أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

مؤسسة الضمان الاجتماعي تطلع على التجربة التركية بالتأمين الصحي

بحث مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة والوفد المرافق له، مع رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية الدكتور جودت جيلان ونائبه لطفي ايدن، سبل الشراكة بين المؤسستين في عدد من المجالات وفرص التطوير المشتركة بينهما.
وبحسب بيان صحفي، عن المؤسسة اليوم الخميس، اطلع الوفد الأردني على تجربة التأمين الصحي الشامل في تركيا ، الذي يُدار من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية، وذلك في ضوء توجه المؤسسة لتطبيق هذا التأمين على مشتركيها ومتقاعديها من القطاع الخاص الذين لا يمتلكون أي تأمين صحي باعتباره استحقاقا قانونياً وضرورة اجتماعية واقتصادية ملحة.
وقدم وفد المؤسسة شرحاً عن مشروع التحول الإلكتروني، والتوسع في المنافع التأمينية ومنها تأمين الأمومة والبرامج المرتبطة به (برنامج رعاية ودعم الكلف التشغيلية لدور الحضانات) ، إضافة إلى البرامج التي أطلقتها المؤسسة للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، كما اطلع الوفد على دور مؤسسة الضمان الاجتماعي التركية خلال الجائحة وكيفية تعاملها مع التحديات المرتبطة بها.
وتطرقت الاجتماعات التي تم تنظيمها من قبل منظمة العمل الدولية وبإشراف السفارة الأردنية في أنقرة، وعقدت في مؤسسة الضمان التركية، وبالتنسيق مع السفارة التركية في عمان، إلى كيفية الاستفادة من التجارب المشتركة في سياسات وبرامج التأمينات الاجتماعية.
اتفق الجانبان على تأطير سبل التعاون المشتركة والتأسيس لشراكة دائمة ومستمرة بين المؤسستين.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock