آخر الأخبارالغد الاردني

مؤتمر الطبيب العام ينطلق الخميس

محمد الكيالي

عمان – قال رئيس جمعية الطبيب العام بنقابة الاطباء، الدكتور محمود هاشم، ان مؤتمر الطبيب العام السابع، الذي سيقام يوم الخميس المقبل، سيناقش على مدار يومين أحدث المستجدات وآخر ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية.
وأضاف، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن المؤتمر سيقدم 35 محاضرة وبوسترا يقدمها 35 محاضرا وطبيبا أردنيا، لافتا إلى أهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه اول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج.
وبين هاشم أن الطبيب العام هو من يقوم بتحويل المريض الى الطبيب المختص اذا استدعى الامر ذلك، حيث يبدأ 90 % المرضى مرحلة العلاج من عيادة الطبيب العام، مشيرًا إلى أن ثلث أعضاء نقابة الاطباء هم من الأطباء العامين، وان الطبيب العام هو اساس المنظومة الصحية في العالم.
وأشار إلى أن ما بين 20 % و30 % من مراجعي عيادات الطبيب العام يعانون من الأمراض الفيروسية والبكتيرية والإنفلونزا الموسمية وخاصة في مثل هذا الوقت من العام.
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور ثائر عمرو، إن المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بأمراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والأمراض الجلدية والأمراض التنفسية والاعصاب والدماغ.
وبين أن المؤتمر سيبحث آخر المستجدات الطبية في علوم أمراض الأطفال والنفسية والإدمان والأورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم عند الجنسين، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock