للحدث، إضافة الاهتمامات الاتحاد الأردني لكرة القدم بالبطولة.

انتخابات 2020
13 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock