ماز: قرعة ستانكوفيتش متوازنة ولن استبعد أي لاعب

ماز: قرعة ستانكوفيتش متوازنة ولن استبعد أي لاعب
ماز: قرعة ستانكوفيتش متوازنة ولن استبعد أي لاعب

منتخب السلة يلتقي نظيره السوري مرتين وديا

 حسام بركات

عمان- يصل الى عمان اليوم وفد المنتخب السوري الاول لكرة السلة لاقامة معسكر قصير يتضمن اجراء مباراتين وديتين امام منتخبنا الوطني غدا الجمعة وبعد غد السبت عند تمام الساعة السادسة في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب، استعدادا وتحضيرا لمشاركة المنتخبين في نهائيات النخبة الاسيوية- كأس ستانكوفيتش الثانية والمقررة في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة من 20 الى 28 تموز- يوليو الحالي.

اضافة اعلان

وكانت قرعة البطولة اوقعت منتخبنا في المجموعة الاولى الاسهل نسبيا والتي تضم ايضا منتخبات الهند والكويت واليابان ولبنان، وهذا الاخير قرر المشاركة في آخر لحظة، واما المجموعة الثانية فهي الاقوى وتضم المنتخب السوري المنظم وايران ومانغوليا وقطر وكوريا الجنوبية.

وتقام البطولة على نظام المجموعتين حيث يتأهل عن كل مجموعة 4 منتخبات فيلتقي اول المجموعة (A) مع رابع (B) والثاني مع الثالث، والعكس، لتتأهل 4 فرق الى دور الاربعة ثم النهائي.

وبحسب جدول المباريات للدور الاول يبدأ منتخبنا الوطين المنافسة امام الكويت ثم اليابان ثم الهند قبل ان يخلد للراحة ثم يلتقي في ختام الدور الاول مع المنتخب اللبناني المتأهل لنهائيات كأس العالم.

وعلى صعيد متصل امتدح مدرب منتخبنا المؤقت الاميركي ماز تراخ القرعة ووصفها بالمتوازنة، وأكد ان المنتخب سيبذل كل جهد ممكن لتخطي الدور الاول بنجاح من خلال احتلال مركز متقدم على صعيد المجموعة الاولى، منوها الى ان تسلسل المباريات يصب في مصلحة منتخبنا الذي سيغادر بلاعبيه الـ 14 الى دمشق ولن يتم استبعاد اي لاعب بعد ان قدم كل منهم صورة نموذجية في الالتزام وبذل كامل الجهد والعطاء خلال التدريبات التي امتدت على مدار الاسابيع الستة الماضية.

وحول اللقاء مع سورية مرتين وديا، أكد ماز انه سيسعى خلال اللقاء الاول غدا الجمعة الى الاتفاق مع المدرب السوري باسل حموي على ان يتضمن اللقاء 5 اشواط وتحسب نتيجة كل شوط على حدة، حيث يتطلع لخوض كل شوط بتشكيلة مختلفة من اللاعبين مع الابقاء على زيد الخص وانفر شوابسوغة في الملعب اغلب فترات المباراة، فيما يقام اللقاء الثاني بعد غد السبت بالشكل الاعتيادي وسيعتمد خلاله على تشكيلة ثابتة مع تبديلات محدودة.

وكان ماز قد ابدى في تصريحات سابقة "للغد" تفاؤله بعطاء اللاعبين الموجودين حاليا، وأكد ان عدم التحاق صانع الالعاب اسامة دغلس الموجود حاليا في الولايات المتحدة الاميركية ولاعب الارتكاز ايمن دعيس بسبب الاصابة وافتقاد المنتخب الوطني لهما، لن يؤثر على المنتخب، رغم اهميتهما، وذلك ان اللاعبين الموجودين أظهروا حماسا كبيرا خلال التدريبات وقدموا ما يثبت قدرتهم على تعويض النقص الموجود، سيما في ظل الالتزام المثالي والتصميم على اثبات الذات.

واضاف انه واثق من انه قدم كل ما عليه خلال الحصص التدريبية التي واظب عليها اللاعبون طوال الاسابيع الماضية، كما ان لدى المنتخب حاليا تشكيلة رائعة من اللاعبين اصحاب الخبرة مثل زيد الخص وفادي السقا واسلام عباس وموسى بشير، والشباب امثال زيد عباس وخلدون ابورقية وفضل النجار ووسام الصوص وعيسى كامل وموسى العوضي، كما ان عودة انفر شوابسوغة من اميركا قبل يومين، وانخراطه مباشرة بالتدريبات، ساعدت بشكل كبير في سد ثغرة مهمة في المنتخب الوطني.

جدول منافسات الدور الاول بكاس ستانكوفيتش

اليوم المنتخبان المتباريان      الساعة      الصالة      المجموعة

20-7 اليابان- الهند     3.30 ظ      الفيحاء     الاولى

      ايران- سورية      5.30 م      الفيحاء     الثانية

      الكويت- الاردن     7.30 م      الفيحاء     الاولى

      كوريا- مانغوليا   9.30 م      الفيحاء     الثانية

21-7  لبنان - الكويت    3.30 ظ      الفيحاء     الاولى

      سورية - كوريا     5.30 م      الفيحاء     الثانية

      الأردن - اليابان   7.30 م      الفيحاء     الاولى

      قطر - إيران 9.30 م      الفيحاء     الثانية

22-7  الهند - الأردن      3.30 ظ      الفيحاء     الاولى

      اليابان - لبنان   5.30 م      الفيحاء     الاولى

      قطر - منغوليا     7.30 م      الفيحاء     الثانية

      ايران - كوريا     9.30 م      الفيحاء     الثانية

23-7  الكويت - اليابان  3.30 ظ      الفيحاء     الاولى

      سورية - منغوليا   5.30 م      الفيحاء     الثانية

      لبنان - الهند      7.30 م      الفيحاء     الاولى

      قطر - كوريا 9.30 م      الفيحاء     الثانية

24-7  الأردن - لبنان     3.30 ظ      الفيحاء     الاولى

      سورية - قطر 5.30 م      الفيحاء     الثانية

      الهند - الكويت     7.30 م      الفيحاء     الاولى

      مانغوليا - ايران  9.30 م      الفيحاء     الثانية