مانشستر يونايتد في لقاء ذووي القربى "الاعداء" وارسنال يسعى لحسم التأهل

مانشستر يونايتد في لقاء ذووي القربى "الاعداء" وارسنال يسعى لحسم التأهل
مانشستر يونايتد في لقاء ذووي القربى "الاعداء" وارسنال يسعى لحسم التأهل

دوري ابطال اوروبا

 

   نيقوسيا- يسعى فريقا مانشستر يونايتد وارسنال الانكليزيان الى حسم تأهلهما الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة المقررة اليوم الثلاثاء.

اضافة اعلان

ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب المجموعة السادسة بتسع نقاط من اربع مباريات وهو في حاجة الى نقطة واحدة عندما يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي على ملعب "بارك هيد" في مباراة اطلقها عليها لقب "معركة بريطانيا-الجزء الثاني".

وكانت المباراة الاولى على ملعب "اولدترافورد" انتهت بفوز صعب لمانشستر يونايتد 3-2. ثم اتبعها بفوزين على بنفيكا البرتغال 1-صفر في عقر دار الاخيرة، ثم على كوبنهاغن الدنماركي 3-صفر، قبل ان يخسر بشكل مفاجىء امام الاخير صفر-1 في الجولة الاخيرة ويفشل في حسم تاهله مبكرا.

والمح مدرب مانشستر يونايتد بانه سيخلد بعض لاعبيه الى الراحة خصوصا ان فريقه مدعو لمواجهة قوية مع تشلسي الاحد المقبل على ملعب "اولدترافورد" وربما يختار لاعبي الوسط المخضرمين بول سكولز وراين غيغز لعدم المشاركة او وضعهم على دكة اللاعبين الاحتياطيين.

وقال فيرغوسون: "المباراة ضد سلتيك ستكون صعبة للغاية نظرا للاجواء في مدرجات ملعب باركهيد الذي يعتبر قلعة للفريق صاحب الارض".

وكان سلتيك الحق ببنفيكا خسارة قاسية في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة وسيحاول ان يكرر انجازه امام مانشستر يونايتد.

ويشرف على تدريب سلتيك لاعب وسط مانشستر السابق الاسكتلندي غوردون ستراكان الذي لعب باشراف فيرغوسون بالذات اواخر الثمانينات.

وقال ستراكان: "لا شك بان انصار الفريق ساعدونا كثيرا في مشوارنا الاوروبي وامل ان يتكرر الامر ضد مانشستر".

لكنه اضاف "تعود لاعبو مانشستر يونايتد على الاجواء المعادية في الملاعب وبالتالي اعتقد بان هذا الامر لن يشكل عائقا امامهم لانهم يملكون خبرة كبيرة في الملاعب".

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بنفيكا كوبنهاغن في لشبونة، ولا بديل امام الاول سوى الفوز اذا ما اراد الاحتفاظ ببصيص امل لبلوغ الدور الثاني، علما بان كوبنهاغن لم يفقد الامل ايضا لكن اغلب الظن ان الفريقين سيتنازعان على المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه الاستمرار في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

في المقابل، يخوض ارسنال مباراة سهلة نسبيا امام هامبورغ الالماني الجريح على ملعب "الامارات في لندن.

وكان ارسنال فوت فرصة التأهل المبكر في الجولة الماضي على الملعب ذاته عندما استضاف سسكا موسكو الروسي واكتفى بالتعادل السلبي معه بعد ان سدد 21 مرة باتجاه المرمى من دون ان يهز لاعبوه الشباك.

ويتصدر سسكا موسكو الترتيب برصيد 8 نقاط يليه ارسنال وبورتو ولهما 7 نقاط.

ويلعب سسكا موسكو مع بورتو في موسكو ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الخامسة، يسعى ريال مدريد الاسباني الى الثأر من ليون الفرنسي الذي هزمه ذهابا 2-صفر، لكن المباراة هامشية بين الفريقين لانهما ضمنا بلوغ الدور الثاني.

ويغيب عن ريال مدريد مدافعه الايطالي فابيو كانافارو الذي ذكرت معلومات في الصحف الاسبانية والايطالية بانه احرز الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

اما ليون فيعاني من ازمة حقيقية في خط الهجوم في غياب البرازيلي فريد والفرنسيين كريم بنزيما وسيلفان ويلتورد بداعي الاصابة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي ستيوا بوخارست الرومانيي مع دينامو كييف الاوكراني.

ويحتاج ميلان الايطالي الى نقطة واحدة من لقائه مع ايك اثينا خارج ارضه لبلوغ الدور الثاني.

وتبدو معنويات لاعبي ميلان في الحضيض بعد عروض مخيبة للامال في الدوري المحلي حيث خسر الفريق اربع مباريات وتعادل في واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة ويحتل مركزا متأخرا جدا.

وفي مباراة ثانية، يلعب ليل الفرنسي مع اندرلخت البلجيكي.