الكرك

“مؤتة” تستحدث 3 تخصصات أكاديمية جديدة

هشال العضايلة

الكرك- حصلت جامعة مؤتة على الموافقة الرسمية باستحداث ثلاثة برامج أكاديمية جديدة، يبدأ التدريس فيها بداية الفصل الدراسي الأول المقبل، وذلك بهدف توفير برامج أكاديمية نوعية تتماشى مع متطلبات السوق وتخدم المجتمع المحلي.
وقال مدير دائرة العلاقات الثقافية والعامة بالجامعة وليد الرواضية، تم استحداث برنامج ماجستير التأهيل الرياضي، وهو من البرامج النوعية، التي تطرحها كلية علوم الرياضة، كما تم استحداث برنامج ماجستير التسويق الالكتروني، لافتا إلى أن البرنامج يعد من البرامج الهادفة إلى تمكين الدارسين، في مجال التسويق الالكتروني وتطبيقاته، وتزويدهم بالمعلومات الكاملة حول الممارسات العملية لمفهوم التسويق الالكتروني، وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات المعاصرة في عالم التسويق والتكنولوجيا.
وأشار إلى إن البرنامج يجمع بين الدراسة النظرية والعملية، والذي يتيح للمشاركين والدارسين تطبيق ما تم دراسته على أرض الواقع، بالإضافة إلى تمكين الخريجين من اتخاذ القرارات التسويقية السليمة في بيئات العمل المختلفة.
ولفت إلى إن الجامعة استحدثت أيضا برنامج الماجستير في تكنولوجيا الحكومة الإلكترونية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم البرامج الحكومية في تنفيذ استراتيجيات التحول الالكتروني، لتمكين موظفي القطاع العام والخاص، بالمعرفة اللازمة لضمان نجاح تطبيق الحكومة الإلكترونية وخدماتها المختلفة، في ظل المتغيرات المتسارعة.
وبين الرواضية، أن البرامج الجديدة ستشكل إضافة نوعية جديدة في برامج الدارسات العليا بالجامعة، والتي تتوزع فيها برامج الدراسات العليا على مختلف الكليات الجامعية بحيث تشمل مختلف الكليات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock