كرة القدم

ليفاندوفسكي يعيد بايرن إلى سكة الانتصارات

برلين – عاد بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر الى سكة الانتصارات بعد فوزه على مضيفه اوغسبورغ 3-1 أمس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي تلقى ضربة قاسية أخرى باصابة هولغر بادشتوبر في كاحله ما سيبعده عن الملاعب 3 اشهر لينضم إلى المدافعين الآخرين المصابين جيروم بواتنغ والاسباني خافي مارتينيز فيما عاد المغربي المهدي بنعطية للتو من الإصابة ولم يشارك امام اوغسبورغ، الى المباراة وهو يبحث عن تعويض تعادله في المرحلة السابقة امام باير ليفركوزن (0-0).
وقد نجح النادي البافاري الذي لم يتأثر بنتيجة المرحلة السابقة بسبب تعادل ملاحقه دورتموند ايضا، في تحقيق مبتغاه بفضل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في 21 مباراة وتصدر ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين فيما أضاف توماس مولر الثالث.
وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 15 بعد تمريرة من توماس مولر، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 62 بعد كرة بينية من الاسباني تياغو الكانتارا قبل ان يوجه مولر الضربة القاضية لأوغسبورغ بهدف ثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة من البرازيلي دوغلاس كوستا، رافعا بدوره رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثالث خلف زميله البولندي ونجم دورتموند الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (20 هدفا).
وسجل أوغسبورغ هدفه الشرفي في الدقيقة 86 عبر الباراغوياني راوول بوباديا.
ورفع بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات في موسمه الأخير مع غوارديولا حيث تأهل الى نصف نهائي مسابقة الكأس الى جانب وجوده في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيتواجه مع يوفنتوس الايطالي وصيف البطل، رصيده الى 56 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن دورتموند الفائز السبت على هانوفر 1-0.
وفي المقابل، تجمد رصيد اوغسبورغ عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بهزيمته العاشرة حتى الآن.
وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه هامبورغ 2-3، وهذا الفوز الأول لهامبورغ في المراحل السبع الأخيرة وقد تحقق بعدما حول تخلفه بهدف للأميركي فابيان جونسون اثر هجمة مرتدة سريعة (14) إلى تقدم 3-1 بفضل هدية من النمساوي مارتن هينتيريغر الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (38)، واللاتفي ارتيومس رودنيفس الذي وصلته الكرة مباشرة من الحارس رينيه ادلر (41)، والكرواتي ايفو ايليسيفيتش بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (80).
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قلص البرازيلي رافايل الفارق بعد تمريرة من السويدي اوسكار ويندت (88)، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب مونشنغلادباخ هزيمته الثالثة في المراحل الأربع الأخيرة والتاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع هامبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
ترتيب فرق الصدارة
1 – بايرن ميونيخ 56 نقطة من 21 مباراة
2 – بوروسيا دورتموند 48 من 21
3 – باير ليفركوزن 35 من 21
4 – هرتا برلين 35 من 21
5 – شالكه 33 من 21 -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock