أخبار محليةاقتصاد

مبنى دار السرايا في مادبا يفتح أبوابه من جديد

محمد أبو الغنم

عمان – أعلن مدير سياحة مادبا وائل جعنيني أن مبنى دار السرايا سيستقبل الزوار اعتبارا من الشهر المقبل.
وقال جعنيني لـ”الغد” إن “مبنى دار السرايا وهو مبنى سياحي كامل سيشغل لا يقل عن 10 موظفين من أهل المنطقة”.
وأكد أن وزارة السياحة والآثار تسعى إلى جذب الاستثمارات السياحية في كافة مختلف مناطق المملكة بشكل عام بهدف زيادة أعداد السياح الاجانب والعرب بالإضافة إلى السياحة الداخلية.
وأشار جعنيني إلى أن مبنى دار السرايا تم احالته الشهر الماضي لمستثمر محلي بدأ أعمال لصيانة المبنى ليبدأ في استقبال زواره خلال الشهر المقبل ليستغل الموسم السياحي النشط الذي تشهده مادبا.
وبين أن الوزارة أحالت عطاء مبنى دار السرايا الذي يعتبر مبنى أثريا وسياحيا ليكون جزءا مهما في مادبا بعد أن تم إغلاقه قريب العام.
ويذكر أن وزارة السياحة والآثار أحالت مؤخرا عطاء إدارة وتشغيل دار السرايا في مدينة مادبا على مستثمر محلي لتشغيله كفندق ومطعم وللصناعات والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة.
وقررت وزارة السياحة إعادة تشغيل مبنى السرايا كمحطة سياحية على مسار مادبا السياحي.
ويتألف دار السرايا الذي يقع على أعلى قمة في مادبا ويعود للعهد العثماني ، من طابقين و 11 غرفة وروف، فيما قامت الوزارة باستملاكه وتطويره وإضافة توسعة جانبية ومصعد ومدخل خاص للأشخاص ذوي الاعاقة .
وأكدت الوزارة أن إحالة عطاء الاستثمار والتشغيل على مستثمر محلي يأتي في إطار جهود الوزارة نحو تمكين المجتمعات المحلية من المشاركة في تطوير المنتج السياحي وبما يعود بالنفع عليها ، فيما تسعى الوزارة لأن يكون المبنى إضافة نوعية وجديدة للمنتج السياحي المميز في مادبا، باعتباره إحدى المحطات على مسار مادبا التراثي الذي يمتد لمسافة 2 كم من مركز زوار مادبا وحتى كنيسة الرسل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock