الطفيلة

مؤسسة نور الحسين تجري دراسة مسحية حول مشروعات تعزز التنمية الاقتصادية في الطفيلة

فيصل القطامين

الطفيلة –  استعرض فريق تابع لمؤسسة نور الحسين نتائج الدراسة المسحية التي أجرتها حول المتقدمين لمشروعات تتعلق بتطوير الأعمال في محافظة الطفيلة، لتقديم الدعم المالي والتدريبي اللازم لها، لتحقيق مشروعات تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في قطاعات السياحة والزراعة والغذاء. وأكدت الدراسة ضرورة تقديم خدمات فنية وتسويقية عبر حاضنة المؤسسة المنوي استحداثها في الطفيلة قريبا، لتسهم في تقديم خدمات فنية من ضمنها تأهيل كادر فني وخبراء في تطوير المنتجات وإجراء تدريب سياحي وزراعي وتأمين المعدات والمواد الأولية اللازمة للإنتاج، وتقديم حزمة من الخدمات التسويقية الخاصة فتح منافذ وقنوات تسويق محلية وخارجية وغيرها من المقترحات.
وبين مستشار المؤسسة جمال خبازي خلال لقائه المتقدمين لمشروعات الأعمال أبرز المؤسسات التي تقدم خدمات تطوير الأعمال في الطفيلة وأهمها صندوق التنمية والتشغيل، ومؤسسة الإقراض الزراعي ومراكز تعزيز الإنتاجية، وهيئة شباب كلنا الأردن، ومؤسسة “جيدكو”.  وأشار إلى أبرز الخدمات التي طالبت فيها عينة الدراسة والتي طالت 25 مؤسسة عامة وخاصة في الطفيلة وهي تدريب العاملين ضمن دورات متخصصة، وتوفير قاعدة بيانات ودراسات ومعلومات استشارية وزيادة المنح والقروض للمتقدمين و فتح قنوات جديدة للتمويل المالي الإسلامي.
وتركزت مطالب المتقدمين على إقامة مدينة الطفيلة الصناعية ، وتذليل العقبات من خلال تبسيط إجراءات الحصول على القروض والمنح،  فيما التركيز انصب من قبلهم على عامل ضعف عملية التسويق للمنتجات المحلية.
 وتواجه المشروعات الاقتصادية والتنموية  في الطفيلة العديد من المشكلات والعوائق والتي تنصب على عدم توافر الضمانات وقلة الجهات الإقراضية المتخصصة.

[email protected]

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock