آخر الأخبارالغد الاردني

ما حقيقة منع إقامة حفل المولد النبوي في المدرج الروماني

عماد العجلوني- أثارت أنباء متداولة حول منع إقامة فعالية في المدرج الروماني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف حالة واسعة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة على صفحته عبر تويتر كتابا موجها من دائرة الأثار العامة إلى محافظة العاصمة للسماح بإقامة الفعالية حيث جاء في الكتاب الموجه لمحافظ عمان: “ارجو أن أعلم عطوفتكم بأنه تقدم إلينا السادة حزب جبهة العمل الإسلامي بكتابهم بحجزالمدرج الروماني الأثري لإقامة حفل ذكرىالمولد النبوي الشريفيو مالسبت الموافق 8/10/2022 من الساعة 08:00 مساء ولغاية الساعة 11:00”.

وأضاف الكتاب ايضا: “وفي ضوء ما تقدم يرجى التفضل بالعلم وابداء الرأي من الناحية الأمنية لكي نتمكن من اجابة طلبهم أعلاه وحسب الأصول”.

وقد علق العضايلة على المنشور قائلا : “هل يُعقل أن يقوم الحاكم الإداري بمنع حفل للمولد النبوي الشريف في المدرج الروماني بعد موافقة دائرة الآثار العامة، والإصرار على إقامته في قاعة مغلقة في الوقت الذي تُسَّهل فيه الحفلات الموسيقية في نفس المدرج قبل أيام وفي العقبة ومواقع أخرى”.

وتواصلت الـ”الغد” مع محافظ العاصمة ياسر العدوان للأستيضاح حول ما يتم تداوله وما اثير الجدل حوله حيث أكد أنه لم يصدر كتاب رسمي بمنع الفعالية وأن رده سيكون على كتاب وارد من الاثار العامة مشيرا إلى أن هناك تعليمات وأنظمة تحكم عمل الأحزاب فيما يتعلق بإقامة الانشطة وأماكن إقامتها.

وأوضح أن التعليمات والأنظمة واضحة فيما يتعلق بإقامة الفعاليات من قبل الأحزاب حيث أن أبرزها إقامة الفعالية للحزب داخل المقرات الخاصة له مضيفا أنه ليس من العدالة إعطاء الموافقة لأحزاب بعمل فعاليات في أماكن عامة دون أحزاب اخرى مشددا على أن القانون والتعليمات ستتطبق على الجميع دون استثناء.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock