رياضة عربية وعالمية

مانشستر يونايتد يحتفظ برونالدو ويسعى لضم ماركوس سينا

سوق الانتقالات
 


 مدن – أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مساعد الاسكتلندي اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي ان مواطنه كريستيان رونالدو باق مع “الشياطين الحمر”، رغم الضغوطات التي يواجهها على خلفية تورطه بطرد زميله في مانشستر يونايتد وين روني خلال مواجهة منتخبي بلادهما في مونديال المانيا.


واعتبر كيروش في تصريح لاذاعة “ار دي بي” البرتغالية ان رونالدو يتمتع بشعبية كبيرة في مانشستر يونايتد وعند جماهير النادي، مضيفا: النادي معتاد على واقع ان لاعبيه يكونون عرضة لبعض المشاكل عندما يتواجهون مع اندية محلية من العيار الثقيل، الظروف التي احاطت برونالدو بعد المونديال كانت دقيقة الا ان واقع النادي يختلف عن ذلك الخاص بالمنتخب.


وكان رونالدو (21 عاما) اعلن في فترة سابقة انه يرغب في ترك مانشستر يونايتد والانتقال الى اسبانيا خشية من ان يتواجه مع الجماهير الانجليزية، الا انه اكد لاحقا استمراره مع “الشياطين الحمر”، رغم التقارير التي ربطته بصفقات انتقال الى اسبانيا وايطاليا، ورأى كيروش ان هذه التقارير الصحافية عارية عن الصحة، مضيفا: هناك عالمان، الاول حقيقي والثاني مرتبط بوسائل الاعلام ويعتمد على التوقعات.


وكان روني طرد خلال لقاء منتخب بلاده مع نظيره البرتغالي في الدور ربع النهائي من مونديال المانيا والذي انتهى بفوز البرتغال 3-1 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0)، بعد تعرضه لمدافع تشلسي اللندني ريكاردو كارفاليو.


وأثار رونالدو حفيظة الجماهير الانجليزية عندما توجه الى حكم المباراة وشجعه على طرد زميله في مانشستر روني، يذكر ان رونالدو انضم الى مانشستر يونايتد في اب/اغسطس 2003 قادما من سبورتنغ لشبونة مقابل 12.2 مليون جنيه استرليني، وينتهي عقده مع الفريق الانجليزي عام 2010.


من ناحية أخرى اكد فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد انه مهتم بخدمات لاعب المنتخب الاسباني وفياريال ماركوس سينا، واعتبر فيرغسون في مؤتمر صحافي في امستردام حيث يخوض فريق “الشياطين الحمر” دورة ودية استعدادية للموسم الجديد، انه مهتم بسينا وبلاعبين آخرين ايضا، مضيفا: امل ان نصل الى شيء الاسبوع المقبل.


وذكرت بعض التقارير ان مانشستر يونايتد سيدفع حوالي 5 ملايين يورو مقابل خدمات سينا البالغ من العمر 30 عاما والذي اكد الثلاثاء الماضي ان عملية انتقاله الى الفريق الانجليزي ممكنة، مضيفا: امل ان يتوصلا (الفريقان) الى اتفاق قريبا لكي اطمئن على مستقبلي.


ولم ينشط مانشستر يونايتد كثيرا على ساحة الانتقالات فهو تعاقد مع لاعب وسط منتخب انكلترا ونادي توتنهام مايكل كاريك مقابل 18.6 مليون جنيه (نحو 28 مليون يورو)، فيما خسر فيرغوسون جهود مهاجمه الهولندي الفذ رود فان نيستلروي الذي انتقل الى ريال مدريد الاسباني.


وهناك احتمال كبير ان يكون كاريك قد في مباراة مانشستر في امستردام امام بورتو البرتغالي مساء امس ومن المحتمل أيضا مشاركته أمام اياكس امسترادم الهولندي اليوم السبت.


ويبدو أن المدرب الارجنتيني مانويل بيليغريني المدير الفني لفريق فياريال قد استسلم لفكرة رحيل اللاعب عن صفوف فريقه رغم أن اللاعب كان أبرز لاعبي خط وسط الفريق على مدار المواسم القليلة الماضية، وأوضح بيليغريني في تصريح نشرته صحيفة “ماركا” الاسبانية امس الجمعة: في حالة ماركوس لم يتم أي شيء بنسبة 100 بالمائة، أتفهم أنها فرصة رائعة له.. ولكنها بالنسبة لنا ستكون خسارة كروية كبيرة إذا أنهى إجراءات رحيله عن الفريق.


وأوضح: إذا رحل عن الفريق سأكون سعيدا له ولكني سأكون حزينا على الفريق، إنني سعيد للغاية له لانه يستحق ذلك، إنه لاعب أثبت مستواه العالي وكنت دائما أشعر بغرابة شديدة في عدم سعي أي ناد لضمه سابقا لانه لاعب رائع.


سافيولا يريد العودة الى اشبيلية


ذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية امس الجمعة ان الدولي الارجنتيني خافيير سافيولا يريد العودة الى اشبيلية، حيث لعب الموسم الماضي على سبيل الاعارة من برشلونة بطل الدوري ومسابقة دوري ابطال اوروبا، واضافت الصحيفة: مستقبل سافيولا لم يحدد بعد، لكن من المؤكد انه لا يريد البقاء في برشلونة.


ورفض كابريرا بريزويلا مدير اعمال سافيولا الذي يخوض في الوقت الحالي جولة استعدادية مع برشلونة في المكسيك، ان يعلق على هذا الموضوع مؤكدا انه لا يملك اي معلومات عن العروض المقدمة لسافيولا من قبل هامبورغ الالماني وباناثينايكوس اليوناني وراسينغ سانتاندر الاسباني.


واعتبرت “ماركا” ان الخطة المتبعة من قبل سافيولا ومدير اعماله وبالتوافق مع اشبيلية هي عدم الاستعجال في اتمام الصفقة لكي يجبروا برشلونة على التخلي عن سافيولا مقابل سعر زهيد عندما يجد الفريق الكاتالوني نفسه مجبرا على ذلك قبل اقفال مهلة الانتقالات، وحسب الصحيفة ان سافيولا معجب بمدينة اشبيلية ومشجعي الفريق الذي حقق معه الموسم الماضي لقب كأس الاتحاد الاوروبي على حساب ميدلزبره الانجليزي.


عرض ميلان لرونالدينيو وهمي


ردا على ما تردد هذا الأسبوع في بعض الصحف الإيطالية عن اقتراب انتقال رونالدينيو نجم برشلونة الاسباني إلى ميلان، أكد اللاعب في تصريح له على موقع برشلونة الرسمي ظهر اول من امس الخميس أنه سعيد بوجوده في النادي الإسباني، ولن ينتقل إلى إيطاليا، وقال النجم البرازيلي: لا أفكر حاليا في أي نادٍ بخلاف برشلونة، وكل ما يشغلني هو التفكير في التدريب.


وكان رونالدينيو قد انضم إلى فريقه يوم الثلاثاء الماضي في المكسيك، عائدا من إجازة قضاها في البرازيل من بعد كأس العالم.


ومن جانبه أنكر أدريانو غالياني نائب رئيس الميلان ما تردد في الصحف حول فكرة انتقال رونالدينيو إلى ناديه بمبالغ خرافية بلغت في بعض التقديرات مائة مليون يورو، وقال: حكاية رونالدينيو مزحة ترددت كثيراً، فكفانا هزلا !.



وحول أخبار الاتصالات التي جرت بين النادي الإيطالي وأخيه وكيل أعماله أكد البرازيلي أنه لا يعرف أية تفاصيل حول الموضوع، وأن اهتمام نادٍ كبير به ثناء على جهوده في الملعب ومستواه كلاعب كرة قدم.


المدريدي يواصل مطاردة ديارا ورييس


اكدت الصحف الاسبانية الصادرة امس الجمعة ان ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم يواصل سعيه الحثيث للحصول على خدمات لاعبي وسط ليون بطل فرنسا المالي مامادو ديارا وارسنال الانجليزي الدولي الاسباني خوسيه انتونيو رييس.


وذكرت صحيفة “اس” ان مدرب الفريق الملكي الايطالي فابيو كابيللو وضع صفقة التعاقد مع ديارا كأولوية حتى قبل حصول ريال مدريد على خدمات نجم وسط المنتخب البرازيلي وميلان الايطالي كاكا الذي يسعى جاهدا للتحول الى العاصمة الاسبانية، واضافت الصحيفة عينها: “ان كابيللو طلب من اداريي النادي السعي جاهدا للتعاقد مع ديارا”، معتبرة ان رئيس ليون جان ماري اولاس قد يضطر الى الرضوخ لعرض الفريق الاسباني الذي يصل حتى 25 مليون يورو.


وبدورها ذكرت “ماركا” ان اداريي ريال مدريد سيسرعون عملية التفاوض مع ارسنال من اجل التعاقد مع رييس، مؤكدة ان الفريق اللندني لن يعارض انتقال الدولي الاسباني الذي اعرب مؤخرا عن رغبته بترك النادي اللندني والعودة الى بلاده لانه لم يتأقلم على العيش في العاصمة الانجليزية.


واكد رييس (22 عاما) امس لـ”ماركا” انه لن يدع فرصة اللعب لمصلحة ريال مدريد تفوته، وهو كان اعترف سابقا انه يجد صعوبة بالغة في الاستقرار في لندن رغم انه يلعب في صفوف ارسنال منذ كانون الثاني/يناير 2004 قادما من اشبيلية مقابل 10.5 ملايين جنيه استرليني، علما انه مدد عقده في تموز/يوليو 2005 لستة اعوام اضافية.


وابدى رييس في تصريح الى “نيوز اوف ذي وورلد” الاسبوع الماضي رغبته التحول الى ريال مدريد، مضيفا: سيكون شرفا كبيرا لي ان العب مع ريال مدريد، لطالما قلت اني اريد العودة الى اسبانيا، لم اتأقلم مع الحياة الانجليزية، واذا اراد ريال مدريد التعاقد معي سيكون الامر رائعا.


وتابع رييس: لا املك شيئا ضد ارسنال بل على العكس، انه ناد رائع وساعدني كثيرا، كما حظيت بدعم الجماهير منذ انتقالي الى الفريق، لكنهم يعلمون انني لم اتأقلم مع اللغة والمناخ هنا.


ويسعى ريال مدريد الى اتمام صفقة انتقال رييس بشكل سريع، خصوصا ان ارسنال سيبدأ مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل في الدور التمهيدي الثالث، وفي حال شارك رييس مع الفريق اللندني لن يتمكن من اللعب مع ريال مدريد المشارك في المسابقة الاوروبية العريقة.


ونشط ريال مدريد على ساحة الانتقالات بعد انتخاب رئيسه الجديد رامون كالديرون الذي تعاقد مع كابيللو، ثم خطف فريق العاصمة خدمات قائد المنتخب الايطالي بطل العالم فابيو كانافارو من يوفنتوس وزميله في “السيدة العجوز” الدولي البرازيلي ايمرسون والمهاجم الهولندي رود فان نيستلروي القادم من مانشستر يونايتد الانجليزي.


الاكوادوري فالنسيا الى ويغان


اعلن نادي ويغان الانجليزي لكرة القدم اول من امس الخميس انه ضم لاعب وسط ريكرياتيفو هويلفا الدولي الاكوادوري انتونيو لويس فالنسيا لمدة عام.


وبرز فالنسيا (21 عاما) مع منتخب الاكوادور الذي شارك في مونديال 2006 في المانيا حيث خرج من الدور الثاني على يد انجلترا (0-1)، وكان فالنسيا في الموسم الماضي معارا من فياريال الاسباني الى ريكرياتيفو هويلفا.


رونالدو باق في العاصمة الإسبانية


ذكرت صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الاسبانية الرياضية اول من امس الخميس أن المهاجم البرازيلي الدولي رونالدو سيظل في صفوف ريال مدريد الاسباني وأن النادي لا يعتزم السماح لرونالدو بترك النادي.


ويأتي هذا التقرير الذي نشرته الصحيفة اول من امس بعد يوم واحد من إعلان النادي الاسباني عن تمسكه ببقاء اللاعب البرازيلي الاخر روبرتو كارلوس في صفوف الفريق حتى نهاية عقده الحالي في عام 2007 ورفض رحيله إلى فناربغشة التركي الذي تردد سابقا أنه يعتزم الانتقال إليه.


وكان الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد رامون كالديرون قد أعلن في وقت سابق أنه سيجدد شباب الفريق، ولكن النادي تعاقد مع المهاجم الهولندي الدولي رود فان نيستلروي من مانشستر يونايتد، وقد يخطف نيستلروي الذي تجاوز الثلاثين من عمره من رونالدو لقب المهاجم الاول للفريق.


ووعد كالديرون سابقا بالتعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي الدولي كاكا من فريق ميلان الايطالي واللاعب الاسباني الدولي سيسك فابريغاس من أرسنال الانجليزي والمهاجم الهولندي الدولي آريين روبن من تشلسي الانجليزي ولكنه حتى الان لم يتعاقد مع أي من اللاعبين الثلاثة.


سرقسطة يستعير بيكيه


أعلن نادي ريال سرقسطة الاسباني اول من امس الخميس أنه ضم جيرارد بيكيه لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي بعقد إعارة لمدة موسم واحد، وساعد بيكيه “19 عاما” اسبانيا للفوز قبل أيام بلقب بطولة كأس الامم الاوروبية للشباب (تحت 19 عاما) التي جرت في بولندا.


وقال أرتورو كاناليس مدير أعمال بيكيه اول من امس الخميس إن اللاعب طويل القامة الذي يلعب في مركز قلب الدفاع يتطلع إلى اللعب في فريق سرقسطة ورغم ذلك يطمح بيكيه إلى العودة لمانشستر يونايتد بخبرة أكبر.



ويبدو ريال سرقسطة طموحا في الفترة الحالية حيث ألح المدير الفني الجديد فيكتور فرنانديز على إتمام صفقات متنوعة في هذا الصيف وخاصة صفقة ضم بابلو ايمار من فالنسيا.


مياتوفيتش يقر يصعوبة ضم كاكا


اعترف المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الإسباني بيا مياتوفيتش بصعوبة التعاقد مع البرازيلي كاكا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها نادي ميلان حاليا، وقال مياتوفيتش للموقع الرسمي للنادي: الفرص دائماً موجودة، لكن الآن علينا أن نوقف الحديث عن ضم كاكا، فأحكام فضائح الكرة الإيطالية جاءت بنتائج سلبية علينا، حيث بقي الميلان في الدرجة الأولى مما جعل تخلي النادي عن لاعبه صعبا، وما زال لدينا شهر نرى خلاله ما ستؤول إليه الأمور.


وأضاف: كاكا لاعب مدهش، ونود أن نعزز فريقنا بلاعبين لننافس على كل البطولات، وبالطبع البطولة الإسبانية لها الأولوية على البطولات الأخرى، ونتمنى أن يستطيع كاكا اللعب في الليغا معنا.


والجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد يريد بشدة الحصول على خدمات كاكا لأن الرئيس الجديد للنادي الملكي رامون كالديرون وعد جماهير الفريق خلال حملته الانتخابية بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي.


سيبو ينضم لرينجرز


تعاقد نادي رينجرز الاسكتلندي اول من امس الخميس مع السلوفاكي فيليب سيبو مهاجم اوستريا فيينا النمساوي لمدة اربعة اعوام، وقال رينجرز بموقعه الالكتروني: لم يحاول اللاعب اخفاء رغبته في الانضمام لرينجرز وتقدم بطلب شخصي لرئيس نادي اوستريا فيينا لتحقيق حلمه الى حقيقة بعد ان علم باهتمام بول لي غون مدرب رينجرز بالتعاقد معه.


وفاز سيبو (22 عاما) مع اوستريا فيينا ببطولتي الدوري والكأس في النمسا الموسم الماضي، ولم يكشف رينجرز عن قيمة الصفقة لكن تقارير اعلامية محلية ذكرت انها تبلغ نحو 1.8 مليون جنيه استرليني (3.37 مليون دولار)، وتدرب سيبو مع رينجرز أمس الجمعة وسيكون مستعدا للعب لاول مرة في الدوري الاسكتلندي في مباراة الفريق القادمة امام دندي يونايتد.


ديفيدز يمدد عقده مع توتنهام


اعلن مدرب نادي توتنهام الانجليزي الهولندي مارتن يول اول من امس الخميس ان النادي مدد عقد مواطنه لاعب الوسط ادغار ديفيدز موسما آخر، وكان دافيدز الذي دافع عن الوان ميلان ويوفنتوس الايطالييين، ينوي الانتقال الى اياكس امستردام الهولندي، لكن يول كشف ان الدولي الهولندي السابق (33 عاما) فضل البقاء موسما آخر.


واوضح: اياكس يريد ديفيدز، وهو يرغب في البقاء هنا. لقد عرضنا عليه البقاء عاما آخر وهو يريد ان يكون مع توتنهام، ديفيدز يحب لندن ولا شك في ذلك. وهو يتمتع بذهنية نحن بحاجة اليها.


ويريد يول الاحتفاظ بديفيدز بعد التخلي عن مايكل كاريك الى مانشستر يونايتد، خصوصا انه ساهم كثيرا في احتلال توتنهام المركز الخامس في الموسم الماضي.


ولفت ديفيدز الانظار مع اياكس عندما ساهم باحرازه لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1992 ومسابقة دوري ابطال اوروبا عام 1995 والدوري الهولندي اعوام 1994 و1995 و1996، انتقل بعدها الى فرق ميلان الايطالي (1996) ومواطنه يوفنتوس (كانون الاول/ديسمبر 1997) ولعب معه 7 مواسم قاده خلالها الى اللقب المحلي اعوام 1998 و2002 و2003 وخاض معه نهائي دوري ابطال اوروبا عامي 1998 و2003، ثم انضم الى برشلونة الاسباني على سبيل الاعارة في كانون الثاني/يناير 2004 وساهم بانهائه الموسم في المركز الثاني في الدوري خلف فالنسيا قبل العودة الى يوفنتوس صيف العام ذاته ومنه الى انتر ميلان.


وشارك ديفيدز مع منتخب بلاده في مونديال فرنسا 1998 وساهم بوصوله الى نصف النهائي، بالاضافة الى خوضه بطولة امم اوروبا عامي 2000 و2004. 


خيمنيز ينتقل إلى هرتا برلين


قال نادي هرتا برلين الالماني أمس الجمعة انه تعاقد لمدة عام واحد مع المهاجم الارجنتيني كريستيان خيمنيز من نادي مرسيليا الفرنسي.


وقال هرتا برلين الذي يبحث منذ مدة طويلة عن مهاجم ان العقد مع اللاعب الارجنتيني البالغ 31 عاما والذي يحمل جواز سفر ايطاليا يتضمن بندا ينص على امكانية تمديد الارتباط بين الطرفين لعامين اضافيين.


ولعب خيمنيز 12 مباراة لنادي مرسيليا في الموسم الماضي احرز خلالها هدفا وحيدا الا انه كان الهداف الاول في دوري سويسرا في ثلاثة مواسم عندما احرز 92 هدفا لنادي بال الذي لعب له 123 مباراة.


وحصل هرتا برلين على المركز السادس بين فرق دوري المانيا الاول في الموسم الماضي، واستغنى النادي الالماني عن صانع العابه مارسيلينيو (31 عاما) الذي احرز له 65 هدفا خلال 155 في الدوري المحلي الى نادي طرابزون سبور التركي مؤخرا بعد تأخره في العودة الى معسكر النادي بعد العطلة الصيفية.


بارخان يكمل انتقاله لديبورتيفو


قال نادي ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني عبر موقعه الرسمي الالكتروني أمس الجمعة ان المدافع الشاب انتونيو باراخان أكمل صفقة انتقاله الى صفوفه من نادي ليفربول الانجليزي بناء على عقد لمدة خمسة اعوام.


وقال النادي الاسباني ان الصفقة تمت مقابل مليون يورو وان ليفربول احتفظ بحق اعادة شراء اللاعب بعد العام الثاني او الثالث من العقد مقابل 700 الف يورو.


وكان باراجان (19 عاما) انضم الى ليفربول من اشبيلية الاسباني في تموز/يوليو 2005 بعد ان رفض عرضا لتوقيع عقد احتراف مع اشبيلية، وشارك باراخان مع ليفربول مرة واحدة وكانت خلال مباراة في دوري الابطال الاوروبي امام سيسكا صوفيا البلغاري في اب/أغسطس من العام الماضي.


وكان باراخان ضمن تشكيل المنتخب الاسباني الذي فاز مؤخرا ببطولة امم اوروبا للناشئين تحت 19 عاما في بولندا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock