رياضة عربية وعالمية

ليكرز يوجه رسالة قوية الى سبيرز

واشنطن-وجه لوس انجليس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين رسالة قوية الى سان انطونيو سبيرز متصدر الترتيب الحالي عندما ألحق به خسارة قاسية على أرضه 99-83 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أول من أمس الاحد.
وفي مباراة قد تكون تجربة لنهائي المنطقة الغربية، أوقف ليكرز سلسلة انتصارات سبيرز على أرضه التي بلغت 22 مباراة متتالية.
ويخوض ليكرز رحلة صعبة في الاسبوع الحالي، اذ يلتقي خارج ملعبه مع أتلانتا اليوم الثلاثاء، ثم مع ميامي هيت الخميس وخصمه في المنقطة الغربية دالاس مافريكس السبت المقبل.
فعلى ملعب ”أي تي أند تي سنتر” وأمام 18996 متفرجا، قدم كوبي براينت وزملاؤه واحدة من أفضل مبارياتهم هذا الموسم، فسجل الاول 26 نقطة وأضاف العملاق الاسباني باو غاسول 21 نقطة.
وقال براينت: ”اليوم(الاحد) كانت تجربة لرؤية مدى تحسننا بعد عطلة كل النجوم. ولقد نجحنا”. وهذا الفوز السابع على التوالي لليكرز والاول له في 3 مواجهات امام سبيرز هذا الموسم.
ولدى سبيرز، سجل الفرنسي طوني باركر 14 نقطة، لكن رصيد العملاق تيم دنكان والارجنتيني مانو جينوبيلي كان مخيبا، اذ سجل الاول نقطتين والثاني 6 نقاط فقط، في حين أضاف البديلان غاري نيل وجورج هيل 15 و14 نقطة على التوالي.
وتابع ميامي هيت سلسلة نتائجه المخيبة عندما لقي خسارته الرابعة على التوالي أمام ضيفه شيكاغو بولز 87-86 على ملعب ”أميريكان ايرلاينز أرينا” أمام 19763 متفرجا.
ومرة جديدة، تمكن بولز الذي حاول ضم الثلاثي الرهيب ليبرون جايمس ودواين وايد وكريس بوش من الحاق الخسارة بميامي الذي عجز عن ادارة اللحظات الحاسمة من مبارياته الاخيرة.
وقال مدرب ميامي اريك سبولسترا ان لاعبي فريقه تأثروا كثيرا جراء هذه الخسارة لدرجة ان ”بعضهم كان يبكي في غرف الملابس”.
وكان الموزع ديريك روز أفضل مسجل لدى بولز مع 27 نقطة، وأضاف السوداني-البريطاني لوول دنغ 18 نقطة وكارلوس بوزر 12 نقطة و10 متابعات. ولدى الخاسر، سجل جايمس 26 نقطة وبوش 23 نقطة ووايد 20 نقطة.
وحقق بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي ومتصدر المنطقة الشرقية فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه ميلووكي باكس 89-83 على ملعب ”برادلي سنتر” أمام 16110 متفرجين.
وتألق بول بيرس مع 23 نقطة وأضاف كيفن غارنيت 14 نقطة و11 متابعة ولاعب الارتكاز الصربي نيناد كرستيتش 17 نقطة لسلتيكس الذي حقق فوزه السادس والاربعين مقابل 15 خسارة.
وتعادلت النتيجة 82-82 قبل ان يتدخل ألن وبيرس وغارنيت لحسم المواجهة في لحظاتها الاخيرة.
وتعاقد بوسطن مع كرستيتش وجف غرين والبورتوريكي كارلوس ارويو وتروي مورفي والمونتينيغري ساشا بافلوفيتش لتعويض اصابات لاعبيه، بينهم جرماين وشاكيل اونيل وديلونتي وست وغلن ديفيس وفون وافر الذين غابوا عن هذه المباراة.
ولدى الخاسر الذي غاب عنه العملاق الاسترالي أندرو بوغوت بسبب الاصابة، سجل الموزع الشاب براندون جينينغز 23 نقطة والبديل الكاميروني لوك ريتشارد مباه ا موت 19 نقطة.وتعرض نجم نيو اورليانز هورنتس كريب بول لارتجاج في الدماغ خلال فوز فريقه على ارض كليفلاند كافالييرز 96-81 على ملعب ”كويكن لونز ارينا” أمام 18754 متفرجا.ونقل بول الى المستشفى للخضوع لفحوص طبية لكنه عاد والتحق ببعثة فريقه المغادرة الى شيكاغو، لكن فريقه قال انه سيغيب عن المباراة المقبلة أمام بولز.
وتعرض بول للاصابة في الربع الثالث عندما حاول استعادة كرة خسرها، لكنه صدم جبينه بكتف ريمون سيشنز وسقط على الأرض.
وسجل بول 13 نقطة 11 تمريرة حاسمة قبل اصابته، في حين كان ديفيد وست افضل مسجل مع 23 نقطة وأضاف ماركو بيلينيللي 18 نقطة، في حين كان البديل بارون ديفيس افضل مسجل لدى الخاسر مع 17 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز ديترويت بيستونز على واشنطن ويزاردز 113-102، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على غولدن ستايت ووريرز 125-117 بعد التمديد، ونيويورك نيكس على اتلانتا هوكس 92-79، واوكلاهوما سيتي ثاندر على فينيكس صنز 122-118 بعد التمديد، وممفيس غريزليز على دالاس مافريكس 104-103.


 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock