رياضة عربية وعالمية

مانشستر يونايتد يتعادل مع فياريال وبنفيكا يكسب موقعة ليل

المجموعة الرابعة من دوري ابطال اروربا


 


 مدن – استهل مانشستر يونايتد الإنجليزي مشاوره في المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادل سلبي مخيب للآمال مع فياريال الإسباني، فيما تمكن بنفيكا البرتغالي من إحراز الفوز على ليل الفرنسي في الزفير الأخير ليتصدر المجموعة.


فياريال 0   مانشستر يونايتد 0


  بدأ مانشستر يونايتد الانجليزي الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا متعثرا واكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه فياريال الاسباني، ورغم البداية القوية لمانشستر ومحاصرة صاحب الارض في منطقته نتيجة ضغطه المستمر، لم يستطع مهاجموه هز شباك المنافسة وكانت على العكس من ذلك شباكه اكثر عرضة وتهديدا من قبل المضيف.


 واطبق مانشستر على منطقة ضيفه في الدقائق الاولى بقيادة بول سكولز الذي حمل شارة القائد والن سميث الذي قام بدور صانع الالعاب في غياب الدولي الايرلندي روي كين المصاب الذي كان يتولى هذه المهمة المزدوجة.


 في المقابل، غاب عن صفوف فياريال في الشوط الاول مهاجمه الاوروغوياني، لاعب مانشستر يونايتد السابق، دييغو فورلان الذي كان له الفضل الاكبر في تأهل فريقه لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا.


و كانت اخطر كرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 26 من تمريرة عالية ارسلها من الجهة اليمنى وين روني وتابعها الهولندي رود فان نيستلروي برأسه مرت بجانب القائم الايمن، ولم يستمر تفوق مانشستر الميداني وبدأت الكفة تميل لاصحاب الارض بعد ان امتصوا اندفاع ضيوفهم ونظموا صفوفهم خصوصا في الوسط بقيادة الارجنتيني خوان بابلو سورين الذي سدد كرة خطرة ارتدت من جسم مدافع كانت ستأتي بهدف السبق لو قدر لها ان تمر (37).


 وفي اقل من دقيقة، نظم فياريال هجمة ثانية عكست في نهايتها الكرة من الجهة اليسرى تابعها سورين بكعب القدم من الخلف فوصلت الى انتونيو غايري الذي سددها بقوة من عند نقطة الجزاء نجح حارس مانشستر الهولندي ادوين فان در سار بالتصدي لها باعجوبة حارما المضيف من هدف مؤكد، ورد فان نيستلروي بفرصة مماثلة تدخل غونزالو رودريغز في الوقت المناسب وابعد الكرة طائرا بطريقة مقصية خلفية قبل ان تجتاز الخط (41).


 وفي الشوط الثاني، نزل فورلان وكاد يهز شباك فريقه السابق بعدما خدع الدفاع وانفرد في الجهة اليسرى وارسل كرة بالقدم اليمنى مرت على يسار فان در سار (50)، ورد واين روني بكرة ارضية زاحفة على يمين الحارس سيباستيان فييرا (51).


 وعكس روميرو هكتور فونت كرة خطرة جدا انقض عليها فان در سار


(56)، وعادت الكفة ترجح لصالح مانشستر يونايتد قبل ان يخسر جهود مهاجمه روني الذي نال بطاقة صفراء فقام على الاثر بحركة تجاه الحكم فرفع الاخير الصفراء الثانية في وجهه وامره بالخروج (64)، ولم يحسن فياريال استغلال النقص العددي رغم عودته الى الهجوم واستحواذه اكثر للكرة، وكانت المحاولة الاخيرة لمدافعه غونزالو رودريغيز الذي اصاب العارضة (89).


 وأكد اليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد أن مهاجم الفريق وين روني استحق الطرد في مباراة مانشستر أمام فياريال، وكان روني قد حصل على البطاقة الحمراء عندما صفق بسخرية لحكم المباراة كيم ملتون نيلسون بعدما أخرج له الاخير البطاقة الصفراء، وقال فيرغسون: لا أعتقد أن روني منح نفسه أي فرصة، فلا يمكنك أن تصفق للحكم بهذه الطريقة.. ربما يكون الحكم قد تسرع في إخراج البطاقة الصفراء لروني، ولكنني لا أعتقد أنه كان لديه خيار آخر عندما أخرج البطاقة الحمراء.


 وأشارت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إلى أن فيرغسون لم يعرف في البداية سبب طرد روني حيث قال: اعتقدت أنه طرد للمس الحكم ولكن من الواضح أنه طرد بسبب التصفيق له.


 ومازال مزاج روني العصبي مصدر انتقاد دائم له حيث كان اللاعب محظوظا بعدم طرده خلال مباراة إنجلترا مع أيرلندا الشمالية في التصفيات المؤهلة كأس العالم 2006 بألمانيا عندما خسرت إنجلترا (0-1) قبل أسبوع تقريبا.


 واعترف المدرب الاسكتلندي بأن روني يحتاج إلى معالجة عدم انضباطه حيث قال: إنه (روني) في التاسعة عشرة من عمره ولديه شخصية سريعة الغضب.. نأمل أن يتخلص من هذه الامور عندما ينضج.. المهم هو أن يحتفظ بقوته حيث إننا نريد الاحتفاظ بالنقاط الايجابية والتخلص من النقاط السلبية.


 وأضاف فيرغسون أن طرد روني كان من الممكن أن يكلف مانشستر فوزا خطيرا لمنافسه الاسباني بالمجموعة الرابعة من دوري الابطال، ولكن مانشستر كان محظوظا بالخروج متعادلا من هذه المباراة، وقال: كنا قد بدأنا نفرض سيطرتنا على المباراة.. كان من الممكن أن نحقق نتيجة طيبة، ولكن الطرد جاء ليأخذ أحد أفضل لاعبينا.. كان أداؤنا قد بدأ يتحسن ثم أصبحنا عشرة لاعبين فقط، وكان خروجنا بنتيجة إيجابية إنجازا جيدا.


 من ناحية أخرى.. لن يشارك الارجنتيني غابرييل هاينزه لاعب مانشستر يونايتد مع فريقه في المباراة المقررة بعد غد الأحد أمام ليفربول في الدوري الانجليزي بسبب الاصابة التي تعرض لها في ركبته أثناء المباراة أمام فياريال.


 وخضع اللاعب لفحوص طبية امس الخميس لتحديد مدى جدية الاصابة التي تعرض لها بعد اصطدامه مع يان كرومكامب في الشوط الاول من المباراة مما أدى إلى تغييره، وقال اليكس فيرغسون: سنجري له فحوص بالاشعة لكننا نتوقع أن تكون أربطة الركبة قد تعرضت لضرر بالغ، وإذا كان الامر كذلك فإنه سيبقى خارج الملعب عدة أسابيع.


بنفيكا 1   ليل 0


 خطف النجم الايطالي فابريزيو ميكولي هدفا غاليا لفريقه بنفيكا البرتغالي في الدقيقة الأخيرة من مباراته مع ليل الفرنسي ليخطف ثلاث نقاط ثمينة، وعلى ملعب لوش في العاصمة البرتغالية لشبونة، أحرز ميكولي هدفا بضربة رأس متقنة في الدقيقة 90 ليفوز بنفيكا على ليل مضيفا أول ثلاث نقاط إلى رصيده في مباراة لم تشهد الكثير من الأحداث.


 وأعرب مدرب بنفيكا، الهولندي روناد كومان عن سعادته بفوز فريقه الغالي وهو الإنتصار الأول لكومان مع الفريق منذ توليه المسؤولية مع بداية هذا الموسم، وقال كومان في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة: لعبنا بصورة جيدة وكانت روحنا المعنوية عالية وكان الفوز مستحقا، لكن ليل أظهر خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة، لقد قاتلنا بشراسة لأننا أردنا الفوز، جاء الهدف من تمريرة متقنة ونهاية جميلة لميكولي الذي أثبت أنه مهاجم قناص. – (وكالات)


الفريق      فياريال     مانشستر يونايتد


الأهداف      0     0


التسديد على المرمى 4     5


التسديد خارج المرمى      4     6


الأخطاء المرتكبة    11    12


الركنيات    4     8


البطاقات الصفراء  22    4


البطاقات الحمراء   0     1


نسبة السيطرة      54%   46%


أفضل لاعب في المباراة: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)


الفريق      بنفيكا      ليل


الأهداف      1     0


التسديد على المرمى 9     2


التسديد خارج المرمى      8     12


الأخطاء المرتكبة    12    25


الركنيات    4     4


البطاقات الصفراء  1     3


البطاقات الحمراء   0     0


نسبة السيطرة      56%   44%


أفضل لاعب في المباراة: فابريزيو ميكولي (بنفيكا)


ترتيب المجموعة الرابعة


الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاط


بنفيكا      1     1     –     –     1     –     3


فياريال     1     –     1     –     –     –     1


مانشستر يونايتد    1     –     1     –     –     –     1


ليل   1     –     –     1     –     1     –

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock