أخبار محليةالغد الاردني

مبادرة نيابية جديدة لإنهاء إضراب المعلمين

ألاء مظهر

عمان- أكد رئيس اللجنة التربية النيابية ابراهيم البدور أن اللجنة تعمل على مبادرة توافقية جديدة بين الحكومة ونقابة المعلمين لانهاء اضراب المعلمين.

واشار البدور في تصريح خاص لـ”الغد” أن التواصل مع جميع الأطراف مستمر من أجل تقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل مبادرة اللجنة بعد موافقة الطرفين.

وشهدت الأيام الماضية سلسلة اجتماعات ولقاءات بوساطات نيابية بين الحكومة و النقابة، إلا أن ايا منها لن تفض إلى نتيجة تنهي الأزمة.

لكن يوم أمس الأربعاء شهد اجتماعا عقده عدد مع النواب من أعضاء من مجلس نقابة المعلمين، ولم يتم التوصل فيه إلى نتائج لإنهاء إضراب المعلمين.

وبحسب ما قاله نواب، حضروا الاجتماع، لـ”الغد” امس، فإن مجلس النقابة تمسك بمطالبه المتمثلة بعلاوة مقطوعة نسبتها 50%، رافضا بذلك دعوة الوفد النيابي للمعلمين لتعليق إضراب المعلمين، الذي دخل يومه الخامس، اليوم.
وقال نواب، أن أعضاء في مجلس النقابة، من بينهم نائب النقيب، القائم بأعماله الدكتور ناصر النواصرة، اشترطوا للعودة إلى “طاولة الحوار” مع الحكومة أمرين هما؛ اعتذارا حكوميا على ما يقولون أنها انتهاكات تعرض لها معلمون خلال أحداث يوم الخميس الماضي، وكذلك جهة ضامنة لتحقيق مطالبهم
وما تزال أزمة إضراب المعلمين المفتوح الذي بدأوه مع انطلاقة العام الدراسي، الأحد الماضي، تراوح مكانها وسط تطورات يبدو واضحا أنها توسع الشرخ بين الحكومة من جهة، ونقابة المعلمين من جهة أخرى، لا سيما مع تأكيد النقابة استمرارها في الإضراب، وتصريحات رئيس الوزراء، عمر الرزاز، مساء أول أمس، التي أبدى فيها تمسك الحكومة بربط علاوة المعلمين بالأداء.

[email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock