مؤسسة الأميرة عالية وبنوك توقعان مذكرات تفاهم لتنفيذ "بصمات خضراء"

عمان- وقعت مؤسسة الأميرة عالية مع مجموعة من البنوك العاملة في المملكة مذكرات تفاهم لتنفيذ مبادرة بصمات خضراء لإعادة تدوير الورق، التي أطلقتها المؤسسة في العام 2017 كمبادرة اجتماعية بيئية لدعم المدارس الحكومية.اضافة اعلان
ووقع المذكرات سمو الأميرة عالية بنت الحسين مع ممثلي البنوك المشاركة في المبادرة، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن، هاني القاضي، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، سامي السلايطة، ومدير عام الجمعية الدكتور عدلي قندح.
وأعربت سموها عن شكرها للبنوك على التزامهم ومساهمتهم في دعم مبادرة بصمات خضراء لإعادة تدوير الورق التالف، بما يعود بالفائدة على المدارس الحكومية.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية إن مؤسسة الأميرة عالية أطلقت هذه المبادرة استنادا إلى سعي المؤسسة لتحقيق التوازن في البيئة، وبما يوفر مستقبل أفضل للأجيال القادمة، "وهو الأمر الذي يقع في جوهر التنمية المستدامة بمفهومها الشامل".
ولفت إلى أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت اتجاها واضحا من البنوك في الأردن للتحول من مفهوم المسؤولية المجتمعية نحو مفهوم الاستدامة، والذي يتضمن تحديد وقياس والإفصاح عن الآثار الناجمة عن ممارسة العمل المصرفي على المقومات الثلاثة الأهم للتنمية، ألا وهي البيئة والمجتمع والاقتصاد.
وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة أهمية أن يكون القطاع الخاص شريكا للقطاع العام في تنفيذ المبادرات التي تخدم المدارس، منوها إلى أن البنوك كانت سباقة لتحمل مسؤولياتها في هذا المجال.
وبين أن عدد المدارس المشمولة ضمن المبادرة التي اطلقتها مؤسسة الأميرة علية بلغت 200 مدرسة، معظمها بمنطقة الأغوار، وشمولها بالتكييف والتبريد من خلال الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية، معربا عن شكره لجمعية البنوك لتبنيها هذه المبادرة.
وعرضت عبيدة هماش من المؤسسة نبذة تعريفية عن مؤسسة الأميرة عالية والمبادرات التي اطلقتها المؤسسة بما فيها بصمات خضراء لإعادة تدوير الورق، والطاقة المستدامة للمدارس، مؤكدة في هذا الصدد عزم المؤسسة إضافة 100 مدرسة جديدة كي تستفيد من المبادرة.
وأشارت إلى مبادرات أخرى أطلقتها مؤسسة الأميرة عالية منها دعم الجمعيات النسائية وتقديم القروض الدوارة لها، وإنشاء محمية المأوى في منطقة سوف بمحافظة جرش لحماية الحيوانات البرية المهددة بالانقراض وحماية الغابات الطبيعية والتنوع الحيوي، والبرنامج العلاجي "لننمو معا" لعلاج وتأهيل حالات التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة بواسطة الخيول، ودعم الجمعيات المحلية.-(بترا)