الكركمحافظات

“مؤتة” تلتقي لجنة أصدقاء الجامعة

هشال العضايلة

الكرك – التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة أمس، وفد اعضاء لجنة اصدقاء الجامعة، بحضور عدد من الكادر التدريسي ومسؤولي الجامعة.
وجاءت زيارة اللجنة المكونة من فعاليات المجتمع المحلي، بهدف إشراك المجتمع المحلي وهيئاته المختلفة في رفد ودعم تطلعات الجامعة.
وأشار الصرايرة، إلى أن التعيينات بالجامعة كانت وما زالت تتم وفق حاجة الجامعة وحسب ما تقتضي الحاجة، بالنسبة للوظائف الإدارية، وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وأما فيما يتعلق بالهيئة التدريسية، فالجامعة قد قامت ومنذ سنوات بدراسة إكتوارية للوقوف على حاجاتها، والحصول على نوعية قادرة على رفد مختلف تخصصاتها بكفاءة وتمكن.
وحول ما أثير في وسائل الإعلام حول قرارات بعض الدول الشقيقة في وقف الإيفاد لطلبتها، أشار رئيس الجامعة إلى أن تلك القرارات تتعلق بخصوصية كل دولة منها لغايات منع تكدس طلبتها بجامعات بعينها، مؤكدا إن الموضوع لا علاقة له بالواقع الأكاديمي أو بجودة التعليم.
وشدد على أن جامعة مؤتة تفتخر ببرامجها التدريسية، والتي برهنت قدرتها وجودتها، وهذا مثبت من خلال نوعية خريجي الجامعة، وتواجدهم في مواقع قيادية كعسكريين ومدنيين، فالمسألة تتعلق بتحديد القوائم كإجراء روتيني، كما هو معمول به في دول العالم برمته.
وطالب الصرايرة، من أصحاب الروح الوطنية البحث عن مواطن التفوق والتألق بالجامعة، وإبرازها وهي كثيرة على الصعيد المؤسسي لكلياتها والفردي لمنتسبيها، وعدم التمسك بعناوين التشهير والإساءة وهدم المنجزات.
وأكد أعضاء اللجنة على فخرهم واعتزازهم بجامعة مؤتة وإدارتها والعاملين فيها، لأنها القلب النابض في محافظة الكرك، لما تحتويه من رؤى وتطلعات وأفكار تضع أبناء المجتمع في سلم أولوياتها علمياً ومعرفياً.
وناقش المجتمعون مع رئيس الجامعة جملة من القضايا ودورهم في دعمها كحاضنة لأجيال، يقع على عاتقها مسؤوليات وطنية تسهم في تقدم المؤسسات الوطنية المختلفة وفي كافة القطاعات.
وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة التوعية اللازمة في الحفاظ على سمعة الجامعة، وعدم التعرض لها من قريب أو بعيد لغايات ضيقة ومصالح شخصية، مؤكدين أن المصلحة الوطنية العليا تتطلب من الجميع تعزيز المنجزات، والحوار بإيجابية حول القضايا ذات الصلة بالجامعة وعلى كافة المستويات.
وعبر الصرايرة في نهاية اللقاء عن تقديره لأعضاء اللجنة لدعمهم مسيرة الجامعة، بما يتميزون به من فكر مستنير وانتماء حقيقي لخدمة الجامعة كصرح وطني يطالعه الوطن بعين من الأمل والتفاؤل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock