شارك برأيك

ما هي ملاحظاتكم وتعليقاتكم على قانون ضريبة الدخل الجديد؟

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يمكن الاستعاضة عن ضريبة التكافل بمشروع القانون وبمبالغ أكبر بتعديل فقرة ب من مادة 10 بالقانون الأصلي
    الدولة تتبرع بمليار سنوياً بشكل غير مباشر عبر قانون ضريبة الدخل لأهداف واسعة غير محكومة فيمكن لمن يتقنون اللعبة التهرب من الدفع للحكومة بطريقة مشروعة فيسمح للفرد والشركة تنزيل ربع دخلهم الخاضع للضريبة باشتراكات وتبرعات لمقاصد دينية وخيرية وانسانية وعلمية وبيئية وثقافية ورياضية ومهنية وأحزاب، فيجب تعديل فقرة ب من مادة 10 بالقانون بحيث لا يزيد ما يتم تنزيله من دخل خاضع للضريبة عن خمسة بالمئة لأهداف واسعة غير محكومة وإلا كيف يعتبر الشخص نفسه متبرعاً إذا كان ما يتبرع به هو مجرد خصم لمستحقات الحكومة.

  2. يجب خفض سقف 300000 بمادة 11 بمشروع القانون إلى 60000 ليطال ذوي الدخل العالي
    يجب خفض سقف 300000 بمادة 11 بمشروع القانون إلى 60000 كما يلي: ‌أ- تستوفى الضريبة للشخص الطبيعي كما يلي:- 1– الذي يقل دخله الصافي عن 60000 دينار وذلك من دخله الخاضع للضريبة وفقاً للنسب التالية: أ- 5% عن كل دينار من الخمسة الاف دينار الأولى. ب- 10% عن كل دينار من الخمسة الاف دينار التالية. ج- 15% عن كل دينار من الخمسة الاف دينار التالية. د- 22% عن كل دينار من الخمسة الاف دينار التالية. هـ- 25% عن كل دينار مما تلاها. 2- الذي لا يقل دخله الصافي عن 60000 دينار بنسبة 25% عن كل دينار من الدخل الصافي.

  3. مهله
    قرأت تعليقا جيدا على الغد يقول : تمنح الحكومه مهلة 6 أشهر لأثبات الفعاليه والكفاءه ومنع الفساد , ثم تتقدم بقانون الضريبه

  4. الضرائب تقتل الضرائب
    تنزيل الاعفاءات الى 6 الاف دينار ومثلها للوجة غير العاملة والف دينار عن كل معال سواء ولد او ام او اب او اخت. ومنمع سفر كل من يتخلف عن الدفع. واصدار قانون يحظر على الحكومة اعفاء المتخلفين عن الدفع من دفع الغرامات. يرافق ذلك تخفيض ضريبة المبيعات ا لى 10 في المئة والغاءها عن كل المواد الغذائية. ثم تخفيض الديزل الى 500 فلس للتر واسطوانة الغاز الى 5 دنانير ورفع سعر البنزين بكافة انواعه.

  5. تجنبت الحكومة إجراءات جدية لخفض ضرائب ورسوم ومديونية فلكية فبات احتمال زيادتها أكبر
    تجنبت الحكومة إجراءات جدية لخفض ضرائب ورسوم ومديونية فلكية فبات احتمال زيادتها أكبر، فقد تجنبت خفض مصاريف حكومة ووحدات مستقلة بما يلغي عجز الموازنة (على قد لحافك مد رجليك) وتجنبت تقليص هيكل حكومة لمجرد منظم مرخص مراقب وتجنبت دمج هيئات مستقلة بوزاراتها خاصةً سلطة العقبة وتجنبت دمج جامعات حكومية بواحدة للدولة لخفض مصاريف ورسوم مواد، واستمرت بتقديم خدمات حكومية مجاناً لثلاثة ملايين وافد بدلاً من توجيههم لقطاع خاص، وتعاملها مع فساد وتهرب ضريبي وعمالة غير شرعية أقرب لإدارة فوضى بعكس تعاملها مع إرهاب.

  6. خفض ضرائب ورسوم لحد مقبول وكبح مديوينة وخفضها يتطلب وضع مجلس الأمة حد أعلى لمصاريف حكومة وسلطاتها وهيئاتها المستقلة
    خفض ضرائب ورسوم لحد مقبول وكبح مديوينة وخفضها يتطلب أولاً وضع مجلس الأمة حد أعلى لمصاريف حكومة وسلطاتها وهيئاتها المستقلة لا يجاوز سدس حجم اقتصاد الأردن بكل مجال على حدا، فعدد موظفي حكومة وسلطاتها وهيئاتها المستقلة يجب أن لا يجاوز سدس مجموع عمالة أردنية عاملة، وقيمة عطاءات ومشتريات حكومة وسلطاتها وهيئاتها المستقلة يجب أن لا تجاوز سدس مشتريات الأردنيين، ومصاريفها من بنزين وسولار وكهرباء ومياه يجب أن لا تجاوز سدس مصاريف الأردنيين، وعدد عمالة وافدة يجب أن لا يجاوز سدس مجموع عمالة أردنية عاملة الخ.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock