رياضة محلية

مباراتا اليوم: معان والصريح… الحسين إربد وشباب الأردن

عاطف البزور

عمان – تتواصل اليوم مباريات الجولة التاسعة من دوري المحترفين لكرة القدم، حيث يلتقي فريقا معان “9 نقاط” والصريح “14 نقطة” عند الساعة 5 مساء على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما يلتقي فريقا الحسين إربد “13 نقطة” وشباب الأردن “6 نقاط” عند الساعة 7.30 مساء على ستاد الحسن.
معان * الصريح
كلاهما يبحث عن الفوز، فالصريح يريد الاستمرار بالمطاردة والبقاء على مقربة من المتصدر فريق الوحدات، بيد أن معان يسعى للتقدم ودخول دائرة الأمان والابتعاد عن مواقع الخطر.
كلا الفريقين يلعبان كرة جميلة ينقلها بالأسلوب القصير، فالصريح يوازن بين الخطوط ويستطيع الوصول لمرمى الخصم من أقرب الطرق، أما معان فبدأ يستوعب دوره جيدا وهو يعلم ان خصمه ليس بذلك الفريق السهل، لذلك سيكون التركيز على الجانب الدفاعي أكثر مع الاعتماد على الهجوم المعاكس السريع كسلاح فعال للوصول لمرمى الحارس خالد الهزايمة.
فنيا، تبدو كفة فريق الصريح هي الراجحة، لا سيما وانه يملك مقومات التفوق الميداني معتمدا على قدرات رباعي خط الوسط صدام الشهابات ومعاذ العجلوني ومجدي العطار وعبدالرؤوف الروابدة، وهؤلاء سوف يعملون على خلخلة دفاع معان وسحبه نحو وسط الملعب، لافساح المجال امام ثنائي الهجوم محمد العكش واوليفيرا لتهديد مرمى الحارس محمد الشطناوي.
من جانبه فان المدرب الشاب عبدالله القططي، يدرك تماما انه يواجه فريقا كبيرا وليس سهلا وهو سيعمل على إيجاد التوليفة القادرة على مقارعته والوقوف أمامه، ومن المتوقع ان يقدم فريق معان عرضا لائقا يعكس مدى التطور الذي أصاب الفريق في الفترة الاخيرة.
ويمثل احمد ياسر وخلدون الخوالدة نقطة الانطلاق الأساسية بالفريق، وهما يعتمدان على سرعة وبراعة أحمد أبو كبير وفارس غطاشة وركان الخالدي في الوصول لشباك الصريح والخروج بنقاط الفوز.
الحسين * شباب الأردن
يدخل فريقا الحسين وشباب الأردن أجواء المواجهة بهدف مشترك يتمثل بالحصول على كامل نقاط اللقاء، بعد ان سقط كلاهما بفخ التعادل بالجولة الماضية باللحظات الحرجة من عمر المباراة، لذلك قد يلجأ كلا المدربين لاجراء بعض التعديلات سواء على التشكيلة أو النهج التكتيكي.
الحسين يبدو الفريق الأكثر جاهزية، حيث يدرك جهازه الفني بقيادة المدرب عثمان الحسنات أهمية الفوز في ظل تعدد الخيارات أمامه للظهور المأمول، في حين كشف فريق شباب الأردن خلال ظهوره المميز في الجولات الأخيرة، عن خامات شابة واعدة في أكثر من مركز قد تكون اوراق رابحة في يد المدرب الشاب وسيم البزور.
يعول فريق الحسين على قدرات محمد طنوس ونزار الرشدان وهذال السرحان ومحمد موالي وانس ابو طعيمة، للسيطرة على منطقة العمليات وتوفير الكرات والفرص أمام الثنائي مايكل وامية المعايطة في الامام، فيما يمثل محمد ذيب ووسيم الريالات ولؤي عمران وشوقي القزعة ومحمد الرازم وخالد عصام، مرتكز اداء فريق شباب الأردن ومحور عملياته الهجومية.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock