مادبا

مادبا: سكان حي الروابي يشكون تردي البنية التحتية

أحمد الشوابكة

مادبا – يشكو سكان حي الروابي في مدينة مادبا من سوء أوضاع الطرق الرئيسية والفرعية في الحي، وافتقارها لأبسط متطلبات السلامة المرورية، مؤكدين أن الطرق الفرعية المؤدية إلى منازلهم تكثر فيها الحفر والمطبات، ولا يوجد عليها أرصفة ولا أطاريف.
ويشير المواطن حيدر أبو حيدر إلى أن الطرق الفرعية غير صالحة للاستخدام منذ سنوات، مبيناً أن سكان الحي تقدموا بشكاوى إلى الجهات المعنية دون جدوى، لدرجة أن أبناء الحي أصبحوا يتناوبون التغيب عن أعمالهم الرسمية لمتابعة مسار الشكاوى المتعددة عبر مختلف الوسائل.
ويوضح أن الطرق تحولت إلى برك مائية، وحفر امتصاصية مصغرة في فصل الشتاء، فضلاً عن أنها تسبب لمركباتهم أضرارا جسيمة وتتسبب بحوادث سير متكررة.
 وطالب المواطن معروف أبو عروق بصيانة الطرق التي تتبع لبلدية مادبا الكبرى، خاصة أن المجلس البلدي خصص ما يرنو على مليون دينار لتعبيد وفتح وعمل خلطات إسفلتية لشوارع مدينة مادبا.
 وأكد أن الطرق أصبحت تشكل هما وتؤرق الكثير من الناس لكثرة الحفر، مطالبا الجهات المعنية وخاصة بلدية مادبا بمعالجة وتصويب أوضاع هذه الطرق.
ويبين المواطن إسلام أحمد أن الطريق الرئيسي المؤدي من مدينة مادبا إلى عمان بالاتجاه الشرقي والذي يتفرع منه طريق يؤدي الى الحي يفتقر إلى مواصفات السلامة العامة كالعاكسات المرورية والإشارات التحذيرية، التي تفتقد خاصة في فترات المساء حيث يكون معتماً جدا ويشهد حركة مرورية نشطة.
وأكد رئيس بلدية مادبا الكبرى المحامي مصطفى المعايعة الأزايدة أنه تم تخصيص مليون دينار لتعبيد وفتح وعمل خلطات إسفلتية لشوارع مدينة مادبا، مشيراً إلى أنه تم طرح العطاء وسيباشر في تنفيذه خلال الأيام المقبلة.
 وقال الأزايدة إن البلدية تقوم بتقديم الخدمات للمواطنين حسب الأهمية الخدمية ويقف جهاز البلدية على مسافة متساوية من كل المواطنين في توزيع الخدمات، مبيناً أن جدولة خدمات البلدية تتم حسب دراسات دقيقة تحدد من خلالها الكوادر الفنية حسب نوع الخدمات وأهميتها وخاصة المتعلقة بصحة وسلامة المواطن.
وأكد مصدر من مديرية أشغال مادبا أنه ستتم معالجة مشكلة الطريق الرئيسي حسب مواصفات السلامة العامة كالعاكسات المرورية والإشارات، مشيراً إلى أن من المهم سلامة المواطن. 

[email protected]

 

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock