حياتنامنوعات

ما هو سر شباب توم كروز؟

ظهر كروز في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75 في فرنسا وفي العرض الخاص لفيلمه الجديدTop Gun: Maverick  في لندن بحضور الأمير ويليام وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، بصحة جيدة ومظهر شبابي لافت للنظر.

ومن المعروف أن النجم الهوليوودي صاحب الـ59 عاماً يقوم بكل المشاهد والحركات الخطرة في أفلامه بنفسه، بما في ذلك فيلمه الأخير توب جان: مافريك، ومن ثم تمتعه بصحة جيدة، الأمر الذي يرجع إلى اتباعه مجموعة من العادات الصحية تحافظ على صحته وتجعله يبدو وكأنه في الثلاثينيات من عمره.

وفي التقرير التقرير التالي نستعرض عادات توم كروز الصحية التي يحافظ بها على صحته وشبابه، وفقاً لموقع ” Eat This, Not That!” الأمريكي.

الأطعمة المشوية

وفقاً لمجلة Men’s Health الأمريكية، يواظب كروز على تناول الأطعمة المطبوخة في درجات حرارة منخفضة (المشوية على الجريل بشكل أساسي).

وذلك لأن الأطعمة المطبوخة في درجات حرارة عالية يمكن أن تسبب التهاب الأنسجة المزمن وتسريع الشيخوخة.

وتشير التقارير إلى أن من أفضل عادات الأكل للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً، تناول الأطعمة المضادة للالتهابات، مثل السلمون والشوكولاتة الداكنة والشوفان النيئ والتوت والزنجبيل والبنجر والبروكلي وزيت الزيتون والطماطم والسبانخ.

تجنب الكربوهيدرات

بحسب المجلة الأمريكية يلتزم كروز حالياً بنظام غذائي يحتوي على 1200 سعر حراري بدون كربوهيدرات، وذلك لأنها يمكن أن تسرع الشيخوخة عن طريق إنتاج الأنسولين، وهو هرمون من أهم مفاتيح الشيخوخة.

الوجبات الخفيفة الصحية

مع جدوله اليومي المزدحم خاصة هذه الأيام، يبقى كروز مفعماً بالحيوية مع الوجبات الخفيفة الصحية.

ووفقاً لموقع Newshub، يأكل النجم الهوليوودي الكثير من الوجبات الخفيفة الصغيرة طوال اليوم، بما في ذلك العنب البري المجفف بالتجميد والمكسرات.

تجنب السكر

السكر محظور على كروز، خاصة عندما يكون لديه فيلم قادم.

وتشير التقارير إلى أن السكر يمكن أن يسرع من الشيخوخة عن طريق التسبب في الالتهاب وإتلاف الكولاجين والإيلاستين (بروتين يساعد الجلد على العودة إلى وضعه الأصلي عندما يتعرض لتلف أو تغير عرضي)>

فضلا عن استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، ومن هنا قرر كروز الامتناع عن تناول السكر للظهور بمظهر شاب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock