ليبي يعتبر زيدان الأفضل والرئيس الإكوادوري يمنح أوسمة لمنتخب بلاده

ليبي يعتبر زيدان الأفضل والرئيس الإكوادوري يمنح أوسمة لمنتخب بلاده
ليبي يعتبر زيدان الأفضل والرئيس الإكوادوري يمنح أوسمة لمنتخب بلاده

متفرقات مونديالية 
 

مدن - اعتبر مدرب المنتخب الايطالي لكرة القدم مارتشيلو ليبي ان صانع ألعاب وقائد المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان هو افضل لاعب في العالم منذ 20 عاما.

اضافة اعلان

وقال ليبي الذي أشرف على تدريب زيدان عندما كان الاخير في يوفنتوس الايطالي من 1996 الى 1999، في مؤتمر صحافي عشية الدور نصف النهائي لمونديال المانيا: برأيي الشخصي، زيدان هو افضل لاعب في العالم منذ 20 عاما، ارى بأنه سيعتزل اللعب نهائيا بعد المونديال حيث سيخرج فائزا باللقب.

وساهم زيدان بإحراز يوفنتوس بقيادة ليبي اللقب المحلي عامي 1997 و1998.

الرئيس الاكوادوري يمنح لاعبي المنتخب أوسمة

منح الرئيس الاكوادوري الفريدو بالاسيو اول من امس الاثنين لاعبي منتخب كرة القدم وسام"فرسان الرياضة" لتأهلهم لاول مرة في تاريخهم الى الدور الثاني في مونديال 2006 في المانيا.

وفي غياب المدرب الكولومبي لويس سواريز، منح الرئيس بالاسيو اللاعبين ورئيس اتحاد كرة القدم لويس تشيريبوغا اوسمة "فرسان الرياضة".

وخرج المنتخب الاكوادوري من الدور الثاني على يد نظيره الانكليزي بهدف وحيد جاء من ركلة حرة مباشرة نفذها ديفيد بيكام، وكانت الاكوادور بلغت الدور الثاني بحلولها ثانية في المجموعة الاولى بعد فوزها على كوستاريكا وبولندا بنتيجة واحدة 2-0، قبل ان تخسر في المباراة الثالثة الاخيرة امام المانيا المضيفة 0-3.

غيمارايش يستقيل من تدريب كوستاريكا

اعلن مدرب منتخب كوستاريكا لكرة القدم الكسندر غيمارايش في مؤتمر صحافي اول من امس الاثنين استقالته من منصبه بعد تلقيه تهديدات على هاتف منزله.

وقال غيمارايش الذي يمتد عقده مع المنتخب الكوستاريكي حتى مونديال 2010 في جنوب افريقيا، انه لا يريد الاستمرار في عمله في هذه الاجواء العدائية تجاهه، مشيرا الى"تهديدات جسدية" له ولعائلته ايضا، واضاف غيمارايش (46 عاما): الاشارة الاولى وصلتني في المطار.. لو لم اكن تحت حماية الشرطة، لا اعرف ما اذا كنت ضامنا وجودي اليوم في هذا المؤتمر الصحافي.

ويشير غيمارايش البرازيلي الاصل الى غضب الجماهير التي استقبلت المنتخب لدى عودته من المانيا وحملته مسؤولية الخروج من الدور الاول في المونديال، وتابع:"لا اريد ان تلقى المسؤولية على عاتقي وحدي وان اتنقل بحماية الحراس الشخصيين"، مؤكدا على انه قام بكل ما يستطيع، واذا لم تكن النتائج تلبي الرغبات فذلك لان كرة القدم في كوستاريكا ضعيفة المستوى فضلا عن البنى التحتية السيئة خصوصا الملاعب.

وكانت كوستاريكا تعرضت لثلاث هزائم في المجموعة الاولى امام المانيا 2-4، والاكوادور 0-3، وبولندا 1-2.

الشرطة الفرنسية تقتل رجلا أطلق الرصاص على مشجعي البرتغال

ذكرت وسائل الاعلام الفرنسية اول من امس الاثنين أن الشرطة قتلت رجلا فرنسيا غضب من احتفالات المشجعين البرتغال بفوز منتخبهم على نظيره الانجليزي في كأس العالم فقام بإطلاق الرصاص على اثنين من المشجعين وأصابهما بجروح بالغة.

وكان الضحيتان وهما رجل يبلغ من العمر 37 عاما وسيدة عمرها 48 عاما يحتفلان بطريقة صاخبة بفوز منتخب البرتغال على نظيره الانجليزي 3-1 بضربات الجزاء الترجيحية السبت الماضي في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم 2006 المقامة حاليا بألمانيا.

وأطلق الرجل الرصاص من شقة قريبة عندما كان الرجل والمرأة يحتفلان في ميناء على البحر المتوسط بالقرب من مدينة نيس الفرنسية، وذكرت صحيفة "لو باريزيان" أن الشرطة تصدت للرجل الذي أطلق النار والبالغ من العمر 58 عاما وهو موظف بريد والذي كان سكرانا وعاريا ومسلحا بسيف.

وعندما بدأ الرجل يهدد الشرطة بسلاحه قام أحد الضباط بإطلاق رصاصة قاتلة نحوه، وجرى نقل الضحايا إلى المستشفى وأجرى الاطباء عملية جراحية في ذراع السيدة في حين يتردد أن المشجع البرتغالي دخل في غيبوبة.

هدم تمثال لرونالدينيو

اعلنت السلطات المحلية في مدينة شابيكو جنوب البرازيل اول من امس الاثنين ان تمثالا لرونالدينيو طوله 7 امتار هدم بعد خروج المنتخب البرازيلي لكرة القدم من ربع نهائي مونديال 2006 بخسارته امام فرنسا 0-1 السبت الماضي.

وأوضح متحدث باسم بلدية مدينة شابيكو الواقعة في ولاية سانتا كاتارينا ان التمثال المصنوع من مادتي الحديد والراتنج والمنصوب في ساحة المدينة الرئيسية "احرق ولم يبق منه الا الهيكل المعدني الملتوي" من جراء النيران.

ويمثل التمثال صانع ألعاب المنتخب وفريق برشلونة الاسباني المتحدر من ولاية ريو غراندي دو سول القريبة ومعه كرة قدم، وقد تم نصبه قبل عامين بعدما اختار الاتحاد الدولي(فيفا) رونالدينيو افضل لاعب في العالم.

واختير رونالدينيو ايضا افضل لاعب في العالم عام 2005 وحصل في العام ذاته على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في اوروبا، لكنه كان في مونديال 2006 احد اسوأ لاعبي المنتخب البرازيلي.

إمكانية إيقاف اللعبين بعد ثلاثة انذارات

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) أمس الثلاثاء انه يفكر في تغيير القواعد الخاصة بنهائيات كأس العالم والتي تقضي بإيقاف اللاعب بعد حصوله على ثلاثة انذارات بدلا من انذارين كما يحدث الآن.

وقال بلاتر متحدثا مع الصحافيين في مؤتمر صحافي يومي في الفيفا: في مسابقة مثل كأس العالم يجب على الارجح أن تكون ثلاثة انذارات في الدور الاول وثلاثة في الدور الثاني، هذه فكرة ذكية وسنحاول تطبيقها.

اعتقال شرطيين في هونغ كونغ لتورطهما في المراهنات

أوقف شرطيان في هونغ كونغ عن العمل امس الثلاثاء بعد ضبطهما وهما يحصلان ويشاركان في مراهنات على مباريات كأس العالم لكرة القدم الحالية بألمانيا لصالح شبكة مراهنات غير شرعية.

واتهم أحد الشرطيان وهو شرطي سري بتجميع مراهنات بالنيابة عن إحدى شبكات المراهنات غير الشرعية لتجني هذه الشبكات ملايين الدولارات الاميركية من وراء البطولة الالمانية، بينما أكد متحدث رسمي باسم شرطة هونغ كونغ أن الشرطي الاخر وهو أيضا شرطي سري متهم بالمشاركة في المراهنات من خلال الشبكة نفسها.

وقد أوقف الشرطيان عن مزاولة عملهما لحين الانتهاء من التحقيق الجنائي أولا ومن المتوقع أيضا أن يواجها إجراءات تأديبية داخلية، كما صودرت أسلحة الخدمة الخاصة بهما.

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أربعة أشخاص آخرين في مداهمات متزامنة في هونغ كونغ مساء السبت الماضي الذي شهد مباراة إنجلترا مع البرتغال في دور الثمانية من بطولة كأس العالم.، وأحرزت الشرطة إيصالات مراهنة بقيمة مليون دولار محلي تقريبا (128.700 دولار أميركي) خلال مداهماتها لمكانين مختلفين.

وكانت المراهنة على مباريات كرة القدم قد أصبحت نشاطا شرعيا في هونغ كونغ قبل ثلاثة أعوام إلا أنه لا يسمح بمزاولة هذا النوع من المراهنات إلا من خلال المحال الرسمية التي يديرها نادي"جوكي كلوب" بالمدينة.

وتواصل شبكات المراهنات التي تدر مكاسب معفية من الضرائب ازدهارها في البلاد، وقد اعتقل أكثر من مئة شخص للمقامرة غير الشرعية في هونغ كونغ منذ انطلاق بطولة كأس العالم في التاسع من حزيران/يونيو الماضي.

بلاتيني يتوقع وصول فرنسا للنهائي

توقع صانع ألعاب المنتخب الفرنسي لكرة القدم سابقا ميشال بلاتيني امس الثلاثاء ان تجمع المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا في المانيا بين المنتخبين الفرنسي والايطالي، يذكر ان ايطاليا التقت مع المانيا في وقت متأخر من مساء امس بينما تلتقي فرنسا مع البرتغال مساء اليوم الاربعاء في الدور نصف النهائي.

وقال بلاتيني، لاعب يوفنتوس الايطالي سابقا، في تصريح لصحيفة "لا ستامبا" الايطالية: الايطاليون بإمكانهم تخطي الالمان بفضل تألقهم الدفاعي وفي الهجمات المرتدة، فأسلوبهم لن يتغير ابدا، بخصوص فرنسا فبإمكانها الفوز على البرتغال اذا لعب زيدان بالمستوى الذي خاض به المباراة ضد البرازيل، والا فان كل الاحتمالات ممكنة.

وتابع: سر تألق زيدان هو انه قرر قبل المونديال انه سي عتزل اللعب نهائيا مباشرة بعد نهاية المسابقة، فهو الان يحمل العالم باسره على عاتقه لكن العالم الذي سيبتسم له في النهاية.

وأوضح بلاتيني، الوحيد الذي نال الكرة الذهبية 3 مرات متتالية، انه لا يتوقع فوزا كبيرا لفرنسا على البرتغال في دور الاربعة، وقال: فرنسا بإمكانها الفوز، لكن يجب الحذر من البرتغال التي سبق لها ان اخرجت هولندا وانجلترا من النهائيات.