فنون

“ما ذنب فاطمة غول؟” يعرض على شاشة 149 دولة

عمان-الغد- نجح المسلسل التركي الشهير “ما ذنب فاطمة غول”، من الولوج إلى شاشات 149 دولة حول العالم، الأمر الذي رشحه للحصول على جوائز عالمية في فرنسا حيث ستعلن النتائج في 24 من ايلول/سبتمبر الجاري.
المسلسل التركي أنتج في العام 2010، وبث عبر قناة “دي”، وتمكن من نيل الإعجاب في تركيا والعالم، وحقق مرتبة متقدمة بين المسلسلات التركية التي لاقت اعجابا واستحسانا دوليا، وبات من المسلسلات الشهيرة في إسبانيا وأميركا.
ولعب دور البطولة في المسلسل كل من الممثلة بيرن ساعات، والفنان إنغين آكيورك، وباتا مشهورين على مستوى العالم، الأمر لذي رشحهما لنيل جوائز في فرنسا، وتدور الأحداث حول فاطمة غول التي عانت من اغتصاب جماعي وحكايتها الإنسانية المؤثرة، والتي بدورها أثرت بالمتابعين في كل أنحاء العالم.
وبحسب الإعلام التركي فإن المسابقة الدولية التي تنظم باسم Soap في فرنسا، فإن المسلسل رشح لنيل جائزة أفضل مسلسل دولي، فيما رشحت ساعات لنيل أفضل ممثلة، ورشح آكيورك لنيل أفضل ممثل في المسابقة التي أعلن عن مرشحيها.
المسابقة تنظم في فرنسا وتشمل البرامج المحلية والدولية، وجاء ترشيح المسلسل التركي نظرا للنجاح الكبير الذي حققه، حيث ينظم حفل توزيع الجوائر في باريس خلال حفل خاص يقام في 24 من الشهر الجاري.
تجدر الإشارة إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock