رياضة عربية وعالمية

مافريكس يذل “شاك” ورفاقه

 NBA


 مدن أميركية – ألحق دالاس مافريكس خسارة مذلة بميامي هيت عندما سحقه 112-76 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين محققا فوزه الثالث عشر على التوالي.


ولم يخسر مافريكس منذ سقوطه امام نيويورك نيكس 115-117 في 11 كانون الثاني/يناير الماضي، واذا نجح في الفوز في مباراته المقبلة ضد دنفر ناغتس سيعادل رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (14) لموسم 2002-2003 عندما بلغ نهائي المنطقة الغربية، والاهم من الفارق في النتيجة ان الفوز جاء على فريق مرشح بقوة للمنافسة على اللقب هذا الموسم.


اما هيت فمني بأقسى خسارة له هذا الموسم بعد ان فاز في خمس من مبارياته الست الاخيرة ما دفع مدربه بات رايلي بالقول: “انها خسارة مؤلمة”، اما نجم ميامي هيت شاكيل اونيل صاحب 23 نقطة و8 متابعات فقال: تفوق علينا دالاس في كل المجالات وبذل لاعبوه جهودا كبيرا وكانوا الاكثر اصرارا على الفوز.


واضاف النجم الاخر دووين ويد 16 نقطة، وتفوق مافريكس في جميع الارباع وانهاها 29-21 و22-17 و38-25 و23-13، وكان العملاق الالماني ديرك نوفيتسكي افضل المسجلين في صفوف الفائز (27 نقطة) واضاف جيسون تيري 16 نقطة.


وتغلب ساكرامنتو كينغز على شيكاغو بولز 98-80. وساهم ثلاثة لاعبين في فوز كينغز وهم كيفن مارتن ومايك بيبي وشريف عبد الرحيم الذين سجلوا 23 و20 و15 على التوالي ليعوضوا غياب الصربي بيا ستوياكوفيتش المنتقل إلى انديانا بيسرز، ونجح كينغز بفضل دفاعه المحكم ان يمنع بولز من تخطى حاجز الـ20 نقطة في الارباع الثلاثة الاولى وكان هذا الامر عاملا حاسما في فوزه.


اختيار بدلاء “كل النجوم”


جرى ضم أربعة من لاعبي ديترويت بيستونز بين البدلاء لمباراة “كل النجوم” بدوري السلة الاميركي اول من امس الخميس.


واختار مدربو فرق المنطقة الشرقية بالدوري اللاعبين تشانسي بيلابس وريتشارد هاميلتون وبن والاس ورشيد والاس لفريق النجوم للمنطقة الشرقية، وأصبح بيستونز أول فريق يجرى ضم أربعة من لاعبيه لمباراة النجوم منذ فريق لوس انجولس ليكرز عام 1998 (شاكيل أونيل وكوبي براينت وإدي جونز ونيك فان اكسل).


وجرى ايضا ضم كريس بوش لاعب تورنتو رابتورز وبول بيرس لاعب بوسطن سلتيكس وفينس كارتر لاعب نيوجيرزي نتس لفريق نجوم المنطقة الشرقية.


أما فريق نجوم المنطقة الغربية فيضم راي الن من سياتل سوبر سونيكس وتوني باركر لاعب سان انتونيو سبيرز وديرك نوفيتسكي لاعب دالاس مافريكس وايلتون براند لاعب لوس انجلوس كليبرز وبو غاسول لاعب ممفيس غريزليزوكيفن جارنيت من مينيسوتا تمبروولفز وشون ماريون من فينكس صنز كبدلاء.


واختار المشجعون التشكيل الاساسي ليضم شاكيل اونيل ودووين ويد من ميامي هيت وليبرون جيمس لاعب كليفلاند كافيليرز وجيرماين اونيل من انديانا بيسرز والن ايفرسون لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز.


كما اختار المشجعون التشكيل الاساسي لفريق نجوم المنطقة الغربية ليضم لبصيني ياو مينغ وتريسي ماكغريدي لاعبي هيوستن روكتس وكوبي براينت من لوس انجلوس ليكرز وستيف ناش من فينكس صنز وتيم دنكان من سان انتونيو سبيرز، وتقام مباراة النجوم في هيوستن في 19 شباط/ فبراير.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock