إربدمحافظات

مبادرة شبابية لتجميل الأماكن السياحية والأثرية في إربد

أحمد التميمي

إربد – أطلقت مجموعة من الشباب والشابات في محافظة إربد، ومن خلال الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية/ مركز الأميرة بسمة للتنمية إربد، مبادرة شبابية بعنوان “جمل بلدك” ضمن مشروع (team program) الممول من منظمة “princess trust international”، وذلك لتجميل الأماكن السياحية والأثرية في إربد.
وتستمر الحملة، حسب قائد الفريق منى لوباني، على مدار أسبوع داخل محافظة إربد؛ حيث ستشمل تنظيف الأماكن السياحية في منطقة أم قيس، بالإضافة الى تجميل الأماكن السياحية والأثرية وأيضا المساهمة في نشر الوعي للمجتمع بأهمية النظافة وإعادة تدوير المخلفات.
وحول النشاطات المقبلة للمبادرة، قالت لوباني “إن الحملة بدأت من منطقة أم قيس الأثرية، وتشتمل على تنفيذ عدد من الأنشطة، ومنها تزيين وتجميل بعض المتنزهات والحدائق، بالإضافة لحملات النظافة في الأماكن العامة وتجميل المتنزهات والحدائق بمحافظة إربد”.
وأضافت “أن العمل سيستمر وتكون المرحلة الثانية حديقة إعمار إربد على أن تنتشر لباقي الحدائق”، مشيرة الى أن الحدائق تعد المتنفس الوحيد لسكان مدينة إربد ويرتادها آلاف المواطنين في فصل الصيف، وبالتالي أتت المبادرة للاهتمام بهذه الحدائق والأماكن السياحية في إربد.
وأوضحت أن المبادرة تقوم عليها مجموعة من الشباب للمحافظة على المواقع السياحية والأثرية، من خلال تنظيفها من النفايات التي يتسبب بها المتزهون، مؤكدة أن هناك حملات توعوية أيضا سترافقها بأهمية الحفاظ على البيئة وإزالة النفايات بعد الانتهاء من التنزه.
ولفتت الى أن مدينة أم قيس الأثرية يرتادها آلاف المواطنين في فصل الصيف، للتمتع بالأجواء الخلابة في المنطقة ومشاهدة الآثار، إضافة الى أن المدينة تعد مقصدا للسياح العرب والأجانب، مما يتطلب تجميلها والمحافظة على الآثار من التخريب التي قد تتعرض لها.
وأكدت لوباني، أن الحملة شملت مناطق التنزه العشوائي التي يرتادها المتنزهون والعائلات للحد من مشكلة النفايات الصلبة والتوعية البيئية بأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئة.
وتزخر محافظة إربد بآلاف المواقع السياحية والأثرية، ما جعلها مقصدا للعديد من المتنزهين من محافظات المملكة كافة ومن السياح العرب والأجانب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock