آخر الأخبارالغد الاردني

مؤتمر “القطاع الصحي” يوصي بدعم البحث والابتكار في الصناعات الدوائية

عمان- الغد- أوصى مؤتمرون خبراء في القطاع الصحي، بخلق بيئة داعمة للبحث والابتكار في الصناعات الدوائية، ليكون الأردن مركزا إقليميًا لهذه الصناعات، الى جانب دعمها لمشروع التأمين الصحي الذي طرحته المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وأكدوا في ختام مؤتمر “القطاع الصحي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي 2022” اليوم، والذي نظمته الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية في البحر الميت على مدار يومين، ان الوصول الى التأمين الصحي الشامل يتطلب التصدي للتحديات كافة، داعين لوضعه على سلم الأولويات وتحقيق مستقبل افضل للمواطن.
وقالوا إن غياب التمويل والحوكمة والازدواجية وعدم وجود قانون خاص وجهة مشرفة على تنفيذه، هي تحديات تعوق الوصول الى تأمين صحي شامل، تنفيذا لرؤية التحديث الاقتصادي 2022، بالارتقاء بنوعية الحياة للمواطنين.
وخرج المؤتمرون بتوصيات، أبروزها، خلق بيئة داعمة للبحث والابتكار في مجال الصناعات الدوائية ليكون الأردن مركزا إقليميًا في هذا المجال، ودعم الصناعات الدوائية المحلية، عبر وضع سياسات ملزمة، تقدم المنتج الأردني المحلي على غيره.
كما أوصوا دعم مشروع التأمين الصحي المطروح من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مع أهمية تحقيق الشراكة بين القطاع العام والخاص والاستفادة من الخبرات لضمان الاستدامة وتحمل المخاطر المحتملة والتعامل معها.
ودعوا الى تبني مفهوم صناعة السياحة العلاجية، على مستوى وطني، والعمل بشكل تكاملي بين القطاعات لتحقيق الأهداف المتعلقة بالسياحة العلاجية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، وتحقيق التكامل بين المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص مع الإعلام الرسمي، واعادة مكانته كمصدر أساسي للمعلومة لما فيه من مصلحة وطنية عليا والحفاظ على سمعة القطاع الطبي الأردني.
كذلك أوصوا، بوضع خطة تسويقية موحدة بين الجهات كافة، وتخصيص الموارد المالية الكافية لتسويق الأردن كوجهة عالمية للسياحة العلاجية بأعلى المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock