آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“مؤقتة الطائرة” تشكل اللجان المساعدة وتسمي مدربي المنتخبات الوطنية

إلغاء عقوبات الأندية ودوري تصنيفي لكافة الفرق

خالد المنيزل

عمان – أكدت الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، أهمية التعاون بين الاتحاد وكافة الأندية المنتسبة إليه، من أجل السير بلعبة الكرة الطائرة إلى الأمام، مبينة سموها أن لقاء مندوبي الأندية ضروري لوضع النقاط على الحروف، والسير معا بقارب واحد نحو شاطئ الأمان.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة الطائرة برئاسة سموها، مع رؤساء ومندوبي الدرجتين الأولى والثانية، الذي عقد أول من أمس في قاعة السلام بمدينة الحسين للشباب.
وأعلنت الأميرة آية عن الغاء كافة العقوبات المالية المتخذة بحق الأندية، والعمل على إلغاء الهبوط بعد دراسة كافة القرارات السابقة.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي للجنة المؤقتة العميد جهاد قطيشات، أن البطولات المقبلة سيتم التشاور مع الأندية بشأن تحديد مواعيدها وأماكن إقامتها، بما يتماشى مع مصلحة الأندية.
وطالبت الأندية بإقامة الدوري التصنيفي لكافة الأندية من أجل منح الأندية حقوقها كاملة، وإزالة الغبن الذي لحق بها خلال الفترة الماضية.
نقاش موسع
ودار نقاش موسع بين مندوبي الأندية وأعضاء اللجنة المؤقتة، حيث تم طرح قضية دعم الأندية وبيان حيثيات عدم مشاركتها في دوري الدرجة الأولى.
وبين العميد جهاد قطيشات، أن هناك لجنة للتسويق سيتم تشكيلها قريبا وسيكون هناك دعم لكافة الأندية.
وأضاف، أن اللجنة تسعى لمشاركة الأندية ببطولات الفئات العمرية، من أجل توسيع القاعدة، وهذا الأمر سيكون مدعوما من الاتحاد، وكذلك إنشاء مراكز الواعدين بحيث تشمل كافة المواقع التي تخدم الأندية في المحافظات.
ومن جانبه، بين فادي الجزازي أن وزارة التربية ستضع صالاتها في خدمة اللعبة، مطالبا الأندية بمخاطبة الوزارة من أجل تعزيز التعاون بين الوزارة والأندية، بحيث تكون الصالات في خدمة الأندية والمجتمع المحلي.
وطالب مندوبو الأندية، بوضع ضوابط خاصة لمشاركة اللاعبين الكبار في بطولات الاتحاد، وتم العودة إلى التعليمات التي تنص على الا يتجاوز عمر اللاعب 36 عاما للمحلي، و35 عاما للمحترف الأجنبي.
وحضر الاجتماع كافة مندوبي الأندية وعددها 11 ناديا هي: البقعة، الشباب مرصع، المحطة، المشارع، بيت إيدس وعابل، وأندية الدرجة الثانية وهي: بصيرا، محي، عقربا، ضرار والنقع.
تشكيل اللجان الفرعية
قررت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، والتي عقدت برئاسة الأميرة آية بنت الفيصل، تشكيل اللجان الفرعية للاتحاد، وتسمية مدربي المنتخبات الوطنية، وتاليا أسماء اللجان التي أفاد بها الناطق الاعلامي للجنة العميد جهاد قطيشات:

  • لجنة المنافسات والمسابقات برئاسة ذياب الشطرات، وعضوية حسان المصري، محمود الجنيني، رائد العدوان.
  • لجنة المنتخبات برئاسة العميد جهاد قطيشات، وعضوية حيدر الفران وسمير السلايمة.
  • لجنة الحكام برئاسة فادي الجزازي، وعضوية مصطفى محمد علي، وليد النجار، موسى محسن وأمجد الدرابيع.
  • لجنة النظام والسلوك برئاسة المحامي شعلان الدبعي، وعضوية المحامي حسام قبعين نائبا للرئيس، المحامي غيث حياري، فراس البطاينة ونصر سالم.
  • لجنة الاستئناف برئاسة د. مصطفى العطيات، وعضوية د.أحمد خلدون نائبا للرئيس، د.أحمد جابر، د.محمد الدوسري وسعد الهباهبة.
  • تسمية إبراهيم فيليب مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية، والموافقة على تنسيبات المدير الفني ولجنة المنتخبات الوطنية بتسمية المدربين وليد العسود ورائد الحمود لتدريب منتخب الناشئين، والمدربين زياد حبش وطارق خريسات لتدريب منتخب الناشئات والسيدات.
  • الموافقة على استضافة البطولة العربية للناشئين خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، من هذا العام أو المشاركة فيها، بعد اعتذار الاتحاد السعودي عن عدم تنظيمها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock