كرة القدم

ليون في أزمة بعد الخسارة الخامسة

نيقوسيا – دخل ليون في أزمة حقيقية بعد تعرضه لخسارة خامسة في عشر مباريات امام ضيفه غانغان 1-3 أول من أمس في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتابع الفريق الذي رشحه كثيرون لمنافسة باريس سان جرمان على اللقب هذا الموسم، تقهقره في المركز التاسع من الترتيب العام.
على ملعب “بارك ليون” وامام 43 الف متفرج، وبرغم افتتاحه التسجيل بهدف الكسندر لاكازيت السابع هذا الموسم بعد عرقلة على مكسيم غونالون (37 من ركلة جزاء)، عوض غانغان بثلاثية في الشوط الثاني بعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية لليون عن طريق يانيس ساليبور (46) وجناح منتخب فرنسا تحت 21 عاما ماركوس ريجيس كوكو (52 و77).
وهذه أول مرة في 35 عاما يخسر ليون على ارضه بعد تقدمه في الشوط الأول. وقال رئيس ليون جان ميشال اولاس: “نحن في ازمة نتائج بالطبع”. من جهته، قال برونو جينيزيو مدرب ليون: “هذه ضربة كبيرة ومخيبة للأمل، لأننا خسرنا مرة ثانية على أرضنا هذا الموسم”.
وتابع: “قدمنا شوطين مختلفين، الأول كان جيدا نوعا ما، وفي الثاني اضعنا مسارنا. هذ نمطي لفريق يمر في وضع صعب”.
وأصبح ليون على بعد 10 نقاط من نيس المتصدر الذي حل أمس ضيفا على ميتز. وكان موناكو افتتح المرحلة الجمعة بفوز كبير على ضيفه مونبلييه 6-2، فأصبح على بعد نقطة من نيس.
وحقق رين السادس أول فوز خارج أرضه على حساب نانت 2-1، فاقترب من المناطق الأوروبية. على ملعب “لا بوجوار” سجل لرين البولندي كميل غروسيتسكي ثنائية (58 و76) ولنانت الارجنتيني اميليانو سالا (42).
واهدر بوردو السابع فرصة اللحاق بخماسي الصدارة بتعادله مع ضيفه نانسي وصيف القاع 1-1. وسجل لبوردو جيريمي مينيز (55) ولنانسي انتوني كورا (74).
ولم ينجح تولوز الرابع بالعودة من انجيه باكثر من نقطة بعد تعادلهما 0-0، علما بانه لم يكن الطرف الافضل في المباراة.
وتابع ليل السادس عشر رحلة صعوده من منطقة القاع بفوزه على ضيفه باستيا 2-1. وسجل لليل سيباستيان كورشيا (51) والبرتغالي ايدير (57)، ولباستيا الغيني عبدولاي ساديو ديالو (71).
وبقي ديجون الثالث عشر من دون خسارة في آخر اربع مباريات بفوزه على ضيفه لوريان 1-0 بهدف قاتل من جوردان لوتيس (90). -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock