إربدمحافظات

مبادرة صحية واجتماعية للمعزولين منزليا في مناطق بالغور الشمالي

علا عبد اللطيف
الغور الشمالي – نفذت اليوم جمعية العراقة  ديوان عشيرة الرياحنة) مبادرة صحيه واجتماعية تحت شعار ( المبادرة التوعوية والإسناد اللوجستي للمعزولين منزليا في حي الرياحنة ومنطقة جنوب المشارع لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتهدف المبادرة إلى مساندة الجهود الحكومية المبذولة لمنع انتشار فيروس كورونا وكذلك الإسناد النفسي للمعزولين منزليا لتقليل من الضرر النفسي المترتب على العزل المنزلي، وتهدف أيضا إلى الأسناد اللوجستي للمعزولين وتوفير احتياجاتهم الغذائية والدوائية للمنزل لضمان عدم خروجهم من منازلهم.أكد القائمين على المبادرة انه سيتم تنفيذها
على مرحلتين: المرحلة الأولى زياره المعزولين وتسليمهم هديه تتكون من علبة معقم وباكيت كمامات وبروشور إجراءات وارشادات العزل المنزلي كما أقرته وزراة الصحة وأرقام هواتف المتطوعين للإجابة عن أي استفسار يتعلق بالمرض.

والمرحلة الثانية ستكون طول فتره عزلهم بحيث يتم تخصيص مجموعه من المتطوعين ستكون مسؤولة عن توصيل الحاجيات المنزلية طول فتره عزلهم بشكل منظم وآمن صحيا تضمن سلامة المتطوعين.

وقد نفذت هذه المبادرة بعد أخذ الموافقات اللازمة من متصرف لواء الأغوار الشمالية محمد البدارين، وأيضا تم أخذ الترتيبات اللازمة مع مركز أمن المشارع وعدد من المبادرين.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock