أخبار النجوم

ماركو يشترط التوقيع قبل التدريب بالرمثا.. ماركوس وبنجامين يلتحقان بالعقبة

3 جزراوية بطريقهم للمغادرة.. إماراتي يتبرع بمعسكر للجزيرة.. والعوضات يولم للرياضيين

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ماركو يرفض المشاركة بتدريبات الرمثا قبل التوقيع
رفض المحترف البوسني ماركو، الانخراط في تدريبات فريق الرمثا لكرة القدم، إلا بعد التوقيع الرسمي على كشوفات النادي.
وشهدت الايام الماضية مباشرة فريق الرمثا بالتدريبات، باستثناء ماركو الذي طلب من الإدارة توقيعه رسميا على كشوفات النادي، ومن ثم الانخراط في التدريبات.
ورفض المحترف البوسني، دعوة النادي للمشاركة في التدريبات الأخيرة، معتبرا أنه لاعب محترف، سبق وأن لعب في صفوف الرمثا قبل سنوات، وأن مستواه الفني معروف، وبالتالي يجب توقيعه قبل البدء في التدريبات الرسمية.
الأمانة تواصل تعيين نجوم الكرة
تواصل أمانة عمان الكبرى، تعيين عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية من مختلف الأندية وفي جميع المحافظات.
وقامت الأمانة في الأيام القليلة الماضية، بوجبة من التعيينات ضمن نجوم من أندية المحترفين، علما أن وجبات تعيينات سابقة جرت في الأشهر الماضية، وضمت نجوما معروفين.
وتحرص أمانة عمان الكبرى، على مواصلة لعب دور ريادي في دعم الحركتين الرياضية والشبابية، خاصة كرة القدم التي تحظى بالنصيب الأكبر.
يشار إلى أن نخبة من نجوم كرة القدم الأردنية، في المنتخبات الوطنية وأندية المحترفين، يعملون حاليا على كادر أمانة عمان.
المهاجمان ماركوس وبنجامين يلتحقان بالعقبة
التحق المحترفان الليبيريان ماركوس وبنجامين، بفريق نادي شباب العقبة لكرة القدم، استعدادا للعب في صفوف الفريق خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.
ووصل اللاعبان إلى عمان أول من أمس، بانتظار بدء تدريبات الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب المحلي رائد الداود.
وطلب ماركوس الذي سبق وأن احترف في فريق العقبة في الموسم الماضي، استقطاب محترف جديد وهو بنجامين، املا في الاحتراف في الفريق ايضا، بانتظار اختباره في التدريبات، قبل الحكم بشكل نهائي على مستواه الفني، وبالتالي اتخاذ قرار التعاقد معه.
صوقار وعكوبة يشرفان على دورة محاضرين
يستعد المحاضران نهاد صوقار وزياد عكوبة، للإشراف على دورة المحاضرين التي يعقدها اتحاد كرة القدم في عمان، اعتبارا من يوم 11 الشهر الحالي.
وتهدف هذه الدورة، إلى تهيئة محاضرين جدد للاستفادة منهم في المرحلة المقبلة، لا سيما وأن عددا من المحاضرين الذين تمت تهيئتهم في السابق غادروا للعمل في الخليج، فيما ابتعد البعض عن مهنة الإشراف على المحاضرات.
ويحق للمدربين الحاصلين على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول، المشاركة في دورة المحاضرين.
3 جزراوية في طريقهم للرمثا
بات الثلاثي الجزراوي مهند خيرالله وعمر مناصرة وفادي الناطور، قريبين من فريق الرمثا لكرة القدم، لمشاركته منافسات الموسم الكروي المقلبل.
وتفيد المعلومات أن الرمثا توصل لاتفاق مع خيرالله ومناصرة، واقترب من الناطور، بانتظار انتهاء مناصرة والناطور من فك الارتباط بالجزيرة.
وتبحث إدارة نادي الرمثا، عن تحضير مفاجآت سارة لجمهور النادي، من خلال الاستعداد للإعلان عن تعاقدات مؤثرة، سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي ربما يعقد منتصف الشهر الحالي.
إماراتي يتبرع بمعسكر لفريق الجزيرة
تبرع رجل أعمال إماراتي، باقامة معسكر تدريبي لفريق الجزيرة في الإمارات العربية المتحدة، يتخلله اجراء مباريات ودية.
وكشف الناطق الإعلامي لنادي الجزيرة زياد الرميلي، ان إعلان رجل الأعمال الإماراتي، جاء خلال الحفل الخيري الذي اقامه النادي أول من أمس في فندق الريجنسي برعاية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الذي انتدب النائب نصار القيسي.
وأشار الرميلي إلى أن رجل الأعمال الإماراتي تبرع باقامة المعسكر التدريبي وتأمين المباريات القوية، كما تكفل باشراك فريق الفئات في الجزيرة في بطولة الأكاديميات الدولية التي تعقد في الإمارات بمشاركة نخبة من أكاديميات الأندية العالمية أمثال ريال مدريد.
يشار إلى أن الجزيرة اقامة هذا الحفل الخيري، لجمع تبرعات تساعد النادي على تسديد الديون المترتبة عليه، خاصة المتعلقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الذي فرض عقوبة على الجزيرة بحرمانه من تسجيل لاعبين لثلاث فترات انتقال متتالية، بسبب شكوى للمحترف السوري السابق محمد وائل الرفاعي الذي يطالب بحوالي 29 ألف دولار.
عكوبة يعود من السعودية وفطافطة يغادر
عاد المحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة إلى عمان، بعد أن اشرف على دورة مدربي “دوري الاحياء”، المقامة حاليا في السعودية.
وجاء إشراف عكوبة على الدورة، بناء على تعاقده مع أحد الشركات السعودية، لاعطاء المحاضرات والاشراف على الدورات.
وكان المحاضر وليد فطافطة، غادر إلى السعودية، لاستكمال الاشراف على دورة دوري الاحياء، علما أن فطافطة يعمل ايضا إلى جانب عكوبة في أحد الشركات السعودية المشرفة على تنظيم الدورات التدريبية للمدربين والمحاضرين.
العوضات يولم للمدربين والإدارات واللاعبين
أولم المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم راتب العوضات، أول من أمس، لعدد كبير من المدربين وإدارات الأندية واللاعبين، وجمع من الحضور الذين لبوا دعوة المدرب.
وجاءت هذه الوليمة الكبيرة التي دعا اليها راتب، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية سلامته من أي مرض، لتأتي هذه الدعوة شكرا لله عز وجل على نعمة الصحة والنعم الكثيرة الأخرى.
وهنأ المدربون واللاعبون وإدارات الأندية، الكابتن العوضات بالسلامة، متمنين له موفور الصحة والعافية والتوفيق.
حفل العشاء الكبير، الذي اقيم في إحدى الجمعيات في مخيم حطين، كان فرصة للمدربين واللاعبين للحديث عن الموسم الكروي “المتعثر”، والأوضاع التي آلت إليه كرة القدم الأردنية.
الخبير الفلسطيني سعيد يطلع على التجارب الأردنية
يواصل خبير كرة القدم الفلسطيني الدكتور منصور الحج سعيد، زيارته إلى الأردن، للاطلاع على بعض التفاصيل في الكرة الأردنية، أملا في الحصول على فائدة تعود عليه بالنفع في حياته الكروية.
وعقد منصور لقاءات مع عدد من خبراء كرة القدم الأردنية، حيث باشر خطواته بلقاء المحاضر والمدرب نهاد صوقار، بانتظار مزيد من اللقاءات.
وسبق للحاج سعيد وأن لعب في المنتخب الفلسطيني قبل أن ينتقل للجانب الاكاديمي، إلى جانب ممارسة التدريب، حيث سبق وأن عمل في العديد من الفرق العربية والأوروبية، علما أنه اقام في سورية.
نجوم الكرة يؤازرون نجم التايكواندو في قطر
يواصل نجوم كرة القدم الأردنية المتواجدين حاليا في قطر، مؤازرة نجم المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد ابو غوش، الذي يواصل التأهيل، بعد خضوعه لعملية في الركبة في مركز سبيتار الطبي.
ابو غوش حظي في الايام الماضية بزيارة عدد كبير من الرياضيين الأردنيين المتواجدين في قطر، امثال ناصر حسان ومعتز ياسين ومحمد ابو زريق “شرارة” ويوسف ابو جلبوش “صيصا”، وغيرهم من مدربين ولاعبين.

كواليس النجوم
• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدوا ممتعضين من تشديد الناطق الإعلامي اثناء حديثه لهم، بعدم تسريب الأخبار، أو الحديث عن تحضيرات الفريق، معتبرا أنه هو الشخص الوحيد المخول بالحديث للإعلام.. أحد اللاعبين اعتبر أن الناطق الإعلامي حديث العهد بهذا العمل، ربما يغير رأيه في قادم الأيام.
• نادي الصريح أعلن رسميا التعاقد مع اللاعب عمار أبو عليقة، للعب في صفوف فريق كرة القدم لمدة موسم وأحد فقط.. الصريح سبق وأن تعاقد مع وعد الشقران ومحمد العلاونة… نادي الصريح بدأ باجراءات رسمية أملا في استقطاب لاعب من غزة.. رئيس نادي الصريح كشف عن مشاهدة اللاعب الفلسطيني عبر اشرطة الفيديو، لافتا إلى أن هذا اللاعب الموهبة ربما يشكل إضافة للنادي في حال تم الاتفاق معه.
• الحفل الخيري الذي اقامة نادي الحسين إربد يوم السبت الماضي، برعاية وزير العمل نضال البطاينة، نجح في جمع حوالي 28 ألف دينار.. من الأمور الملفتة في الحفل والتي أشار اليها الحضور بالبنان، هي حضور رئيس النادي السابق وائل شقيرات، في خطوة بثت التفاؤل لدى جماهير النادي والحضور.. شقيرات تبرع في الحفل بـ5 آلاف دينار… إدارة نادي الحسين إربد تعمل بجهد كبير لتأمين متطلبات فرق النادي، خاصة فريق كرة القدم الذي يأمل عشاقه أن يكون الموسم المقبل لافتا وجيدا من خلال النتائج الجيدة.
• مصدر مطلع في اتحاد الكرة، أشار إلى أن رسوم الدورات التدريبية التي يعقدها اتحاد كرة القدم في مختلف المستويات، تشكل دخلا ماديا جيدا تساعد الاتحاد على الايفاء بعدد من الالتزامات في ظل الازمة المالية التي يعيشها الاتحاد حاليا.
• النادي الفيصلي الذي اعلن عن سياسة جديدة تتمثل في البحث عن المواهب في كل محافظات المملكة، أكد أن أولى الخطوات في هذا الموضوع تبدأ يوم الجمعة المقبل، من خلال توجه المدير الفني لفرق الفئات العمرية في الفيصلي عدنان عوض ورفاقه إلى منطقة الشونة الجنوبية التي ستكون أولى المحطات… الفيصلي سيتجول في المحافظات للبحث عن المواهب، والعمل ايضا على التكفل بنفقات اي موهبة كروية لا تستطيع الحضور إلى عمان للمشاركة في التدريبات.
• المحترف السوري في فريق نادي الوحدات لكرة القدم فهد اليوسف، يتوقع أن يلتحق بتدريبات فريقه في الثلث الأخير من الشهر الحالي.. اليوسف يلعب حاليا في صفوف فريق نادي حطين السوري.
• لاعبون مشاركون مع أنديتهم في بطولة الشيخ سلطان العدوان، التي ينظمها النادي الفيصلي، طالبوا المنظمين بالاهتمام بالجانب التحكيمي، خوفا من تسبب التحكيم في فشل البطولة في ظل الاخطاء التحكيمية “الكارثية” التي يرتبكها الحكام حديثي العهد على المهنة.. أحد اللاعبين أكد أن رفض الحكام المشاركة في ادارة المباريات احتجاجا على اتحاد الكرة في عدم تسديد مستحقاتهم، واحتجاجا على آلية التعامل معهم من قبل مسؤولي دائرة الحكام، ربما يفسد عددا من المباريات وهو ما لا يرضاه الجميع احتراما لهذه البطولة والاسم التي تحمله.
• نجم كروي معروف، اشار إلى أن تعاقدات نادي الوحدات للموسم الكروي المقبل، ربما تكون الأفضل في هذا الموسم، خاصة في حال نجح الفريق في التعاقد مع محترف أجنبي على سوية عالية.. النجم اعتبر أن الوحدات كان موفقا في استقطاب لاعبين أمثال أحمد سمير ويزن عرب وابراهيم الجوابرة وفراس شلباية وفهد اليوسف، إلى جانب التعاقد مع ابن النادي عبدالله ابو زمع، للاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الذين لم يعلن النادي حتى الآن التعاقد معهم رسميا، أمثال مصعب اللحام وعلاء الشقران وعامر ابو هضيب، وغيرهم من النجوم يخضعون لتدريبات خاصة بهم، بعيدا عن التدريبات الجماعية لفريق الرمثا، لحين الإعلان عن التعاقد معهم رسميا.
• عدد مقاعد دول غرب آسيا في دوري أبطال آسيا لموسمي 2021-2022 والتي تتأهل مباشرة على النحو التالي: قطر 3، السعودية 3، إيران 2، الإمارات 2، العراق 1، اوزبكستان 1، الأردن 1، الهند 1، تركمانستان 1، طاجكستان 1، لبنان 0، سورية 0.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم، فاز أول من أمس على فريق الفيصلي بنتيجة 3-2، قبل أن يلعب يوم أمس مع فريق دار الدواء، بانتظار مباراته اليوم مع الوحدات، ومن ثم مباريات أخرى محلية مع فرق مثل الأهلي والحسين إربد والحرس الملكي… الاولمبي يستعد للنهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند الشهر المقبل.. المنتخب الأولمبي يأمل بنجاح مساعيه في اقامة معسكر تدريبي في ماليزيا أو قطر، قبيل الذهاب إلى تايلند.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock