رياضة عربية وعالمية

ليكرز يفسد فرحة رقم “الثلاثيات” القياسي على ألن

NBA


 


واشنطن – أفسد لوس انجليس ليكرز حامل اللقب الموسم الماضي، ليلة نجم بوسطن سلتيكس راي ألن الذي سجل رقما قياسيا في الرميات الثلاثية بخروجه فائزا على فريقه 92-86 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


وسجل كوبي براينت نجم ليكرز 23 نقطة في حين اضاف زميله الاسباني بو غاسول 20 نقطة علما بأن ليكرز تخلف بفارق 15 نقطة في إحدى مراحل المباراة.


في المقابل كان ألن افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 20 نقطة، وقد سجل ثاني ثلاثية له في المباراة في مطلع الربع الثاني محطما الرقم القياسي السابق باسم نجن انديانا بيسرو ريجي ميلر. ونجح ألن في تسجيل 2561 رمية ثلاثية في مسيرته حتى الآن في 6430 محاولة، وقال ألن واصفا اللحظة “شعرت بالاحراج بعض الشيء لأن الجميع كانوا ينتظرون تحطيم الرقم القياسي، لكنها كانت لحظات رائعة سأتذكرها طوال حياتي”.


والخسارة هي الثالثة لبوسطن الذي سقط أمام ليكرز 3-4 في الدور النهائي الموسم في مبارياته الأربع الاخيرة، في حين حقق ليكرز فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة، وقال براينت “كان الفوز مهما للغاية، كان يتعين علينا ان نثبت قدرتنا على الفوز في أجواء عدائية”.


وأضاف مهنئا ألن بالرقم القياسي الذي سجله “إنه إنجاز لا يصدق، أنا فخور به وسعيد من اجله، إنه رقم قياسي مميز”.


يذكر ان بوسطن خاض المباراة من دون لاعبين أساسيين في صفوفهما وهما العملاق شاكيل اونيل وجرماين اونيل،


وفرض كارميلو أنتوني نفسه نجما لمباراة فريقه دنفر ناغتس ودالاس وقاده إلى فوز صعب ومثير 121-120.


وحسم دنفر الموقف في الدقيقتين الأخيرتين عندما سجل 11 نقطة مقابل واحدة فقط لمنافسه، وأضاف شونسي بيلابس 30 نقطة لدنفر الذي بات سجله يتضمن 31 فوزا و23 خسارة هذا الموسم، في حين سجل زميله أرون أفالو 24 نقطة منها 19 في الربع الأخير.


وفي مباراة ثالثة فاز فينيكس صنز على غولدن ستايت ووريرز 112-88.


من جهة ثانية، أعلن جيري سلون استقالته من تدريب فريق يوتا جاز أول من أمس الخميس منهيا 23 عاما في المنصب.


وقاد سلون (68 عاما) تدريب يوتا منذ عام 1988 وحقق 31 انتصارا مقابل 23 هزيمة هذا الموسم. وسيحل محله الآن مساعده تاي كوربين.


وقال سلون في مؤتمر صحافي مشوب بالعاطفة “23 عاما مع الفريق فترة طويلة للغاية.. لقد انتهى وقتي وحان وقت رحيلي. لديكم طاقة هائلة بينما تراجع مستوى الطاقة لدي”.


وخلال مسيرته في الدوري والتي اشتملت على تدريب فريق شيكاغو بولز، حقق سلون 1221 انتصارا مقابل 803 هزائم وهو المدرب الوحيد في تاريخ الدوري الذي حقق أكثر من ألف انتصار مع فريق واحد.


وقبل استقالته كان سلون أقدم مدرب مع أحد الفرق في الرياضات الأربع الكبرى في أميركا الشمالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock