الكركمحافظات

“مؤتة”: 600 طالب وطالبة يستفيدون من دورات مجانية

هشال العضايلة

الكرك – ينتظم 600 طالب وطالبة من طلبة جامعة مؤتة، في عدد من الدورات التدريبية المجانية في مختلف التخصصات، والتي ينظمها مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.
وقال المشرف على إعداد الدورات زياد الطراونة، إن المكتب ينفذ كل فصل دراسي مجموعة من الدورات التدريبية المجانية لطلبة الجامعة والخريجين، بهدف توفير التأهيل والتدريب المناسب لهم للتمكن من الحصول على فرصة العمل المناسبة بالمجتمع، بالإضافة إلى زيادة قدراتهم المعرفية بالعديد من المجالات.
ولفت الطراونة، إلى أن اكثر من 900 طالب وطالبة، تقدموا للدورات التي ينفذها المركز، الا ان قدرة المكتب على استيعاب الطلبة المتدربين كانت في حدود 600 طالب فقط، ما يؤشر إلى اهتمام الطلبة بهذه الدورات والفائدة التي تقدمها لهم.
واشار، إلى أن عدد الدورات بلغ 17 دورة في تخصصات مختلفة تشمل “المهارات بالحاسوب ومهارات الصحافة والاعلام، والسلامة الصحية والعامة وتصميم الجرافيك”. لافتا إلى أن هذه الدورات يقدمها مدربون تم اختيارهم من ذوي الكفاءة والمهارات العالية والخبرات الواسعة.
وبين الطراونة، أن المكتب أعد خطة وبرنامج الدورات من خلال استبانة رسمية، وزعت داخل الجامعة وخارجها للحصول على احتياجات الطلبة من الدورات، بما يساهم في تعزيز خبراتهم وتأهيلهم بالمجالات المختلفة والتي تكون احيانا قريبة من تخصصاتهم الأكاديمية.
واضاف، أن آلاف الطلبة استفادوا حتى الىن من الدورات التدريبية التي يوفرها المكتب بمجالات مختلفة، والتي ساهمت في توفير الخبرة البسيطة للطلاب في الحصول على العمل ببعض المواقع، مؤكدا ان المركز يستفيد من خبرات وكفاءات الطلبة الموجودين بالجامعة والذين لديهم خبرات تدريبية بالعمل مع زملائهم من الطلاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock