الكركمحافظات

“مبادرة رصيف القراءة” معرض للكتاب في قلعة الكرك

هشال العضايلة

الكرك – افتتحت بلدية الكرك الكبرى بالتعاون مع مجموعة اليازوري العلمية ومؤسسة إعمار مدينة منشية بني حسن، معرضا للكتاب في القاعة التراثية، بساحة قلعة الكرك تحت عنوان “مبادرة رصيف القراءة”، وتعزيزا لمفهوم مدينة القراءة الأردنية تحت رعاية النائب السابق مد الله الطراونة.
وقال رئيس بلدية الكرك إبراهيم الكركي، إن افتتاح هذا المعرض يأتي للتأكيد على دور البلديات في تعزيز الفعل الثقافي في الحياة العامة بالمدينة.
ولفت إلى أن البلدية تعي دور الكتاب في المعرفة ونشر الثقافة، لافتا إلى أن المعرض يشتمل على كتب في كافة المجالات العلمية والدينية والثقافية والطبية.
وبين الكركي أن البلدية وضعت كافة إمكانياتها في خدمة تنفيذ المعرض وإدمته في موقع مهم من مدينة الكرك، حيث ساحة القلعة، مشيرا إلى أن البلدية قامت بتنفيذ حملة تعريف واسعة من خلال مرافقها ومناطقها المختلفة للتعريف والترويج للمعرض، بهدف زيارة أكبر عدد من أبناء المحافظة والمدينة، وخصوصا الطلبة الذين يتاح لهم خلال العطلة الصيفية، زيارة المعرض والاطلاع على محتوياته المتنوعة.
وأشار رئيس الدائرة الثقافية ببلدية الكرك زياد القيسي، إلى أن الدائرة بالتعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال معارض الكتب، نظمت المعرض الذي يتم سنويا، بهدف إدامة وتنشيط الحالة الثقافية بمدينة الكرك والمساهمة مع المؤسسات الأهلية الأخرى بالمحافظة في تعزيز الفعل الثقافي من خلال تنظيم المعرض لتوفير الكتاب للباحثين والطلبة والدارسين.
وبين القيسي أن بلدية الكرك تنظم المعرض انطلاقا من دورها الثقافي في الحياة العامة، وتعزيز المساهمة الثقافية للبلدية في الحياة الثقافية، مشيرا إلى أن البلدية وهي تنظم المعرض الذي يضم آلاف الكتب العلمية والأدبية والتراثية والدينية والثقافية، تتطلع إلى تعزيز التعاون بينها وبين مختلف الهيئات الثقافية بالمدينة، وخصوصا أن البلدية لديها برنامج ثقافي مميز من أهم عناوينه جائزة الناصر صلاح الدين الأيوبي، التي تطلقها سنويا، ويشارك فيها العشرات من المثقفين والمبدعين من مختلف مناطق المملكة. وتأتي هذه الجائرة لتوفير الدعم والمساندة للمبدعين من مختلف المجالات وهي تحظى باهتمام محلي كبير.
ولفت إلى أن البلدية تنفذ ايضا العشرات من البرامج الثقافية المتنوعة، والتي تشمل الندوات والأمسيات الشعرية والقصصية، ومعارض الرسوم الفنية وغيرها من الفنون الابداعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock