رياضة عربية وعالمية

مارادونا يلمح إلى إمكانية توليه تدريب أوروجواي ويشيد بميسي

بوينس آيرس– ألمح أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا إلى إمكانية توليه تدريب منتخب أوروجواي لكرة القدم في الفترة المقبلة بدعوة من رجل الأعمال الشهير باكو كاسال من أوروجواي في الوقت الذي وجه فيه النجم الأرجنتيني مديحا خاصا لمواطنه اللاعب الشاب ليونيل ميسي


وصرح مارادونا لقناة “تي.واي.سي” الرياضية الأرجنتينية “كاسال يريد أن أكون مدربا لأوروجواي ، ولكنه لا يزال احتمال فقط ، فنحن لم نتحدث معا بهذا الشأن ولكن سنرى في الأيام القادمة ما سيحدث”.


وكانت تقارير صحفية في أوروجواي أشارت إلى قيام كاسال الذي يمتلك شبكة قنوات تلفزيونية ويعتبر وكيلا رسميا لعدد من اللاعبين بعرض تدريب منتخب أوروجواي على مارادونا علما بأن المنصب حتى الآن لا يزال في حوزة أوسكار تاباريز الذي قاد بلاده للدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا 2007 بفنزويلا الشهر الماضي.


ويذكر أن مارادونا عبر في أكثر من مناسبة عن حلمه بتدريب المنتخب الأرجنتيني حيث أكد منذ سنوات أن خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد عرض عليه المنصب إلا أن شيئا لم يحدث بعدها مما دفع النجم السابق إلى القول ساخرا “يبدو أن جروندونا قد فقد رقم هاتفي!”.


وفي إطار آخر خصص مارادونا سيلا من المديح لمواطنه الشاب ليونيل ميسي صانع ألعاب فريق برشلونة الأسباني حيث وصفه بأنه أمل الكرة الأرجنتينية لحصد ألقاب على المستوى الدولي في الفترة المقبلة.


وكان مارادونا وميسي قد التقيا قبل ساعات من مباراة “شوبول” الاستعراضية التي لعبها النجم المعتزل في مدينة روساريو الأرجنتينية حيث أكد مارادونا أحقية ميسي بخلافته وارتداء القميص رقم 10 في المنتخب


وقال مارادونا عن التشابه بينه وبين ميسي “نحن الاثنان نلعب بالقدم اليسرى ، وكل منا فاز بكأس العالم للشباب ، وكلانا سجل هدفا بيده لم يره الحكم!”.


واختتم مارادونا تصريحاته بالتأكيد على أن تكوين ميسي كلاعب قوي ذي شخصية سيكتمل في حال تحقيقه لقبا للمنتخب الأرجنتيني وهو ما سيسعد جماهير بلاده أيضا


وكان ميسي ’20 عاما’ قد فاز بلقب كأس العالم للشباب مع الأرجنتين عام 2005 في هولندا وتوج بلقب هداف البطولة ونال جائزة أفضل لاعب إلا أنه أخفق مع المنتخب الأول في استعادة اللقب القاري عندما خسرت بلاده نهائي بطولة كوبا أمريكا الشهر الماضي أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock