رياضة عربية وعالمية

مانشستر يونايتد يبلغ ثمن النهائي وإيفرتون يجبر تشلسي على الإعادة

كأس انجلترا


لندن – بلغ مانشستر يونايتد الدور ثمن النهائي من كأس انجلترا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ساوثامبتون 2-1 أمس السبت ضمن مباريات الدور الرابع.


وسجل هدفي مانشستر يونايتد مايكل أوين (65) وخافيير هرنانديز (76) بعدما تقدم الفريق المضيف بهدف أحرزه تشابلو في الدقيقة 45.


واحتاج تشلسي المدافع عن اللقب إلى هدف في الدقائق الأخيرة ليتعادل 1-1 مع ايفرتون.


وبدا أن ايفرتون في طريقه لتحقيق مفاجأة بملعبه “غوديسون بارك” بعدما تقدم بهدف من ضربة رأس للمهاجم الفرنسي لويس ساها في الدقيقة 62 وحال تألق بيتر شيك حارس تشلسي من دون تسجيل المزيد من الأهداف في مرماه.


لكن البديل سالومون كالو نزل ارض الملعب ليسجل هدف التعادل لتشلسي من هجمة مرتدة سريعة قبل 15 دقيقة من النهاية ليحافظ الفريق اللندني على امله في أن يصبح أول من يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية منذ بلاكبيرن روفرز بين عامي 1884 و1886، وكان ايفرتون خسر أمام تشلسي في المباراة النهائية للبطولة عام 2009.


وقال كارلو انشيلوتي مدرب تشلسي لشبكة “اي اس بي ان” التلفزيونية “وضعنا ايفرتون تحت ضغط ولعب كرة قدم جيدة وصنع فرصا للتسجيل لذا فان النتيجة تعد جيدة. انها ليست مباراة جيدة الا أن الاداء يعد جيدا في المجمل”.


وعندما سئل مدرب تشلسي عن عرض ناديه لضم فرناندو توريس مهاجم ليفربول رد المدرب الايطالي قائلا “لا اعرف.. ويجب علينا الانتظار”.


وفي بقية المباريات التي تقام بين فرق من الدوري الانجليزي الممتاز فاز استون فيلا على بلاكبيرن روفرز 3-1 في تكرار لنتيجة اللقاء الذي اقيم في الدور الثالث للبطولة العام الماضي.


وجاءت كافة الاهداف في الشوط الأول عن طريق كياران كلارك وروبير بيريس الذي فاز بلقب الكأس ثلاث مرات مع أرسنال وناثان ديلفونيسو.


وحقق ليتون أورينت الذي يعاني في قاع دوري الدرجة الثالثة ثاني انتصار مفاجيء عندما تغلب على سوانسي الساعي للصعود من دوري الدرجة الثانية 2-1 بعد فوزه خارج ملعبه على نوريتش سيتي في الجولة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock