الرياضةكرة السلة

ليكرز يطلق مع أنتوني ديفيس مناورات فترة الانتقالات

لوس انجليس – خطف لوس أنجليس ليكرز الأضواء من تورونتو رابتورز المتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، اذ تصدر ممثل ولاية كاليفورنيا عناوين الصحف بتعاقده مع لاعب ارتكاز نيو أورليانز بيليكانز أنتوني ديفيس، معلنا بدء المناورات الكبرى في سوق الانتقالات.
وبعد انقضاء أقل من عام على تعاقده مع “الملك” ليبرون جيمس من كليفلاند كافالييرز، نجح ليكرز في الظفر بثاني أكبر صفقة في الدوري بتعاقده مع ديفيس. وعلى رغم أن الاعلان عن هذه الصفقة لم يتم رسميا بعد، لكن وسائل الإعلام الأميركية، خصوصا صحيفة “لوس أنجليس تايمز” وقناة “إي إس بي إن”، أكدت أول من أمس السبت أن ليكرز وبيليكانز توصلا إلى اتفاق حول صفقة تبادلية كبيرة.
وأوضحت التقارير الأميركية أن نيو أورليانز تخلى عن ديفيس (26 عاما) مقابل حصوله على خدمات الثلاثي الذي كان يعد محوريا في مستقبل ليكرز، أي لونزو بول وبراندون إنغرام وجوش هارت، بالإضافة إلى ثلاثة اختيارات في الدور الأول من الـ”درافت”، بما في ذلك درافت 2019 (الاختيار الرابع) الذي سيتم الأسبوع المقبل.
ويسمح نظام الدرافت للأندية الـ14 التي لم تتأهل الى الادوار الاقصائية باختيار اللاعبين الجدد، في محاولة لفرض مزيد من التوازن بين الأندية المشاركة في دوري المحترفين.
وكان ليكرز ضغط في شباط (فبراير) الماضي قبل نهاية فترة التبادلات والتعاقدات في سوق الانتقالات، للتعاقد مع لاعب الارتكاز ديفيس الذي يبلغ معدله الوسطي أكثر من 23 نقطة في المباراة الواحدة منذ بدايته في الدوري الأميركي.
وكان ديفيس قد أعلن على لسان وكيل أعماله ريتش باول الذي هو وكيل أعمال جيمس، أنه لن يمدد عقده مع بيليكانز ويأمل في الانضمام إلى صفوف فريق يهدف التتويج بلقب الدوري الأميركي، ولم يخف منذ ذلك رغبته في ارتداء ألوان ليكرز.
وفي الأسبوعين التاليين لهذا الإعلان، قدم ليكرز العديد من عروض التبادل، حتى أنه عرض ستة لاعبين مقابل الحصول على خدمات ديفيس، دون النجاح في إقناع نيو أورليانز.
وكانت المفاوضات سيئة جدا بين الفريقين لدرجة أنه تردد أن بيليكانز لن يتعامل مع ليكرز حول ملف ديفيس.
لكن قادة ليكرز نجحوا في تغيير رأي نظرائهم في نيو أورليانز بعرض مثير للاهتمام ضم ثلاثيه الواعد بول وإنغرام وهارت، بالإضافة إلى الخيارات في الـ “درافت”.
وحصل ليكرز على اللاعب الذي كان يرغب في العاقد معه. ونجح مسؤولوه في طمأنة نجمهم جيمس الذي كان يضغط بقوة في الكواليس لأشهر للتعاقد مع ديفيس، أحد زملائه في المنتخب الأميركي المتوج بالذهب في أولمبياد لندن 2012.
وتوج ليبرون وليكرز موسمهما الأول معا بخيبة الفشل في التأهل إلى البلاي أوف بحلول الفريق عاشرا في المنطقة الغربية، وودعا المنافسات منذ نيسان (أبريل)، ليحرم جيمس من خوض الدور النهائي الذي لم يغب عنه في المواسم الثمانية الأخيرة مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز.
وقدم جيمس المتوج بطلا للدوري ثلاث مرات وأفضل لاعب فيه أربع مرات، انطباعا بأنه لاعب مثل الآخرين، مع إصابة أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر للمرة الأولى في مسيرته.
والأخطر من ذلك، أن فريق ليكرز تأثر كثيرا أيضا بمشاكله الداخلية التي ظهرت عقب الاستقالة المفاجئة لماجيك جونسون رئيس عمليات كرة السلة في النادي من منصبه.
وقتها اتهم جونسون المدير الرياضي للنادي روب بيلينكا بخيانته وإرغامه على الاستقالة. لكن بدا أن جونسون، النجم الأسطوري التاريخي لليكرز، وضع هذه الخلافات جانبا وبادر إلى تهنئة فريقه عبر “تويتر”.
وكتب أول من أمس “صفقة جيدة روب بيلينكا! إنه عمل جيد. عمل جيد أيضا لمالكتنا جيني باس! ليكرز عائد لرصد اللقب.. أعرف أن ليبرون جيمس يرسم الآن ابتسامة كبيرة”.
وقام جيمس بطريقته الخاصة بإضفاء الطابع الرسمي على ضم ديفيس على حسابه بإستاغرام من خلال تركيبه لصورة له بجانب ديفيس، وكلاهما يرتدي قميص ليكرز. وكتب “ايه دي (أنتوني ديفيس) في طريقه (للوس أنجليس)! لنرصد (هذا اللقب) معا يا أخي! هذه ليست سوى البداية”.
مع جيمس وديفيس صاحبي معدل 27.4 و25.9 نقطة في المباراة الواحدة على التوالي في الموسم الماضي، يبدو ليكرز مقبلا على تقديم أداء كبير في الموسم المقبل، لكن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد: فالفريق يريد التعاقد مع صانع ألعاب من العيار الثقيل والذي قد يكون كيمبا ووكر الذي انتهى عقده مع تشارلوت هورنتس.
وفي الوقت الذي كان فيه ليكرز مرشحا للفوز باللقب العام 2020 من قبل مكاتب المراهنات في لاس فيغاس، فقد تحسنت احتمالات هذا الأمر، من 4 مقابل واحد إلى 7 مقابل 2 السبت.
أما نيو أورليانز فيتوقع أن يظهر بحلة جيدة في الموسم المقبل، خاصة وأنه سيقوم بالاختيار الأول في الدرافت في 20 حزيران (يونيو) ويمكنه التعاقد مع الظاهرة زيون وليامسون البالغ من العمر 18 عاما، ويوصف بأنه “ليبرون جيمس الجديد”. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock