إربدمحافظات

مؤتمر “التربية الإعلامية” في “جدارا” غدا


إربد-الغد- أنهت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد وأكاديمية دويتشه فيله الألمانية ترتيبات عقد مؤتمر”لنبدأ التربية الإعلامية والمعلوماتية 2019 تحت شعار الأخبار الزائفة: تحقق وشارك” والذي سيقام في جامعة جدارا غدا .
وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري في مؤتمر صحفي عقد في مقر الجمعية للإعلان عن فعاليات المؤتمر، إن المؤتمر التعليمي والتربوي يهدف إلى ترسيخ التربية الإعلامية والمعلوماتية ويتوجه إلى القطاع التربوي والشبابي.
وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيقام برعاية وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، سيشارك فيه معلمون ومعلمات من مدارس مختلفة في محافظة إربد، بالإضافة إلى مشرفين على مراكز شبابية وشباب، بالإضافة إلى خبراء ومدربين ومدربات محليين وإقليميين ودوليين – من الأردن وتونس والمغرب وفلسطين ومصر وألمانيا.
وسيركز المؤتمر في اليوم الأول على ظاهرة الأخبار الزائفة في المنطقة العربية والأردن، ويعرض مبادرات للتحقق من الأخبار، كما سيستضيف جلسة نقاشية مع خبراء عن التعامل مع هذه الظاهرة.
وفي اليومين الثاني والثالث سيلتحق المشاركون بورشات عمل، تعمق معرفتهم وتطور مهاراتهم في التعامل مع الأخبار الزائفة، كما تدعمهم في تطوير نشاط يطبقونه لاحقا في المدارس أو المراكز الشبابية.
وقال الكفيري، إن 75 % من الأردنيين والأردنيات فوق سن الثامنة عشرة يستعملون وسائل التواصل، ويستعملون هذه التطبيقات كمصدر للأخبار.
مشيرا إلى ان هذا المؤتمر يأتي بهدف التأكد من مصداقية الخبر قبل تداوله، وخصوصا وأن غالبية مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي يقومون بنقل الأخبار والفيديوهات ومشاركاتها دون التأكد من صحتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock