أخبار محليةالغد الاردني

مبادرة لتنظيم صلوات الجمعة في المساجد وقداس الأحد بالكنائس

عمان- الغد- أعلن القطاع الأهلي في جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، عن مبادرته بعنوان ”دور العبادة.. مسؤوليتنا” التي تهدف إلى مساهمة المجموعات الكشفية التابعة له في تنظيم صلوات الجمعة في المساجد وقداس الأحد في الكنائس في المملكة.
وتأتي المبادرة بهدف التنسيق والتنظيم في المناسبات الدينية العامة في ظل جائحة كورونا العالمية، وبهدف الحفاظ على سلامة مرتادي المساجد والكنائس، والمساهمة في الدور الوطني في التصدي لجائحة كورونا، وأن يقوم الكشافين بدورهم تجاه وطنهم، وأن يكونوا جنباً إلى جنب مع مؤسساتنا الوطنية والكوادر الطبية.
وقالت مفوضية الإعلام في القطاع الكشفي الأهلي في بيان صحافي أنّ المبادرة تأتي لدعم الجهود الرسمية الإيجابية التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية في مواجهة الجائحة العالمية، وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في الوقوف جنباً إلى جنب مع الكوادر الصحية والأجهزة الأمنية في المملكة حفاظاً على سلامة الأردنيين.
وأضافت أنّ القطاع الأهلي قد حمل على عاتقه مساندة المواطنين والمحافظة على سلامتهم، وتركز المبادرة على ترتيب أماكن الجلوس قبل دخول المرتادين بما يراعي التباعد الاجتماعي، واستقبال المواطنين في المساجد والكنائس والتأكد من اتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة من استخدام سجادة الصلاة في المساجد وارتداء الكمامات والقفازات، بالإضافة إلى المحافظة على النظام عند الدخول والخروج ومنع التدافع بعد الانتهاء من الصلوات.
وعمم القطاع الأهلي على المجموعات الكشفية التابعة له ضرورة اتخاذ أفراد الكشافة كافة اجراءات السلامة العامة عند تنظيم الصلوات بما يراعي الحفاظ على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock