الكركمحافظات

مبادرة تستهدف صعوبات التعلم عند الأطفال في الكرك

عمان- الغد- نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، مبادرة بعنوان “يدا بيد لوضع حد لصعوبات التعلم”، بمدرسة صرفا الأساسية المختلطة في محافظة الكرك.

وتهدف المبادرة إلى زيادة وعي الأسر بمشكلة صعوبات التعلم عند الأطفال، وتوضيح ضرورة التشخيص المبكر لتفادي أي مضاعفات للمشكلة في المستقبل.

وخلال المبادرة قدم فريق المعهد تشخيصا كاملا للنطق وصعوبات التعلم عند الأطفال مجانا، ونظم جلسات مشورة استهدفت الأهالي والأسر.

وتضمنت المبادرة محاضرة متخصصة في ذات المجال، وأوضحت رسالة مؤسسة الملك الحسين الإنسانية التي ينطلق بها المعهد لإيصال خدماته الشاملة والمتكاملة إلى مختلف شرائح المجتمع.

وعلى برنامج معهد العناية بصحة الأسرة سلسلة من الحملات والمبادرات التي ستستهدف المناطق الأكثر حاجة للخدمات الصحية والطبية في باقي المحافظات.

والمعهد حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.

ويقدم المعهد خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

ويعقد سنوياً أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock