شارك برأيك

ما رأيك بتصريح الحكومة بسرية اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مشاركة
    اذا توجد مصلحة للأردن من وراء استيراد الغاز ويعود بل النفع على المواطنين وتقليل من حجم مديونية الميزانية فلماذا لا

    انا مع اذا كانت هنالك مصلحة للأردن

  2. عمل مسؤول
    رايي ان الحكومة مطلوب منها تأمين حياة أفضل للمواطن الاردني ، حتى لو تم التحالف مع الشيطان

  3. فساد مبطن
    اذا المشاريع المعلنة و المطروحة للمناقشة و المتابعة و الرقابة كلها فساد بفساد فمن وين جايين يضخكوا علينا انها سرية! العبوا غيرها فوالله المواطن الأردني قرف ريحة اعمالكم و فسادكم

  4. كل التأيد
    نحن بحاجة الى الغاز ولايوجد بديل وكل يوم تفجير لخطوط الغاز ما المانع من استيراده من اسرائيل والله انا خايفه اسرائيل ترفض تعطينا

  5. الغاز
    منهج سليم اذا لم يشوبه الفساد وارى ان الحكومة تختصر علينا بهذا الاسلوب الكثير من التنظير..

  6. السرية في الاتفقيات
    قبل احكي وين العلن في اي اتفقيات سابقة حتى انه يكون اعلان عن اتفاقية الغاز مع العدو الاسراءيلي لا نعرف حتى تقع الفاس بالراس خليها بتبنها يا مواطن فانت ليس لك قيمة انت من مكملات المشهد لا اكثر ولا اقل ..

  7. أسئلة تحتاج إجابة
    من يوافق على استيراد الغاز من الصهاينة، عليه أولاً الإجابة على التالي:
    هل يجوز شراء المواد المسروقة؟ (الغاز مسروق من الأرض الفلسطينية).
    ما هي خطورة وضع سلعة إستراتيجية كالغاز تحت رحمة الصهاينة ليستخدموها في الضغط على الأردن متى شاؤوا؟ (أنظروا ماذا تفعل روسيا بأوروبا).
    ما هي أفضلية الغاز الصهيوني على الغاز المصري أو القطري أو حتى الروسي؟ (العامل الأقتصادي ليس كل شيئ، فهناك عوامل سياسية).
    الصهاينة ملوك الإستغلال ونقض العهود، فهل يؤمن مكرهم؟

  8. هل من جواب
    ماذا نفعل إذا كان القطريون يرفضون تزويدنا بالغاز……ويرفعون أسعارهم أضعافا مضاعفة

  9. ما يجبر على المّر غير الاّمر
    عدد سكان الاردن يزداد سريعا يكفي ان تتجول في عمان "مثلا" لترى العدد الضخم من الاحياء الجديدة والبنايات السكنية المأهولة بينما الطلب في ازدياد مضاعف بل انه في كل يوم يأتيك من يسأل عن منزل للايجار.. والحمد لله على نعمة الامان والسلام ..
    في ظل ذلك ستلام الحكومة بشدة اذا ظهر تقصير في توفير الماء او الخبز او اللحوم او الكهرباء ..الخ للمواطنين ..
    لا يوجد عندنا نفط او قناة سويس او غاز او مورد طبيعي ضخم يلبي حاجات الناس المتزايدة .
    هناك من يتحدث عن النفط عند الاشقاء العرب ولكنه ثروة وطنية لابنائهم تقيهم غوائل الدهر وتقلب الايام وغرائب الازمان
    ليس لنا عليهم الا المخاطبة بالحسنى وتذكيرهم بصلة القربى فالاقربون اولى بالمعروف ..
    واقول لهم ما قصرتم وتحويلات ابنائنا تشهد ومشاريعكم في العقبة وغيرها تشهد ومنحكم النقدية وقروضكم الميسرة تشهد .. و ..
    حمى الله دول الخليج وابناء الخليج فقبل ان يغنيهم الله تعالى لم يكن احد من العرب ممن كان عنده نعمة ينظر اليهم او يفكر بهم .. ولكنهم لم يحاسبونا يوما على ايام عانوا فيها مشقة العيش ، بل ظلوا كراما كما ورثوا الكرم أبا عن جد ..
    اذا لم نسعى لايجاد الحلول (وحتى الصعب منها الذي كنا نتجنبه ونتحاشاه) للنمو الهائل للسكان خصوصا العاصمة فاعطونا الحل العملي وليس العاطفي التنظيري ..
    ليس لمن يعيش تحت مكيف هواء بارد ان يقول " تحمل " لمن يعاني تحت اشعة الشمس الحارقة .. تدبير الامور الى ان يفرجها الله سبحانه وتفائلوا بالخير تجدوه في حظكم

  10. الفرق في الإجابات
    البعض يقول (لا يوجد حل ونحن مضطرين وهو الحل الاسهل)
    حسبي الله و نعم الوكيل فقط ، عندما تم الاعتداء على المسجد الاقصى في عهد الملك فيصل ال سعود ، اوقف النفط عن العالم ، وخطب خطابه المشهور وقال : آباؤنا و اجدادنا عاشوا على التمر و اللبن ولا يظيمنا ان نعيش على ما عاش عليه آبائنا ..
    فرق شاسع في الاجابة بين من يؤيد و من يعارض … الفرق في كرامة المؤيد و كرامة المعترض الرافض

  11. مع شراء الغاز من وين ما كان
    طبعا مع الاتفاقية وليش تكون سرية ما فيها شيء عيب اذا اخوانا الفلسطينيين علنا اسرائيل تصدر لهم البنزين والديزل والغاز وحتى الكهرباء ، اذا هناك مصلحة أردنية وتخف الأعباء قليلا عن الشعب ما فيها شيء بعدين اسرائيل اذا ما صدرت الغاز للأردن مش راح يتكدس ععندها الغاز تبيعه لدول اخرى ويمكن بأسعار أعلى

  12. دعوة للتقشف فمن يلتزم
    انا اعيش على التمر واللبن ولكن هل يقبل غيري ، هل يقبل ان تمس اسعار رغيف الخبز ، او ان تقل اعداد اسطوانات الغاز الغاز ، او يبرمج قطع الكهرباء كما في دول الحروب الاهلية ، ماذا يحدث لو لم تصل المياه الى الخزانات نهاية اسبوع ، عندها سنجد خطباء في ساحات يطالبون بمحاسبة الحكومة على تقصيرها إزاء الناس.
    اننا نتحدث عن خمسة ملايين مواطن في العاصمة وحدها هم احشاء الدولة وواجب الحكومة توفير الامن والعيش الكريم لهم دون ان تضع جماعة ما الشروط اللازمة للسير عليها في اداء عملها .. وان لم تفعل ما نريد نحن فهي بلا كرامة .. إننا نعيش في مركب واحد شراعه السلام ..

  13. أين القريب والصديق وقت الضيق ؟
    يضغط عدد السكان الكبير المتزايد بسرعة غير قياسية على ميزانية الحكومة فتصبح مجبرة حتى تلبي الطلب على توفير الغاز من جهات غير صديقة ..
    لان الصديق الذي رجونا ان ينفعنا وقت الضيق مهموم بتكبير دوره على الساحة عبر تمويل ميليشيات ظلامية افعال منتحريها سوداء في مساجد المسلمين ، يسعون للسلطة عبر القتل والتخريب والتربع على تلة الدمار ..

  14. اسرائيل أفضل
    نحن العرب شاطرين بالعواطف وهذه العواطف تكون على حساب مصالحنا كثيرا، الذي يتحدث عن مذابح اسرائيل ليعلم بان العرب قتلوا بعضهم خلال 3 سنوات الاخيرة اكثر بعشر اضعاف مما قتلت اسرائيل منهم ومن يتحدث عن المسجد الاقصى فهل عدم شراء الغاز الاسرائيلي سيرجع المسجد الاقصى والويلات التي تعرض لها الأردن كانت على يد اشقائه وليس على يد اسرائيل والتاريخ خير شاهد بل على العكس اسرائيل فتحت موانئها لتصدير منتنجاتنا في الوقت الذي اراد العرب خنقنا اقتصادياً واسرائيل ارجعت لنا من وادي عربة اكبر من مساحة قطاع غزة وتعترف بوجودنا بينما النظام السوري لم يوافق على ترسيم الحدود وحل مشاكله معنا واسرائيل رغم خلافنا معها لم تحرمنا من حصتنا من مياه طبريا بينما الاسد ابتزنا من اجل سد الوحدة على نهر اليرموك الذي لم ينتهي منذ 40 سنة ، مصلحتي هي ليست مع أخ يتجهمني . .مصلحتي مع عدو يحترمني

  15. مطلع مش فاهم شي
    مش منطق ابدا ما عم منفاوض مصر لنصدرهم از عن طريق الميناء الجديد في العقبة

  16. طبخات جديدة تشهدها المنطقة قد توقف تصدير اللاجئين وتأتي بالغاز العربي
    اليوم قرأنا في افتتاحيات بعض الجرائد العربية الالكترونية الكبيرة :
    "إن كل ما تعرضت له سورية من حروب يعود الى رفض النظام مرور انبوب الغاز العربي عبر اراضي سورية الى تركيا، لكي يلغي سلاح الغاز الروسي وهيمنته على اوروبا."
    يأتي هذا الحديث في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة مخاض جديد وتفاهمات وتسويات ستكشف تفاصيلها الايام ..
    نتائج التوقف عن تمويل الميلشيات قد يكون بإستثمار المليارات في مشاريع الطاقة العربية مما يجعلنا نفرح في الاردن بقرب وصول انبوب من الغاز القطري بعد ان تسلط غربان داعش في سيناء على الفرع الذي يمدنا بالغاز المصري باسعار معتدلة.. فهل يتوقف نعيق الخراب وتجف انهر الدماء ..ويرفع نداء الخير وتقام انابيب السلام

  17. الغاز
    ما في مانع عندنا من استيراد الغاز من دولة اسرائيل اذا كان هناك اتفاقية موقعة بين دولتين ولمصلحة الوطن والمواطن ونحن بامس الحاجة اليه .

  18. الاستيراد شرعي بإذن الله
    قال تعالى في سورة عمران " لا يتخذ المؤمنين الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء ((إلا)) أن تتقوا منهم تقاة ….." صدق الله العظيم ….لقد سمح الله عز و جل باتخاذ أصدقاء من الكافرين في حالات معينة، فكيف الحال اذاً بشراء الغاز منهم ….انه شرعي بإذن الله.

  19. عادي
    المصلحه النا …. اصلا اسرائيل ارضنا وهاي فلسطين
    محنا ماكلين هوا يا ناس . عند مصلحتنا صرنا نستفتي
    ( الشكر للاخ ابو ابراهيم ع التعليق

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock