حياتنامنوعات

مبدعون صغار يرسمون ويشكلون قطعا فنية في “هيا الثقافي”

عمان- الغد- قدم مركز هيا الثقافي دورة فنية ضمن برامج دورات “صندوق منح الفن للجميع”، مستهدفاً مجموعة من أطفال إسكان النقب- الرصيفة، بدعم من مجموعة “فاين” الصحية القابضة؛ إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة.
وقد تناولت الدورة مجموعة من أنواع الفنون التي تم تعريف الأطفال المشاركين بها، وذلك بإشراف فنانين أردنيين موهوبين منهم الفنان والرسام هاني علقم، وكاتب قصص الأطفال ومصمم الدمى يزن مصاروة، والفنانة خزامى أبو جودة، ورفدهم بالمهارات اللازمة لتوظيفها في أعمال فنية باستخدام عدد من منتجات “فاين”، ومنها الورق الصحي، وذلك بأساليب فنية مختلفة، اشتملت على تشكيل الصلصال وصناعة الدمى والتلوين وغيرها، مثمرة عن قطع فنية مصنوعة من المناديل الورقية، ودمى الخيوط التي أنتجها الأطفال من الرولات الورقية الفارغة، فضلاً عن الحافظات الصلصالية الملونة لوضع علب المناديل الورقية الكرتونية بداخلها.
وجاء هذا الدعم من “فاين” امتداداً للشراكة الفاعلة بينها وبين المركز، وحرصاً على دعم رسالته وأهدافه، وكجزء من نشاطاتها للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي تغطي مختلف القطاعات والفئات بالتركيز على فئة الصغار خاصة الأقل حظاً منهم، مجسدةً من خلاله سعيها الدائم للمشاركة الفاعلة في إحداث الفوارق الإيجابية لدى هذه الفئة التي توليها اهتماماً كبيراً باعتبارها اللبنة الأساسية للمجتمعات، والتي تحرص على مواصلة تنميتها ثقافياً وفنياً لما لذلك من دور في الارتقاء بالفكر والسلوك وتفعيل الطاقات.
ويعمل برنامج “صندوق منح الفن للجميع” على خلق فرص متساوية لأطفال الأردن وجعل الثقافة والفن في متناول أكبر عدد ممكن منهم. ويهدف البرنامج إلى منح الأطفال من أبناء الجمعيات الخيرية فرصة الالتحاق بدورة فنية تعمل على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وصولاً الى تعلم حرف فنية من شأنها فتح آفاق مستقبلية واعدة لهم.
ويشار إلى أن هذه المبادرة تعد من مبادرات “فاين” التي تنبثق عن استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية المؤسسية، التي تنطوي على العديد من البرامج والمبادرات ذات الأبعاد التنموية، والتي تنفذها بالشراكة مع شبكة من منظمات المجتمع المدني غير الربحية في جميع أنحاء المنطقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock