رياضة عربية وعالمية

ليفركوزن يسدي خدمة لبايرن ميونيخ باسقاطه هامبورغ

البوندسليغا


 هامبورغ – اقترب بايرن ميونيخ من الفوز بلقب الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما خسر أقرب منافسيه هامبورغ صاحب المركز الثاني على أرضه أمام باير ليفركوزن صفر- 2 امس السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.


وفي مباريات أخرى جرت يوم امس فاز بوروسيا دورتموند على نورنبرغ 2-1 وإينتراخت فرانكفورت على شتوتجارت 2- صفر وفولفسبورج على أرمينيا بيليفيلد وكايزر سلاوترن على هانوفر بنتيجة واحدة 1- صفر.


كما تغلب كولون على دويسبورغ 3-1 بينما تعادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع هرتا برلين 2-2.


وتختتم مباريات المرحلة اليوم الاحد بلقاء بايرن ميونيخ مع ماينز وفيردر بريمن مع شالكه.


وبهزيمة هامبورج تجمد رصيده عند 65 نقطة في المركز الثاني وظل فارق الاربع نقاط الذي يفصله عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي يمكنه توسيع هذا الفارق إلى سبع نقاط بفوزه في مباراته أمام ماينز اليوم .


أما باير ليفركوزن الذي يتنافس على إنهاء الموسم الحالي في المركز الخامس مما يؤهله للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي في الموسم المقبل فقد ارتفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه هرتا برلين.


وأحرز هدفي باير ليفركوزن كل من رولفيس سيمون وبول فرير في الدقيقتين الثامنة و السابعة والسبعين.


ولم تعكس النتيجة مستوى أداء الفريقين في المباراة حيث سيطر هامبورغ على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة وسدد لاعبوه 33 كرة تجاه مرمى ليفركوزن مقابل 11 كرة فقط للاعبي الفريق الفائز.


وقال توماس دول المدير الفني لفريق هامبورغ “لا يمكنني توجيه اللوم للاعبي فريقنا حيث أنهم لعبوا بشكل جيد وحاولوا التقدم كثيرا ولكن الحظ عاندهم أمام المرمى”.


وأضاف دول “كدنا نسجل ثلاث مرات بسهولة في الشوط الاول وحده. ولكن هذه هي لعبة كرة القدم حيث أحيانا تمر عليك أيام يعاندك الحظ فيها حتى لو كنت أنت الافضل”.


أما عن قاع جدول البوندسليغا فقد احتفظ كولون بأمله في تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية وتغلب على دويسبورج 3-1 وبذلك رفع كولون رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير أي بفارق أربع نقاط أمام دويسبورج الاخير.


 وأحرز الاهداف الثلاثة لكولون كل من ألبرت شترايتو وماركوس فيولنر ولوكاس بودولسكي في الدقائق 37 و62 و80 بينما أحرز المهاجم المغربي عبد العزيز أحنافوف الهدف الوحيد لدويسبورج في الدقيقة 79.


وابتعد فولفسبورج خطوة بعيدا عن منطقة الهبوط بتغلبه على مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف وحيد أحرزه ميروسلاف كارهان من ضربة جزاء قبل انتهاء الشوط الاول بثواني.


وارتفع رصيد فولفسبورج إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر في حين تجمد رصيد أرمينيا بيليفيلد عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر.


أما إينتراخت فرانكفورت الذي يلتقي مع بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا بعد أيام فقد تغلب على شتوتجارت بهدفين أحرزهما ألكسندر ماير وإيوانيس أماناتيديس في الشوط الثاني.


وارتفع رصيد إينتراخت فرانكفورت إلى 34 نقطة في المركزالثالث عشر بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند 40 نقطة في المركز الثامن.


وفي مباراة أخرى أحرز اللاعب الشاب دانييل هالفار الهدف الثالث له في الموسم الحالي ليقود فريقه كايزر سلاوترن إلى الفوزعلى هانوفر 1-صفر.


وارتفع رصيد كايزر سلاوترن إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الاهداف فقط خلف ماينز أي أنه احتفظ بأمله في تفادي الهبوط من البوندسليجا بينما تجمد رصيد هانوفر عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر.


وتعادل هرتا برلين مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-2 ليرفع الاول رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس مقابل 38 نقطة لمونشنجلادباخ في المركز التاسع.


وتقدم بوروسيا مونشنجلادباخ في الدقيقة التاسعة بهدف سجله سفيان شاهد لاعب هرتا برلين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ثم تعادل هرتا برلين في الدقيقة 16 بهدف سجله التركي يلديراي باشتورك لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.


وفي الشوط الثاني تقدم توماس برويتش لفريق مونشنجلادباخ في الدقيقة 82 ولكن نيكو كوفاتش تعادل لهرتا برلين قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق.


وتغلب بوروسيا دورتموند الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا من قبل على نورنبرج 2-1 ليرفع دورتموند رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد نورنبرج عند 37 نقطة في المركز العاشر.


وأحرز هدفي بوروسيا دورتموند اللاعب فلوريان كرينغه في الدقيقتين 18 و77 بينما كان هدف نورنبرج من نصيب ماريك نيكل وأحرزه في الدقيقة 29.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- بايرن ميونيخ 69 نقطة من 30 مباراة


2- هامبورغ 65 من 31


3- فيردر بريمن 60 من 31


4- شالكه 54 من 31


5- باير ليفركوزن 47 من 31

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock