رياضة محلية

مانشستر سيتي يستعيد ذكريات قريبة للمنافسة على اللقب في العام الجديد

لندن– سيدخل مانشستر سيتي العام 2013 وهو متأخر بسبع نقاط وراء مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، كما سيخوض اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام ستوك سيتي العنيد اليوم الثلاثاء.
وأنهى فريق المدرب روبرتو مانشيني العام الذي شهد فوزه بأول لقب في الدوري الانجليزي الممتاز بانتصار صعب 4-3 على نوريتش سيتي وهي نتيجة اثبتت ان لاعبيه البارزين يمتلكون ايضا الحماس اللازم للقتال على اللقب.
وما يزال طريق المنافسة طويلا لكن يونايتد (الذي يحل ضيفا على ويغان اثليتيك في اول أيام العام الجديد) يكون قويا في المعتاد خلال النصف الثاني من الموسم.
ومع ذلك لا يحتاج مانشيني الى البحث بعيدا في الذكريات من أجل مصدر الهام؛ إذ فرط يونايتد في تقدمه بثماني نقاط قبل ست جولات فقط على نهاية الموسم الماضي.
وقال مانشيني بعد ان أظهر فريقه صلابة حين تغلب على نوريتش رغم طرد سمير نصري في الشوط الاول “أظهرنا اننا هناك من أجل اللقب”.
وأضاف “لن نترك هذا اللقب بسهولة وسنقاتل في كل مباراة. كان اللاعبون رائعون ونحن بعشرة لاعبين. بالنسبة لنا ليس من المهم الآن النظر الى جدول الترتيب”. وتابع “نحتاج فقط الى العمل والفوز بأكبر عدد من المباريات المتتالية وربما ننظر مرة أخرى الى الجدول في شباط(فبراير)”.
وربما لا ينال اسلوب ستوك الدفاعي ثناء النقاد الذين يفضلون الاداء الجمالي لكنه سيمنح سيتي بالتأكيد اختبارا بدنيا قويا.
وهو واحد من أكثر فرق الدوري الانجليزي مرونة وخاض عشر مباريات متتالية بدون هزيمة بعد ان حول تأخره 3-1 ليتعادل 3-3 مع ساوثامبتون يوم السبت الماضي.
لكن ستوك بعيد تماما عن الفرق التي تقدم عروضا جيدة خارج ملعبها؛ إذ فاز مرة واحدة فقط بعيدا عن ارضه منذ بداية الموسم وسيلعب بدون لاعب الوسط الموقوف ستيفن نزونزي.
ومن المفترض ان يستطيع يونايتد (الذي حافظ على شباكه نظيفة للمرة الاولى في سبع مباريات في فوزه 2-0 على وست بروميتش البيون يوم السبت) الاستعانة بثنائي الدفاع فيل جونز ورفائيل في رحلته الى ويغان.
وغاب جونز عن انتصار الاسبوع الماضي على نيوكاسل يونايتد بعد اصابته بكدمة أمام سوانزي سيتي في الجولة السابقة، بينما لم يشارك رفائيل في أي مباراة منذ لقاء قمة مانشستر هذا الشهر بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
وكانت هزيمة يونايتد 1-0 في ويغان الموسم الماضي من العوامل الرئيسية وراء خسارته اللقب، لكنها كانت هزيمته الاولى أمام منافسه القادم من شمال غرب انجلترا في 16 مباراة.
وهناك فريقان يتمتعان بنهضة مؤخرا بعد تعثر في منتصف الموسم؛ وهما ارسنال وتشيلسي وفاز كلاهما بمبارياته الاربع الاخيرة في الدوري.
ومن المفترض ان يكون تشلسي الذي يواجه كوينز بارك رينجرز غدا الاربعاء منافسا قويا للغاية بالنسبة لفريق المؤخرة بعد ان أصبح دفاعه أكثر صلابة تحت قيادة المدرب المؤقت رفائيل بنيتز.
وتحوم شكوك حول مشاركة حارس تشلسي بيتر شيك عقب استبداله بين شوطي اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق اللندني 2-1 على ايفرتون لاصابته في عضلات الساق كما لن يشارك جون تيري الذي يواصل التعافي من اصابة في الركبة.
ولم تكن هناك مؤشرات على تحسن اداء دفاع ارسنال بعد ان استقبل مرماه ثلاثة أهداف أمام نيوكاسل يونايتد يوم السبت، لكن الأمر لم يمثل أهمية كبيرة؛ إذ أظهر الفريق اللندني قوته الهجومية كاملة ليهز الشباك سبع مرات.
والمواجهة القادمة لآرسنال ستكون خارج ملعبه ضد ساوثامبتون حيث بدأ لاعبه المتألق ثيو والكوت (الذي يرفض تمديد عقده) مسيرته.
واعاد والكوت (الذي لعب في مركز قلب الهجوم الذي يفضله) ذكريات هداف ارسنال عبر العصور تييري هنري حين سجل ثلاثية اوضحت أهميته بالنسبة للنادي وتركت المدرب ارسين فينغر يأمل في الخروج من مأزق عقده بسلاسة.
وقال المدرب الفرنسي “رغبتي هي تمديد عقده.. انه ينتمي الى هذا النادي وأتمنى ان ننجح في ذلك”.وسيلعب توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع بدون جاريث بيل على ارضه ضد ريدينج عقب حصول جناح ويلز على الانذار الخامس هذا الموسم والثالث بسبب ادعاء السقوط خلال الشهر الماضي.
ويستضيف ليفربول صاحب المركز التاسع، (الذي حقق فوزا معنويا 3-0 على مضيفه كوينز بارك رينجرز أول من أمس الاحد) سندرلاند يوم غد الاربعاء ويلعب ايفرتون السادس في ضيافة نيوكاسل المتعثر.
ويلتقي وست بروميتش البيون مع فولهام وسوانزي مع استون فيلا ووست هام يونايتد مع نوريتش اليوم الثلاثاء.
ريدناب واثق من تجنب رينجرز للهبوط
يبدو هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز واثقا من قدرة فريقه على الافلات من الهبوط رغم الخسارة 3-0 امام ليفربول أول من امس الاحد، وهو ما ترك النادي المنتمي لغرب لندن في قاع جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفاز كوينز بارك رينجرز مرة واحدة هذا الموسم وبات يتراجع الآن بفارق ثماني نقاط عن منطقة الامان وتنتظره مباريات صعبة مقبلة.
وسيلعب الفريق امام تشلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي حامل اللقب في ثلاث من اصل اربع مباريات قادمة له في الدوري.
وقال ريدناب لموقع النادي على الانترنت “ما أزال اعتقد اننا سنخرج من المشكلة لانني سأضم لاعبا او لاعبين جديدين، كما ان هناك بعض اللاعبين المميزين في صفوف الفريق ايضا”.
واستقدم كوينز بارك رينجرز ريدناب ليحل بديلا لمارك هيوز في  تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي لكن لم يحدث تحسن كبير في النتائج.
وافتقر الفريق وبشدة للذكاء الدفاعي امام ليفربول، وهو ما منح لويس سواريز كبير هدافي ليفربول الحرية في التحرك في اول 16 دقيقة والتي جاءت مثيرة مما مكنه من تسجيل هدفين.
وقال توني فرنانديز مالك النادي في حسابه على موقع تويتر ان الفريق قدم “عرضا سيئا”. واضاف “لا توجد اعذار. تضيع الكلمات مني. الأمر يرجع للجهاز الفني”.
واكتسب ريدناب سمعة كونه بارعا في سوق الانتقالات وهو مصمم على تعزيز تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني(يناير) المقبل.
وقال مدرب توتنهام وبورتسموث السابق “نحتاج لبعض الوجوه الجديدة وهذا ما نحاول القيام به. اذا ما استطعنا ان نتعاقد مع لاعبين اثنين مناسبين فانني اعتقد اننا يمكن ان نحقق انطلاقة”. وأضاف “بالنسبة لمن هم معنا فهم معنا. بالنسبة لهؤلاء غير الموجودين معنا، فإن الامل يحدونا ان نتعاقد معهم في كانون الثاني(يناير). اعتقد اعتقادا راسخا اننا سنخرج من هذه المشكلة ولن نهبط”.
مدرب ايفرتون يعتذر للحكم ويب
اعتذر ديفيد مويز مدرب ايفرتون للحكم هاوارد ويب لاعتراضه على قرار تحكيمي في نهاية مباراة خسرها فريقه 2-1 امام تشلسي أول من أمس الاحد.
وقال مويز لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي “الحكام يقومون بعمل صعب ولقد اخطأت بقيامي بهذا الامر”.
واضاف “اعتقدت انها ركلة حرة على ليون اوسمان من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 92 بواسطة (فرانك) لامبارد لكنه لم يحتسبها”. وتابع “اعتذرت لهاوارد ويب بعدها لانه لم يكن من اللائق القيام بهذا الفعل”.
وتعرض اليكس فيرغسون مدرب مانشستر لانتقادات لاحتجاجه على الحكم مايك دين خلال مباراة فاز فيها فريقه 4-3 على نيوكاسل يونايتد الاسبوع الماضي. واغتاظ فيرغسون بشدة بعد ان احتسب الحكم دين هدفا ثانيا لنيوكاسل رغم ان مساعده كان يشير الى تسلل ونزل فيرغسون الى الملعب وراء الحكم قبل بداية الشوط الثاني للتعبير عن غضبه من القرار.- (رويترز)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock