رياضة محلية

مانشستر يونايتد يعود من معقل نيوكاسل فائزا

مدن – حقق مانشستر يونايتد فوزا ثمينا على مضيفه نيوكاسل 3-0 أمس الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وحسم مانشستر يونايتد النتيجة في وقب مبكر بهدفين حملا إمضاء جوني إيفانز (8) وباتريس إيفرا (16)، ثم احرز هدفا ثالثا في الشوط الثاني عن طريق توم كليفرلي (71)  ليرتفع رصيد الفريق إلى 15 نقطة ويصعد إلى المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف عن جاره حامل اللقب مانشستر سيتي الذي فاز أول من أمس السبت على سندرلاند 3-0.
وواصل توتنهام هوتسبر مسلسل انتصاراته بعد تغلبه على ضيفه استون فيلا 2-0 على ملعب “وايت هارت لاين”.
وحقق فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش فوزه الرابع على التوالي وحصد نقطته الرابعة عشرة من أصل 21 ممكنة وبقي على بعد 5 نقاط من جاره تشلسي المتصدر الذي حرمه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا رغم احتلاله المركز الرابع الموسم الماضي، وذلك لفوز الـ”بلوز” بلقب المسابقة الأوروبية الأم على حساب بايرن ميونيخ الالماني ما خوله الحصول على إحدى البطاقات الأربع للدوري الممتاز مع مانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وأرسنال.
وجاء الفوز الذي حققه توتنهام بفضل هدية من ستيفن والكر الذي حول الكرة في مرماه بعد ركنية من جيرماين ديفو (59) فيما كان الهدف الثاني لأرون لينون بعد تمريرة من الأميركي كلينت ديمبسي (67).
ورفع توتنهام الذي أشرك الحارس الفرنسي هوغو لوريس القادم من ليون اساسيا على حساب الاميركي براد فريدل ما وضع حدا لمسلسل المباريات المتتالية التي خاضها الأخير أساسيا في الدوري عند 310 على التوالي (رقم قياسي) منذ 2004 حين كان في صفوف بلاكبيرن، رصيده إلى 14 نقطة.
وعلى ملعب “انفيلد”، يبدو أن الفوز الأول الذي حققه ليفربول في المرحلة السابقة على حساب نوريتش سيتي (5-2) لم يكن كافيا لكي يمنحه الدفع المعنوي اللازم لإطلاق موسمه، اذ اكتفى فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن روجرز بالتعادل مع ضيفه ستوك سيتي 0-0، رافعا رصيده الى 6 نقاط فقط من 7 مباريات.
وخطف ساوثمبتون نقطة ثمينة من ضيفه فولهام بالتعادل معه بهدفين للبرتغالي جوزيه فونتي (4 و90)، مقابل هدفين للهولندي يوس هويفيلد (69 خطأ في مرمى فريقه) وكيران ريتشاردسون (88)، ليرفع الأول رصيده الى اربع نقاط والثاني الى 10 نقاط.
ترتيب فرق الصدارة
1 – تشلسي 19 نقطة من 7 مباريات
2 – مانشستر يونايتد 15 من 7
3 – مانشستر سيتي 15 من 7
4 – توتنهام 14 من 7
5 – ايفرتون 14 من 7  -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock