آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“مؤقتة الطائرة” تدعم المبادرات الإيجابية وتدعو الهيئة العامة للاجتماع

خالد المنيزل

عمان – حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة المقبل 22 كانون الثاني (يناير) الحالي، موعدا لعقد الاجتماع غير العادي للهيئة العامة للاتحاد، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، والمخصصة لاعتماد تعليمات البطولات وخطة الاتحاد للموسم الحالي 2021، التي تتضمن إقامة 12 بطولة محلية لكل الأندية بشقيها للرجال والسيدات.
وأوضح الناطق الاعلامي للاتحاد العميد جهاد قطيشات، ان الاتحاد سيوضح لاعضاء الهيئة العامة كل الأمور التي تسهم في تطوير اللعبة، والمنتخبات الوطنية والتوافق عبيها، إلى جانب اعتماد
جائزة الدوري العام، التي ستكون مخصصة للنادي الذي يجمع أكبر عدد من البطولات في الموسم الحالي، وعدم مشاركة اللاعب الاجنبي في موسم 2021، وعدم السماح بالاستعارة، سواء من اندية الدرجة الاولى الى الثانية او بالعكس، وهبوط 4 فرق من الدرجة الأولى الى الدرجة الثانية.
وكان اتحاد اللعبة حدد لقاء كأس السوبر لفرق الرجال خلال الأسبوع الثاني من حزيران (يونيو) المقبل، وبطولة كأس الأردن المخصصة لفرق أندية الدرجة الأولى خلال الأسبوعين الثالث والرابع من حزيران (يونيو)، وتجرى وفق نظام خروج المغلوب، بينما ينطلق دوري أندية الدرجة الأولى، خلال تموز (يوليو) المقبل بُمشاركة عشرة فرق، هي: شباب الحسين والوحدات ووادي موسى والكرمل والعودة وعيرا والبقعة والمشارع والمشوار ومليح.
الى جانب بطولة الدرجة الثانية خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وبطولة الشابات التي تنطلق خلال الاسبوع الثاني من شباط (فبراير) المقبل، لقاء كأس السوبر المقرر خلال الاسبوع الاول من تموز (يوليو) المقبل، والذي يجمع النصر كوصيف لبطل الدوري مع فريق دي لاسال المُتوج باللقب، بطولة كأس الأميرة آية بنت الفيصل التي تنطلق خلال الأسبوع الأول من تموز (يوليو) المقبل، ودوري السيدات الذي ينطلق خلال الأسبوع الأول من آب (أغسطس) المقبل، وبطولات الفئات العمرية للرجال وهي: دوري الشباب ودوري الناشئين ودوري الأشبال.
دعم المبادرات الإيجابية
كشف نائب رئيسة اتحاد الكرة الطائرة العميد جهاد قطيشات، خلال زيارة الاتحاد لناديي شباب الحسين والنصر، عن توجه الاتحاد لدعم كافة المبادرات الإيجابية، التي تصب في مصلحة وتطوير اللعبة، وخاصة من قبل الأندية المنتسبة للاتحاد، مبينا ان نادي شباب الحسين الفائز بألقاب بطولات الفئات العمرية للرجال أخذ على عاتقة مواصلة رعاية الواعدين في المستقبل ودعم المدرب سمير شبارو الذي قاد فرق النادي لنيل الألقاب.
وأكد رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، ان النادي سيواصل العمل من أجل رعاية فرق الفئات العمرية، التي تصب في مصلحة النادي واللعبة، وهي الأساس في تكوين فرق النادي المنتخبات الوطنية في المستقبل، الى جانب فريق النصر الذي بدأ مشاركته في الدوري بلاعبات ناشئات قبل 4 سنوات ونال لقب الناشئات، وأخذ ينافس على لقب الدوري النسوي وحقق المركز الثاني بالدوري، وبنفس الأسلوب يواصل دعم الواعدات من خلال استقطاب عدد كبير منهن في مراكز الواعدات في النادي، واعتبر قطيشات ان هذه المبادرة من المبادرات المميزة التي تدعم الطائرة النسوية، وترفد المنتخبات الوطنية بعدد من اللاعبات الجيدات.
وتبرع العميد جهاد قطيشات لفريق سيدات وناشئات نادي النصر بطقم ملابس وشبكتين و25 كرة للاستفادة منها في تدريب الفريق ومراكز الواعدات.
وعبر رئيس نادي النصر عن اعتزازه بفرق الطائرة بالنادي والجهاز الفني والتدريبي، وشكر اتحاد اللعبة على تهنئة النادي بانجازاته المميزة في بطولات الطائرة النسوية، والذي يعتبر دعما للاعبات واولياء الأمور، ووعد بمواصلة المشوار نحو الفوز بالالقاب خلال المواسم المقبلة.
الى ذلك، وافق اتحاد اللعبة على فتح مركز للواعدات في نادي القدس، وبذلك يرتفع عدد مراكز الواعدات في الأندية النسوية الى 4 مراكز في كل من أندية: دي لاسال والنصر ووقاص والقدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock