رياضة عربية وعالمية

ليون يستعيد نغمة الفوز على حساب رين وسقوط كبير لبوردو

الدوري الفرنسي


 


باريس – استعاد ليون المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة نغمة الفوز على حساب مضيفه رين بالتغلب عليه 2-صفر يوم أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وافتتح البرازيلي جونينيو التسجيل لليون في الدقيقة 5 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه المدافع السويدي بيتر هانسون على كريم بنزيمة داخل المنطقة، قبل ان يضيف حاتم بن عرفة الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعدما تلقى تمريرة من الايطالي فابيو غروسو ثم توغل داخل المنطقة رغم التكتل الدفاعي، قبل ان يسدد بيسراه في وسط شباك الحارس سيمون بوبلان.


وهذا الفوز هو الحادي عشر لليون، ليعوض بالتالي خسارته في المرحلة السابقة امام مرسيليا 1-2 ويرفع رصيده الى 34 نقطة في المركز الاول بفارق 3 نقاط عن نانسي الثاني الذي تغلب على ضيفه ليل بهدفين لسباستيان بويغرونيه (68) جوناثان بريزون (77).


ومني بوردو بهزيمة ثقيلة جدا امام مضيفه المتعثر كاين بخسمة اهداف نظيفة سجلها يوان غوفران (10) وجيريمي سوربون (29) وايليون غروندان (75 من ركلة جزاء) والارجنتيني خوان ادواردو ايلوشانز (84) وريمي غوميس (87).


ولعب بوردو بتسعة لاعبين بعد طرد ماتيو شالمي (35) ومارك بلانوس (72).


وواصل مرسيليا وصيف الموسم الماضي صحوته بفوزه على ضيفه متز متذيل الترتيب بثلاثة اهداف سجلها الهولندي بودوين زندن (28) والسنغالي مامادو نيانغ (36 و70)، مقابل هدف للسنغال شيخ مطر غايي (87).


وهذا الفوز هو الثاني على التوالي لمرسيليا والرابع فقط هذا الموسم، ليرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع عشر.


وتغلب سانت اتيان على ضيفه سوشو بهدف سجله البرازيلي ايلان (83)، فيما تعاجل فالنسيان مع مضيفه ستراسبورغ صفر-صفر، وموناكو مع ضيفه تولوز بالنتيجة ذاتها، ولنس مع لوريان بهدف للبلجيكي لويجي بييروني (18)، مقابل هدف لماراما فاهيروا (12) هو الخامس له.


– ترتيب فرق الصدارة:


1- ليون 34 نقطة من 15 مباراة


2- نانسي 31 من 14


3- بوردو 25 من 15


4- رين 24 من 15


5- لومان 23 من 14

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock